يوجد العديد من الأشجار المباركة والتي عرفت بقيمتها الغذائية المرتفعة منذ قديم الزمان، ومن أبرز هذه الثمار التمر، حيث أن التمر غني بالعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات والمواد الغذائية التي تتطلبها أجسادنا بشكل كبير، كما انه ومنذ القدم فإن التمر هو علاج للعديد من الأمراض والمشاكل المختلفة التي تصيب الإنسان، وتتكون حبة التمر الواحدة من العديد من الأجزاء حيث أن هذه الأجزاء جميعها مهمة وجميعها تعطي الإنسان فائدة كونها ذات قيمة غذائية مرتفعة، ومن أبرز أجزاء التمر ما يعرف بإسم النواة وهو الجزء الداخلي من التمر، فبعد إجراء العديد من الدراسات على هذا الجزء فإنه قد تبيّن بأنه غني بالعديد من الأحماض الزيتيّة، وبالتالي فإنها تستخدم في المجالات التجميلية والمجالات الغذائية بشكل كبير، وقد تم الاعتماد على هذا الجزء في تحضير العديد من الوصفات والمستحضرات المهمة للبشرة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد نواة التمر للبشرة. فوائد نواة التمر للبشرة تساهم الوصفات التي يدخل في تكوينها نواة التمر في تأخير ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجبهة وجوانب العينين. تساهم في الحفاظ على حيوية البشرة وأناقتها وجمالها. تعمل على تجديد الخلايا التالفة في البشرة، وهذا ما يمنح البشرة المزيد من النضارة والجمال. تقلل من احتمالية إصابة البشرة بالتشققات. تقلل من احتمالية إصابة البشرة بالجفاف. تساهم في زيادة ليونة البشرة. تساهم في منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها. تساهم في التقليل من احمرار البشرة وتهيجها نتيجة التعرض للمؤثرات المختلفة. يتم الاعتماد على نواة التمر كأحد المكونات الأساسية للوصفات التي تستخدم في علاج تسلخات الشمس. تحتوي نواة التمر على العديد من الأحماض الأساسية المهمة للبشرة ولنضارتها، ومن أبرز هذه الأحماض حامض الكبريتيك. تحتوي نواة التمر على العديد من المواد المطهرة للبشرة، حيث أن هذه المواد تمتاز بخصائصها المضادة للميكروبات والبكتيريا والفطريات. تساهم في الحفاظ على البشرة من ظهور الحبوب أو البثور أو انتشارها. ماسكات نواة التمر مع الليمون للبشرة يتم العمل على تجفيف نواة التمر، ومن ثم القيام بطحنها للحصول على مسحوق البودرة منها. بعد ذلك يتم القيان بإضافة عصير الليمون إلى هذا المسحوق ومزجه مزجاً جيداً. بعد ذلك يتم القيام بفرد هذا المزيج على البشرة، حيث أنه يترك على هذه الحالة إلى أن يجف. يساهم هذا الماسك في تخليص البشرة من آثار البثور والحبوب ومنحها الحيوية والإشراق.

فوائد نواة التمر للبشرة

فوائد نواة التمر للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

يوجد العديد من الأشجار المباركة والتي عرفت بقيمتها الغذائية المرتفعة منذ قديم الزمان، ومن أبرز هذه الثمار التمر، حيث أن التمر غني بالعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات والمواد الغذائية التي تتطلبها أجسادنا بشكل كبير، كما انه ومنذ القدم فإن التمر هو علاج للعديد من الأمراض والمشاكل المختلفة التي تصيب الإنسان، وتتكون حبة التمر الواحدة من العديد من الأجزاء حيث أن هذه الأجزاء جميعها مهمة وجميعها تعطي الإنسان فائدة كونها ذات قيمة غذائية مرتفعة، ومن أبرز أجزاء التمر ما يعرف بإسم النواة وهو الجزء الداخلي من التمر، فبعد إجراء العديد من الدراسات على هذا الجزء فإنه قد تبيّن بأنه غني بالعديد من الأحماض الزيتيّة، وبالتالي فإنها تستخدم في المجالات التجميلية والمجالات الغذائية بشكل كبير، وقد تم الاعتماد على هذا الجزء في تحضير العديد من الوصفات والمستحضرات المهمة للبشرة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد نواة التمر للبشرة.

فوائد نواة التمر للبشرة

  • تساهم الوصفات التي يدخل في تكوينها نواة التمر في تأخير ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجبهة وجوانب العينين.
  • تساهم في الحفاظ على حيوية البشرة وأناقتها وجمالها.
  • تعمل على تجديد الخلايا التالفة في البشرة، وهذا ما يمنح البشرة المزيد من النضارة والجمال.
  • تقلل من احتمالية إصابة البشرة بالتشققات.
  • تقلل من احتمالية إصابة البشرة بالجفاف.
  • تساهم في زيادة ليونة البشرة.
  • تساهم في منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها.
  • تساهم في التقليل من احمرار البشرة وتهيجها نتيجة التعرض للمؤثرات المختلفة.
  • يتم الاعتماد على نواة التمر كأحد المكونات الأساسية للوصفات التي تستخدم في علاج تسلخات الشمس.
  • تحتوي نواة التمر على العديد من الأحماض الأساسية المهمة للبشرة ولنضارتها، ومن أبرز هذه الأحماض حامض الكبريتيك.
  • تحتوي نواة التمر على العديد من المواد المطهرة للبشرة، حيث أن هذه المواد تمتاز بخصائصها المضادة للميكروبات والبكتيريا والفطريات.
  • تساهم في الحفاظ على البشرة من ظهور الحبوب أو البثور أو انتشارها.

ماسكات نواة التمر مع الليمون للبشرة

  • يتم العمل على تجفيف نواة التمر، ومن ثم القيام بطحنها للحصول على مسحوق البودرة منها.
  • بعد ذلك يتم القيان بإضافة عصير الليمون إلى هذا المسحوق ومزجه مزجاً جيداً.
  • بعد ذلك يتم القيام بفرد هذا المزيج على البشرة، حيث أنه يترك على هذه الحالة إلى أن يجف.
  • يساهم هذا الماسك في تخليص البشرة من آثار البثور والحبوب ومنحها الحيوية والإشراق.