كيفية التخلص من دهون الظهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
كيفية التخلص من دهون الظهر

من الممكن أن تلاحظ وجود العديد من المناطق المنتفخة في منطقة الظهر أو في المنطقة التي تقع حول حمالة الصدر، قد يبدو مظهر غير مريح وغير لائق، لذلك سيكون هذا المظهر مزعجاً بالنسبة للكثير من الناس، قد يتمكن الشخص من التخلص من دهون الظهر بطريقة سهلة جداً من خلال تطبيق طرق بسيطة جداً، ولكن هذا الأمر يتطلب المزيد من الجهد والوقت، ولا بد من اتباع نظام غذائي موزون وجيد، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار والالتزام ببعض النصائح الصحية والمفيدة التي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة الموجودة في البطن وإذابتها، سنذكر في هذه المقال بعض الطرق للتخلص من دهون الظهر المزعجة.

كيفية التخلص من دهون الظهر

  • اتباع نظام غذائي جيد من الأفضل أن يقوم الشخص باختيار وجبات غذائية موزونة وصحية منخفضة السعرات الحرارة لكي تعمل على التقليل من دهون الظهر غير اللائقة وللتخلص من بروزها كذلك، وفيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها في النظام الصحي: 1-الابتعاد عن الأغذية عالية السعرات الحرارية، واستبدالها بالأغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية. 2-تناول الخضراوات والفاكهة بشكل يومي. 3-الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية.
  • تنعيم العضلات يمكن ذلك من خلال ممارسة كافة الحركات التي تساعد على نحت الظهر مع الكتفين، حيث تعمل هذه الحركات على التقليل من دهون الظهر والزيادة من حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة داخل الظهر، على سبيل المثال تمارين رفع الأثقال، ولا بد من رفع الأثقال غير الثقيلة والبسيطة في البداية، وبعد ذلك زيادة وزن وحجم الأثقال بشكل تدريجي.
  • ممارسة اليوغا تعد ممارسة اليوغا ذات فائدة عالية من أجل التخلص من دهون الظهر الزائدة بطريقة كلية، يجب تطبيق هذا التمرين بطريقة يومية لكي تحصل على أفضل النتائج.
  • ممارسة التمارين الخاصة بعضلة القلب تعد هذه الطريقة من الطرق المفيدة والجيدة إن كان الشخص جاداً من أجل التخلص من دهون الظهر المزعجة، يجب مواصلة هذه التمارين لمدة لا تقل عن نصف ساعة ولا تزيد عن ذلك على مدار خمسة أيام متتالية في نفس الأسبوع، حيث تعد هذه التمارين مفيدة جداً وفعالة في حرق جميع السعرات الحرارية الموجودة في منطقة الظهر، كما تعمل على زيادة قوة عضلات الظهر، ومن أهم هذه التمارين السباحة، والملاكمة، ورياضة التجديف أيضاً، فجميع هذه التمارين تعمل على تأدية الهدف بطريقة جيدة، وتشير كافة الدراسات إلى أن هذه التمارين تعمل على التحسين من معدل الكوليسترول الجيد في الدم، وتعمل على الحد من التعرض لأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنها تعمل على التحسين من نسبة الدهون الثلاثية، والحد من الإصابة بهشاشة العظام، مما يؤدي إلى التحسين من كتلة العضلات.