يتم استخراج زيت عباد الشمس من بذور نبتة عباد الشمس، ويعتبر من أهمّ ثالث زيت في العالم، وهذا الزيت معروف منذ قديم الزمان حيث كان له العديد من الاستخدامات المختلفة والمتنوّعة، ويمتاز زيت عباد الشمس بأن له نكهة غير بارزة، و يعتبر هذا الزيت من الزيوت المهمّة للحفاظ على صحّة الإنسان، حيث أنه خالي من الكوليسترول، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، ويعد زيت عَباد الشمس من الزيوت الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنيّة المفيدة، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين E الضروري لصحة الجسم والبشرة والشعر، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت عَباد الشمس خاصة للشعر. فوائد زيت عباد الشمس للشعر يساهم زيت عَباد الشمس في ترطيب الشعر، حيث أن الشعر فيه يكون معرض بشكل كبير للإصابة بالجفاف في فصل الصيف. إن زيت عَباد الشمس غني بالكثير من الأحماض الدهنية، وهذا ما يجعله قادرا على إعطاء الشعر الرطوبة التي يحتاجها.  يتم استخدام زيت دوار الشمس بهدف تنعيم الشعر وعلاج الشعر المتجعد. يستخدم زيت عَباد الشمس في فرد الشعر دون استعمال الأدوات الخاصّة بذلك. يتم استخدام زيت عباد الشمس للشعر عن طريق القيام بمزج كميات متساوية من زيت دوّار الشمس مع زيت جوز الهند، وتستخدم هذه الوصفة مساءا قبل النوم. بعد ذلك يتم القيام بوضع المزيج في وعاء على نار هادئة وذلك ليسخن قليلاً. يتم القيام بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج، ومن ثم يتم القيام بتمشيط الشعر ولفّه جيدا وتركه على تلك الحالة طوال الليل. ويتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر في الصّباح الباكر. ينصح بتكرار تطبيق هذه الوصفة على الشعر مرتين كل أسبوع وذلك لمدة شهر كامل، للحصول على النتائج المرغوبة من شعر أملس وناعم. فوائد زيت عباد الشمس بشكل عام يساهم زيت عباد الشمس في الوقاية من الأمراض السرطانيّة حيث أنه يحتوي على أصباغ الكاروتينات التي تعمل على حماية الجسم من الأورام السرطانيّة. يُستخدم زيت عباد الشمس بهدف ترطيب الشفاه والبشرة. يتم استخدام هذا النوع من الزيوت بهدف تفتيح البشرة، حيث تتم إضافته إلى خلطات تبييض البشرة. زيت عباد الشمس من الزيوت الغنية بفيتامين E، وهذا الفيتامين مهم في تقوية جهاز المناعة. يحتوي هذا الزيت على الدهون غير المشبعة التي تلعب دورا في الحفاظ على صحة القلب. إن هذا الزيت غني بفيتامين A و E، وتعتبر هذه الفيتامينات مهمة في تعزيز صحة الجلد. المراجع: 1   2

فوائد زيت عباد الشمس للشعر

فوائد زيت عباد الشمس للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 23 مايو، 2017

يتم استخراج زيت عباد الشمس من بذور نبتة عباد الشمس، ويعتبر من أهمّ ثالث زيت في العالم، وهذا الزيت معروف منذ قديم الزمان حيث كان له العديد من الاستخدامات المختلفة والمتنوّعة، ويمتاز زيت عباد الشمس بأن له نكهة غير بارزة، و يعتبر هذا الزيت من الزيوت المهمّة للحفاظ على صحّة الإنسان، حيث أنه خالي من الكوليسترول، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، ويعد زيت عَباد الشمس من الزيوت الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنيّة المفيدة، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين E الضروري لصحة الجسم والبشرة والشعر، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد زيت عَباد الشمس خاصة للشعر.

فوائد زيت عباد الشمس للشعر

  • يساهم زيت عَباد الشمس في ترطيب الشعر، حيث أن الشعر فيه يكون معرض بشكل كبير للإصابة بالجفاف في فصل الصيف.
  • إن زيت عَباد الشمس غني بالكثير من الأحماض الدهنية، وهذا ما يجعله قادرا على إعطاء الشعر الرطوبة التي يحتاجها.
  •  يتم استخدام زيت دوار الشمس بهدف تنعيم الشعر وعلاج الشعر المتجعد.
  • يستخدم زيت عَباد الشمس في فرد الشعر دون استعمال الأدوات الخاصّة بذلك.
  • يتم استخدام زيت عباد الشمس للشعر عن طريق القيام بمزج كميات متساوية من زيت دوّار الشمس مع زيت جوز الهند، وتستخدم هذه الوصفة مساءا قبل النوم.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع المزيج في وعاء على نار هادئة وذلك ليسخن قليلاً.
  • يتم القيام بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج، ومن ثم يتم القيام بتمشيط الشعر ولفّه جيدا وتركه على تلك الحالة طوال الليل.
  • ويتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر في الصّباح الباكر.
  • ينصح بتكرار تطبيق هذه الوصفة على الشعر مرتين كل أسبوع وذلك لمدة شهر كامل، للحصول على النتائج المرغوبة من شعر أملس وناعم.

فوائد زيت عباد الشمس بشكل عام

  • يساهم زيت عباد الشمس في الوقاية من الأمراض السرطانيّة حيث أنه يحتوي على أصباغ الكاروتينات التي تعمل على حماية الجسم من الأورام السرطانيّة.
  • يُستخدم زيت عباد الشمس بهدف ترطيب الشفاه والبشرة.
  • يتم استخدام هذا النوع من الزيوت بهدف تفتيح البشرة، حيث تتم إضافته إلى خلطات تبييض البشرة.
  • زيت عباد الشمس من الزيوت الغنية بفيتامين E، وهذا الفيتامين مهم في تقوية جهاز المناعة.
  • يحتوي هذا الزيت على الدهون غير المشبعة التي تلعب دورا في الحفاظ على صحة القلب.
  • إن هذا الزيت غني بفيتامين A و E، وتعتبر هذه الفيتامينات مهمة في تعزيز صحة الجلد.

المراجع: 1   2