كيفية تنظيف أدوات المطبخ الكهربائية؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيفية تنظيف أدوات المطبخ الكهربائية؟

يعمل  تنظيف أدوات المطبخ على تحسين مزاج ربة البيت, ويزيد من شهورهم بالراحة النفسية, و الإنجاز, و غالبا ما تتكاسل في فعل ذلك بسبب عدم وجود الوقت الكافي, لتضيعه في تنظيف هذه الأمور, و التركيز على تنظيف الأشياء الظاهرة بدلا منها, و لإختصار الوقت فإنه لابد من اتباع بعض الطرق السريعة للتنظيف, و بشكل فعال, و من اهم الطرق:

الفرن

لتنظيف الفرن بالشكل المثالي, يمزج صودا الخبز مع مياه غازية, و من ثم يطبق على كافة أجزاء الفرن الداخلية, و يرش بعدها  الخل الأبيض, و ينصح خبراء التنظيف, أن يرش الخل الأبيض لأكثر من مرة خلال فترة المساء, و ثم يترك للصباح , مع إزالته بقطعة من قماش.

غسالة الأواني

تدار الغسالة دورتها الاعتيادية للتنظيف, باستبدال مسحوق التنظيف بالخل الأبيض أو الليمون, و لإزالة الأوساخ الصعبة, يمزج الليمون مع الملح,  بحيث تمسح الأسطح المتسخة برفق.

الثلاجة

يجب أن يزال كل شيء من الثلاجة , عن طريق التخلص من الأطعمة أو المواد المنتهية صلاحيتها, و بعد إفراغ الثلاجة, تمسح الأسطح بصودا الخبز باستخدام إسفنجه, للمساعدة في  إزالة الروائح العالقة في الثلاجة.

المايكروويف

يوضع عصير الليمون داخل المايكرويف و يسخن إلى أن يتبخر, و من ثم يمسح بقطعة قماش.

محمص الخبز

بكل بساطة يقلب المحمص و يرج إلى أن تزول جميع الأوساخ, ثم يزال الغطاء السفلي و يرج مرة أخرى, و يفضل مسح المحمص بقطعة قماش مبللة بشكل بسيط  مع الخل الأبيض.

الخلاط

يمكن أن توضع جميع أجزاء الخلاط في غسالة الأواني ما عدى القاعدة, و لتنظيف القاعدة يمكن استخدام الخل الأبيض و قطعة قماش, أو فرشاة أسنان, و بعد الانتهاء من تنظيفه, يمسح بماء ساخن و يترك إلى أن يجف.

غسالة الملابس

يضاف كوب من الخل في المكان المخصص لمسحوق الغسيل, و تدار الغسالة دورة كاملة مع استخدام أقصى درجة حرارة ممكنة.