فوائد قشور البطاطا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٢ ، ٧ أبريل ٢٠١٩
فوائد قشور البطاطا

المقدمة

على الرغم من أن البطاطا مفيدة بحد ذاتها, إلا أن قشور البطاطا يمكن أن تضاعف هذه الفائدة, حيث أن هناك العديد من الخضار و الفاكهة تحتفظ بنسب كبيرة من العناصر الذائية في قشورها, و من بين هذه الخضار البطاطا, و لذلك يفضل تناول البطاطا مع قشورها, و في حال عدم الرغبة في تناول القشور تبقى البطاطا مفيدة.

 أهم فوائد قشور البطاطا

تحتوي قشور البطاطا على كميات إضافية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين بطانة الأوردة و الشرايين, و بالتالي فإنه يساعد في إعادة ضغط الدم إلى مستوياته الطبيعية في حال وجود خلل, و كما أنه يضمن عدم حدوث خلل للشخص السليم, و الجدير بالذكر بأن البوتاسيوم يعمل على تحسين عملية الأيض و يزيد من كثافة العضلات الهيكلية مما يجعلها أكثر قوة.

فقر الدم

يصاب المرء بفقر الدم عندما يحصل نقص في كريات الدم الحمراء, و هذا يحدث بسبب نقص كمية الحديد التي يتناولها المرء, و للحفاظ على نسب جيدة من الحديد في الدم يفضل تناول البطاطا مع قشورها, لكون القشور تحتوي على نسب جيدة من الحديد.

الطاقة

يوجد العديد العناصر الغذائية المفيدة في قشور البطاطا, و منها مادة النياسين و المعروفة أيضا بـ فيتامين ب3, و تكمن أهمية هذه المادة لكونها تعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة, و كما أن مادية النياسين عنصر ضروري في تشكل الخلايا الجديدة بشكل عام, و بالإضافة لذاك فإنها تحمي مختلف الخلايا من التلف الناتج عن الإجهاد أو الضغط.

الألياف

من فوائد الألياف أنها تساعد على خفض نسب الكولسترول الضار و تعمل على تحسين حركة الأمعاء, مما يجعل عمل الجهاز الهضمي أكثر كفاءة, و كما يعتقد بأن تناول البطاطا مع قشورها يحمي القولون من الإصابة بالسرطان.

تفتيح البشرة

يمكن أن تتعرض البشرة لندبات ذات لون داكن يصعب التخلص منها, و لكن يمكن لقشور البطاطا أن تساعد في التخلص منها, و ذلك عن طريق استخراج عصارة من قشور البطاطا و وضعها عدة مرات خلال اليوم على تلك الندبات, و كما يمكن استخدام هذه العصار على مناطق أخرى في الجسم مثل الركبتين و الأكواع و غيرها من الأماكن داكنة اللون في الجسم.