فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم

تعودنا على إضافة خل التفاح للسلطات وأطباق المأكولات المتنوعة، وفي قليل من الأحوال قد نستخدمه كمادة تجميلية رخيصة الثمن وفعالة في الوقت نفسه، والقليل منا يعرف فوائده العظيمة للجسم إذا ما تم شربه مع الماء، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم.

فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم

  • فقدان الوزن أظهرت الدراسات أن الحرمان من النوم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالبدانة، حيث أنه كلما كان الشخص أسمن كلما كان يعاني من مشاكل في النوم، وفي إحدى الدراسات تم العثور على طريقة للحد من قدرة الجسم على تحويل الأطعمة النشوية مثل المعكرونة والأرز إلى سعرات حرارية باستخدام خل التفاح الذي يساعد في الحد من الشهية، وذلك بفضل عنصر يسمى البكتين الذي يجعل الدماغ أكثر ارتياحاً، لذلك عند الشعور بالجوع يمكن مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه.
  • علاج التهاب الحلق البكتيريا المسؤولة عن إلتهاب الحلق لا يمكن أن تزدهر في البيئة الحمضية التي يخلقها خل التفاح، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخل على خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية، لذلك قبل ساعة من النوم يجب شرب كوب من الماء الممزوج مع ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • التخلص من إنسداد الأنف عند الإصابة بالحساسية في وقت متأخر يمكن تناول خل التفاح فهو يحتوي على الفيتامينات B1، B2، A و E، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويتم مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه قبل النوم للحصول على بعض الإغاثة السريعة.
  • يقلل تقلصات الساق الليلية ألم الساق الحاد ويحدث على الأرجح بسبب نقص البوتاسيوم، وخل التفاح يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم التي من شأنها إستعادة توازن الجسم، لذلك يتم مزج ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وشربه قبل النوم كل ليلة للحد من هذه التقلصات.
  • خفض السكر في الدم السبب الثاني الأكثر شيوعا للأرق هو ارتفاع مستوى السكر في الدم، وفي هذه الحالة يتوقف الجسم عن عملية التمثيل الغذائي للدهون وهو أمر ضروري للنوم، وخل التفاح يعمل على خفض السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين، لذلك يجب أخذ ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع الماء قبل النوم كل ليلة.
  • علاج سوء التنفس سوء التنفس يسبب رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم وذلك بسبب وجود البكتيريا في الفم، لذلك يمكن شرب كوب من الماء الممزوج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل النوم للتخلص من هذه المشكلة.