كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٦ ، ٨ أغسطس ٢٠١٩
كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني

نادي ريال مدريد

يعد نادي ريال مدريد أحد أشهر أندية المحترفين في الدوري الإسباني، وتأسس النادي في 6 مارس 1902 بصفته نادي مدينة مدريد لكرة القدم، وقد ارتدى لاعبوه الألوان البيضاء التقليدية منذ إنشائه، وعلى عكس معظم الكيانات الرياضية الأوروبية فإن أعضاء نادي ريال مدريد يمتلكون ويديرون النادي طوال تاريخه، وقدرت القيمة السوقية للنادي بمبلغ 4.1 مليار دولار في عام 2018 وأصبح بذلك أعلى نادي في كرة القدم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت إيراداته السنوية حوالي 750 مليون يورو في عام 2018، وهو أحد الاندية التي لم تهبط من دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ إنشائه، ويجيب هذا المقال عن السؤال "كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني".[١]

كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني

للإجابة على السؤال "كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني"، لا بد من التطرق إلى مسيرة النادي الحافلة، حيث أسس ريال مدريد نفسه كقوة رئيسية في كرة القدم الإسبانية والأوروبية منذ خمسينيات القرن الماضي، وبالنسبة لمجمل الألقاب المحلية التي تحصل عليها النادي خلال مسيرته فقد حقق رقمًا قياسيًا بفوزه ببطولة الدوري الاسباني ل33 مرة بالإضافة إلى حصده 19 لقبًا في بطولة كأس الملك وقد تحصل ريال مدريد أيضًا على رقم قياسي بفوزه بدوري أبطال أوروبا 13 مرة، كما فاز بكأسين من كؤوس الاتحاد الأوروبي وأربعة من كؤوس السوبر الأوروبية لكرة القدم، وعلى صعيد كرة القدم الدولية فقد حقق النادي رقمًا قياسيًا بحصده سبعة ألقاب في بطولة العالم للأندية كما حصل ريال مدريد أيضًا على جائزة الفيفا لأفضل نادي للقرن العشرين في 11 ديسمبر 2000 كما حصل النادي أيضًا على جائزة أفضل نادي أوروبي في القرن العشرين من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات كرة القدم في 11 مايو 2010.[٢]

أفضل لاعبي ريال مدريد على مر التاريخ

بعد الإجابة على سؤال "كم مرة فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني" والتعرف على المسيرة الرياضية الحافلة للنادي الإسباني وأهم الألقاب التي تحصل عليها خلال مسيرته لا بد من ذكر أهم وأفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ النادي وساهموا بشكل كبير في صنع الألقاب، وفيما يأتي ذكر لأفضل خمسة لاعبين ساهموا في كتابة التاريخ العظيم لهذا النادي:[٣]

  • روبرتو كارلوس 1996-2007: كان البرازيلي روبرتو كارلوس أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم في مركز الظهير الأيسر وكان ايضًا عضوًا رائعًا في عصر جالاكتيكوس مدريد وهو اسم أطلق على العصر الذهبي للنادي.
  • لويس فيجو 2000-2005: بعد انتقاله عن نادي برشلونة إلى الغريم التقليدي ريال مدريد أثبت الجناح البرتغالي لويس فيجو نفسه كأحد أهم النجوم في تاريخ ريال مدريد.
  • ايكر كاسياس 1999-2015: بعد انضمامه إلى الريال في سن التاسعة تدرج ايكر كاسياس ضمن جميع الفئات السنية في النادي حتى أصبح كاسياس أحد أفضل الحراس في العالم وفي تاريخ ريال مدريد.
  • راؤول 1994-2010: عندما أغلق أتلتيكو مدريد أكاديميته للفئات السنية لتوفير المال، انتقل اللاعب الإسباني راؤول البالغ من العمر انذاك 15 عامًا إلى الريال، وبعدها أصبح أحد أهم الاعبين في ريال مدريد ولعب 741 مباراة للنادي.
  • رونالدو 2002-2007: منذ انضمام النجم البرازيلي رونالدو إلى ريال مدريد أصبح أحد أهم المهاجمين في النادي وكان المهاجم الأساسي في عصر جالاكتيكوس مدريد، كما يعد البرازيلي رونالدو أفضل لاعب ارتدى الرقم 9 خلال التاريخ.
  • كريستيانو رونالدو 2009-2018: يتعين على رونالدو أن يتصدر هذه المجموعة وعلى الرغم من وجود مجال للنقاش حول ما إذا كان هو الأفضل في عصره بفضل ليونيل ميسي، إلا أن الجناح البرتغالي يعد بالتأكيد أفضل لاعب كرة قدم في ريال مدريد على الإطلاق.

المراجع[+]

  1. "Real Madrid CF", en.wikipedia.org, Retrieved 03-08-2019. Edited.
  2. "Football honours", www.realmadrid.com, Retrieved 03-08-2019. Edited.
  3. "LEGACY RATED Top 10 Real Madrid players of all time – Where does Juventus-bound Cristiano Ronaldo rank?", www.talksport.com, Retrieved 03-08-2019. Edited.