مسلسل الحلم لاقت المسلسلات التركية المدبلجة كغيرها من المسلسلات الدرامية العربية والأجنبية استحساناً من قِبل المشاهد العربي، لربما لأنها تحمل طابع يشبه نوعاً ما مجتمعاتنا العربية مع وجود العديد من الاختلافات في التقاليد والعادات، إلا أن نسبة كبيرة من المتابعين للمسلسلات التركية، اتجهوا إلى متابعتها بالنسخة الأصلية قبل الدبلجة، مثل مسلسل الحب الأعمى بجزئيه ومسلسل الحب لا يفهم من الكلام، وهذا ما دفع العديد من القنوات اليوتيوب العمل على ترجمة الأعمال التركية الدرامية وترجمتها ومن ثم عرضها على القناة، ومن بين هذه المسلسلات المترجمة والمعروضة حالياً على قناة اليوتيوب مسلسل الحلم الذي عُرض على القناة التركية حصرياً في البداية، ولهذا سنقوم في هذا المقال بتقديم أهم المعلومات عن هذا المسلسل وعن قصته، إضافة إلى معلومات عن الممثلين الذين قاموا بتمثيل شخصياته. قصة مسلسل الحلم تدور أحداث المسلسل حول فتاة بسيطة من أسرة فقيرة تعاني من بعض المشاكل المتعلقة بالمال، والتي تقوم بأداء دورها الممثلة هازال، وتحمل الشخصية اسم (إليف). يكون حلم إليف بطلة المسلسل أن تكون مصممة أزياء ناجحة. تتوالى الأحداث لتلتقي إليف بشخصية البطل الذي يجسد دوره جيهون، ويحمل اسم (بولوت جيراي) في المسلسل. بولوت جيراي هو ولي العهد لأكبر العائلات الغنية التي تملك شركة تكستل تبدأ قصة الحب بين إليف وبولوت جيراي الأبدية، ويواجهان العديد من المشاكل الصعبة خلالها. تحاول زوجة أب إليف أن تزوجها من رجل يكبر البطلة بكثير، رغبة من زوجة الأب في الحصول المال من هذا الرجل، وبالتالي من وجهة نظرها تتم حل بعض المشاكل المالية المتعلقة بالعائلة. تعاني إليف من مشاكل عائلية متعلقة بأختها من والدها، رغم أن إليف تعكس الشخصية الصبورة والمثابرة من أجل تحقيق أحلامها. معلومات هامة عن مسلسل الحلم اسم المسلسل الأصلي (Rüya) أي الحلم. صُنف المسلسل على أنه مسلسل درامي رومانسي. تمت ترجمة المسلسل إلى اللغة العربية ولم يتم عرضه على القنوات العربية بعد، فهو من المسلسلات الجديدة. عدد حلقات المسلسل التركي لم تتجاوز العشر حلقات، حيث ستكون الحلقة الأخيرة هي الحلقة العاشرة. مدة الحلقة لا تتجاوز الساعتان وخمسة وعشرون دقيقة، وقد تكون في بعض الحلقات المدة فقط ساعتين لا أكثر أو أقل. كان المسلسل يُعرض على قناة ShowTV التركية في أيام الثلاثاء، وفي حلقة الثامنة والتاسعة قامت القناة بتبديل الموعد ليكون يوم الأحد. تم إيقاف المسلسل من قبل قناة ShowTV نظراً لتدني نسبة المشاهدة لحلقات المسلسل، حيث حافظت الحلقة الثامنة والتاسعة على 2.73، حيث أن هذا الأمر لا يخدم القناة ولا العاملين على إنتاج المسلسل.

قصة مسلسل الحلم

قصة مسلسل الحلم

بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل الحلم

لاقت المسلسلات التركية المدبلجة كغيرها من المسلسلات الدرامية العربية والأجنبية استحساناً من قِبل المشاهد العربي، لربما لأنها تحمل طابع يشبه نوعاً ما مجتمعاتنا العربية مع وجود العديد من الاختلافات في التقاليد والعادات، إلا أن نسبة كبيرة من المتابعين للمسلسلات التركية، اتجهوا إلى متابعتها بالنسخة الأصلية قبل الدبلجة، مثل مسلسل الحب الأعمى بجزئيه ومسلسل الحب لا يفهم من الكلام، وهذا ما دفع العديد من القنوات اليوتيوب العمل على ترجمة الأعمال التركية الدرامية وترجمتها ومن ثم عرضها على القناة، ومن بين هذه المسلسلات المترجمة والمعروضة حالياً على قناة اليوتيوب مسلسل الحلم الذي عُرض على القناة التركية حصرياً في البداية، ولهذا سنقوم في هذا المقال بتقديم أهم المعلومات عن هذا المسلسل وعن قصته، إضافة إلى معلومات عن الممثلين الذين قاموا بتمثيل شخصياته.

قصة مسلسل الحلم

  • تدور أحداث المسلسل حول فتاة بسيطة من أسرة فقيرة تعاني من بعض المشاكل المتعلقة بالمال، والتي تقوم بأداء دورها الممثلة هازال، وتحمل الشخصية اسم (إليف).
  • يكون حلم إليف بطلة المسلسل أن تكون مصممة أزياء ناجحة.
  • تتوالى الأحداث لتلتقي إليف بشخصية البطل الذي يجسد دوره جيهون، ويحمل اسم (بولوت جيراي) في المسلسل.
  • بولوت جيراي هو ولي العهد لأكبر العائلات الغنية التي تملك شركة تكستل
  • تبدأ قصة الحب بين إليف وبولوت جيراي الأبدية، ويواجهان العديد من المشاكل الصعبة خلالها.
  • تحاول زوجة أب إليف أن تزوجها من رجل يكبر البطلة بكثير، رغبة من زوجة الأب في الحصول المال من هذا الرجل، وبالتالي من وجهة نظرها تتم حل بعض المشاكل المالية المتعلقة بالعائلة.
  • تعاني إليف من مشاكل عائلية متعلقة بأختها من والدها، رغم أن إليف تعكس الشخصية الصبورة والمثابرة من أجل تحقيق أحلامها.

معلومات هامة عن مسلسل الحلم

  • اسم المسلسل الأصلي (Rüya) أي الحلم.
  • صُنف المسلسل على أنه مسلسل درامي رومانسي.
  • تمت ترجمة المسلسل إلى اللغة العربية ولم يتم عرضه على القنوات العربية بعد، فهو من المسلسلات الجديدة.
  • عدد حلقات المسلسل التركي لم تتجاوز العشر حلقات، حيث ستكون الحلقة الأخيرة هي الحلقة العاشرة.
  • مدة الحلقة لا تتجاوز الساعتان وخمسة وعشرون دقيقة، وقد تكون في بعض الحلقات المدة فقط ساعتين لا أكثر أو أقل.
  • كان المسلسل يُعرض على قناة ShowTV التركية في أيام الثلاثاء، وفي حلقة الثامنة والتاسعة قامت القناة بتبديل الموعد ليكون يوم الأحد.
  • تم إيقاف المسلسل من قبل قناة ShowTV نظراً لتدني نسبة المشاهدة لحلقات المسلسل، حيث حافظت الحلقة الثامنة والتاسعة على 2.73، حيث أن هذا الأمر لا يخدم القناة ولا العاملين على إنتاج المسلسل.