ماء الزهر من المكونات الأساسية التي تجدها في معظم المنازل تقريباً، فهو يستخدم بكثرة في الحلويات لتطييب نكهتها، كما يدخل في صناعة الماسكات للبشرة، ويستخدمه أهل المغرب العربي للشعور بالانتعاش فيوضع في وعاء معدني فضيّ ذو فمٍ طويلٍ ليقدّم للضيوف حيث يصب على اليدين والوجه، ويستخرج ماء الزهر من زهور بعض الأنواع من الفواكه والخضروات الحمضية مثل شجرة الليمون من نوع أبو صفير أو الليمون البري المر وغيرها، ولماء الزهر الكثير من الفوائد على رأسها التخلص من الوزن الزائد، لذلك سنقدم فوائد ماء الزهر للتنحيف خلال هذا المقال. فوائد ماء الزهر للتنحيف قد يتفاجأ البعض من أهمية ماء الزهر في التخفيف من الوزن الزائد، فهو يسرّع من عملية هضم الطعام والاستفادة منه، والتخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ منطقة البطن، كما يساعد على إذابة الدهون. وصفات ماء الزهر لتخفيف الوزن شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقةٍ من ماء الزهر قبل تناول الطعام بربع ساعةٍ تقريباً، ويجب أن لا تكرر  هذه الخطوة أكثر من ثلاث مراتٍ في اليوم. وضع ثلاثة ملاعق من ماء الزهر في دلةٍ نظيفةٍ، وشرب القليل منها على مدار اليوم وخاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة، فهذا الخليط يساعد على الشعور بالراحة والتخلص من التخمة، كما يخلص الجسم من الغازات التي قد تتجمّع في المعدة والأمعاء. شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقتين من ماء الزهر وملعقةً من خل التفاح في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام،وتكرار الخطوة قبل تناول الطعام بنصف ساعةٍ، ولكن يجب الحذر من شرب أكثر من ثلاث أكواب خلال اليوم والليلة. فوائد عامة لماء الزهر لماء الزهر العديد من الفوائد مثل: الوقاية من ظهور الحبوب والبثور في البشرة، ويمتاز ماء الزهر بأنه مناسبٌ لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافةً أو دهنيةً أو حساسةً، ويعمل على تهدئة البشرة وترطيبها وظهورها بمنظرٍ جميلٍ، كما يساعد ماء الزهر على تأخير ظهور التجاعيد في البشرة وعلامات التقدم في العمر. تثبيت المكياج الذي يوضع على البشرة، فيتم رش رذاذ ماء الزهر على البشرة، كما أنه يساعد في إزالة المكياج عن البشرة وتنظيفها جيداً. تهدئة الأعصاب، فيمكن إضافة القليل من ماء الزهر إلى ماء الاستحمام. علاج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس التي تنتشر في فروة الرأس وتسبب الضعف للشعر، كما أنّ ماء الزهر يساعد على تقوية جذور الشعر. علاج الاكتئاب وبعض المشاكل النفسية ويكون ذلك من خلال خلط القليل من ماء الزهر مع كوبٍ من الحليب وتناوله. علاج مشكلة الإمساك لأنه يعمل على تليين المعدة وتسهيل عملية الإخراج. التخلص من المغص الذي يصيب بعض الأطفال الرضع، حيث يعطى الطفل ملعقةً صغيرةً من ماء الزهر. زيادة قوة اللثة والتخلص من انبعاث الرائحة الكريهة من الفم.

فوائد ماء الزهر للتنحيف

فوائد ماء الزهر للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أغسطس، 2017

ماء الزهر من المكونات الأساسية التي تجدها في معظم المنازل تقريباً، فهو يستخدم بكثرة في الحلويات لتطييب نكهتها، كما يدخل في صناعة الماسكات للبشرة، ويستخدمه أهل المغرب العربي للشعور بالانتعاش فيوضع في وعاء معدني فضيّ ذو فمٍ طويلٍ ليقدّم للضيوف حيث يصب على اليدين والوجه، ويستخرج ماء الزهر من زهور بعض الأنواع من الفواكه والخضروات الحمضية مثل شجرة الليمون من نوع أبو صفير أو الليمون البري المر وغيرها، ولماء الزهر الكثير من الفوائد على رأسها التخلص من الوزن الزائد، لذلك سنقدم فوائد ماء الزهر للتنحيف خلال هذا المقال.

فوائد ماء الزهر للتنحيف

قد يتفاجأ البعض من أهمية ماء الزهر في التخفيف من الوزن الزائد، فهو يسرّع من عملية هضم الطعام والاستفادة منه، والتخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ منطقة البطن، كما يساعد على إذابة الدهون.

وصفات ماء الزهر لتخفيف الوزن

  • شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقةٍ من ماء الزهر قبل تناول الطعام بربع ساعةٍ تقريباً، ويجب أن لا تكرر  هذه الخطوة أكثر من ثلاث مراتٍ في اليوم.
  • وضع ثلاثة ملاعق من ماء الزهر في دلةٍ نظيفةٍ، وشرب القليل منها على مدار اليوم وخاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة، فهذا الخليط يساعد على الشعور بالراحة والتخلص من التخمة، كما يخلص الجسم من الغازات التي قد تتجمّع في المعدة والأمعاء.
  • شرب كوباً من الماء مخلوطاً مع ملعقتين من ماء الزهر وملعقةً من خل التفاح في الصباح الباكر قبل تناول أي طعام،وتكرار الخطوة قبل تناول الطعام بنصف ساعةٍ، ولكن يجب الحذر من شرب أكثر من ثلاث أكواب خلال اليوم والليلة.

فوائد عامة لماء الزهر

لماء الزهر العديد من الفوائد مثل:

  • الوقاية من ظهور الحبوب والبثور في البشرة، ويمتاز ماء الزهر بأنه مناسبٌ لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافةً أو دهنيةً أو حساسةً، ويعمل على تهدئة البشرة وترطيبها وظهورها بمنظرٍ جميلٍ، كما يساعد ماء الزهر على تأخير ظهور التجاعيد في البشرة وعلامات التقدم في العمر.
  • تثبيت المكياج الذي يوضع على البشرة، فيتم رش رذاذ ماء الزهر على البشرة، كما أنه يساعد في إزالة المكياج عن البشرة وتنظيفها جيداً.
  • تهدئة الأعصاب، فيمكن إضافة القليل من ماء الزهر إلى ماء الاستحمام.
  • علاج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس التي تنتشر في فروة الرأس وتسبب الضعف للشعر، كما أنّ ماء الزهر يساعد على تقوية جذور الشعر.
  • علاج الاكتئاب وبعض المشاكل النفسية ويكون ذلك من خلال خلط القليل من ماء الزهر مع كوبٍ من الحليب وتناوله.
  • علاج مشكلة الإمساك لأنه يعمل على تليين المعدة وتسهيل عملية الإخراج.
  • التخلص من المغص الذي يصيب بعض الأطفال الرضع، حيث يعطى الطفل ملعقةً صغيرةً من ماء الزهر.
  • زيادة قوة اللثة والتخلص من انبعاث الرائحة الكريهة من الفم.