يحتاج الجسم إلى الغذاء السليم والصحي لبناء وتقوية العضلات، وخصوصاً لدى المهتمين بممارسة التمارين الرياضية وبالأخص رياضة كمال الأجسام، مما يحتم على اللاعب اعتماد تناول الأطعمة المقوية والمفيدة لجسمه، والتي تساعده في تأدية التمارين الرياضية بنشاط وحيوية، حيث يحتاج اللاعب بعد قيامه بأداء باللعب إلى تزويد الجسم بالطاقة ومدّه بالبروتينات والكربوهيدرات الغذائية المهمة في المحافظة على لياقته وقوته البدنية، ومن هنا اهتم الكثير من لاعبي كمال الأجسام بالعالم في التركيز على غذائهم، واختيار زبدة الفول السوداني المعروفة بأنها من أكثر الأنواع الغذائية المحببة بطعمها اللذيذ، والمفضلة لدى الكبار والصغار بشكل عام ولدى لاعبي رياضة كمال الأجسام بكل خاص، وتستخرج زبدة الفول السوداني من الفول السوداني، الغنيّ بقيمة وفوائد غذائية عالية جداً، حيث يوجد بها البروتينات وخصوصاً البروتين النباتي، وتتمتع بكثرة العناصر المهمة بها مثل البوتاسيوم والفسفور والحديد والصوديوم، بالإضافة إلى وجود الأملاح المعدنية المهمة في بناء الجسم، كما وتحتوي زبدة الفول السوداني بشكلها الطبيعي على كمية من الدهون الأحادية، فهي لا تحتوي على الزبدة لكن إثمها جاء بسبب وجود تلك الدهون الأحادية المشابهة للزبدة، وسنقدم فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام خلال هذا المقال بالتفصيل. فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام يستخدم لاعبي رياضة كمال الأجسام زبدة الفول السوداني كمُكمّل غذائي مهم في حياتهم الرياضية، نظراً للقيمة الغذائية العالية التي توجد به، وغناه بالكثير من البروتينات والعناصر المعدنية المهمة في دعم وتقوية عضلات الجسم بعد القيام بممارسة الرياضة. تفيد زبدة الفول السوداني في المحافظة على مرونة وصحة الأوعية الدموية الداخلية للاعب كمال الأجسام. يساعد تناول لاعب كمال الأجسام لزبدة الفول السوداني في زيادة النشاط الذهني لديه وفي تنشيط وتعزيز الذاكرة. تساعد زبدة الفول السوداني في التقليل من معدلات الكوليسترول الضار السلبي بالدم وتخفيضه بشكل كبير. تساعد زبدة الفول السوداني في رفع معدلات ومستويات الكوليسترول النافع الإيجابي المفيد في الدم. تزود زبدة الفول السوداني جسم اللاعب بالطاقة والسعرات الحرارية العالية، والتي تمنحه القدرة على أداء اللعب بمستوى جيد. يفيد تناول زبدة الفول السوداني في التحكم والسيطرة على نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على مادتي النياسين والزنك المفيدين في تزويد الجسم بالطاقة والنشاط أثناء القيام بالتمارين الرياضية. تدعم صحة القلب وأداء العضلات لدى لاعب كمال الأجسام، وخصوصاً بعد التعرض للإصابة، إذ تسرع في شفاء اللاعب، والتقليل من خطر التعرض للإصابة بنفس المكان مرة أخرى. يساعد في تعديل مزاج ونفسية اللاعب، ويحارب الشعور بالتوتر والاكتئاب.

فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام

فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام

بواسطة: - آخر تحديث: 12 سبتمبر، 2018

يحتاج الجسم إلى الغذاء السليم والصحي لبناء وتقوية العضلات، وخصوصاً لدى المهتمين بممارسة التمارين الرياضية وبالأخص رياضة كمال الأجسام، مما يحتم على اللاعب اعتماد تناول الأطعمة المقوية والمفيدة لجسمه، والتي تساعده في تأدية التمارين الرياضية بنشاط وحيوية، حيث يحتاج اللاعب بعد قيامه بأداء باللعب إلى تزويد الجسم بالطاقة ومدّه بالبروتينات والكربوهيدرات الغذائية المهمة في المحافظة على لياقته وقوته البدنية، ومن هنا اهتم الكثير من لاعبي كمال الأجسام بالعالم في التركيز على غذائهم، واختيار زبدة الفول السوداني المعروفة بأنها من أكثر الأنواع الغذائية المحببة بطعمها اللذيذ، والمفضلة لدى الكبار والصغار بشكل عام ولدى لاعبي رياضة كمال الأجسام بكل خاص، وتستخرج زبدة الفول السوداني من الفول السوداني، الغنيّ بقيمة وفوائد غذائية عالية جداً، حيث يوجد بها البروتينات وخصوصاً البروتين النباتي، وتتمتع بكثرة العناصر المهمة بها مثل البوتاسيوم والفسفور والحديد والصوديوم، بالإضافة إلى وجود الأملاح المعدنية المهمة في بناء الجسم، كما وتحتوي زبدة الفول السوداني بشكلها الطبيعي على كمية من الدهون الأحادية، فهي لا تحتوي على الزبدة لكن إثمها جاء بسبب وجود تلك الدهون الأحادية المشابهة للزبدة، وسنقدم فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام خلال هذا المقال بالتفصيل.

فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام

  • يستخدم لاعبي رياضة كمال الأجسام زبدة الفول السوداني كمُكمّل غذائي مهم في حياتهم الرياضية، نظراً للقيمة الغذائية العالية التي توجد به، وغناه بالكثير من البروتينات والعناصر المعدنية المهمة في دعم وتقوية عضلات الجسم بعد القيام بممارسة الرياضة.
  • تفيد زبدة الفول السوداني في المحافظة على مرونة وصحة الأوعية الدموية الداخلية للاعب كمال الأجسام.
  • يساعد تناول لاعب كمال الأجسام لزبدة الفول السوداني في زيادة النشاط الذهني لديه وفي تنشيط وتعزيز الذاكرة.
  • تساعد زبدة الفول السوداني في التقليل من معدلات الكوليسترول الضار السلبي بالدم وتخفيضه بشكل كبير.
  • تساعد زبدة الفول السوداني في رفع معدلات ومستويات الكوليسترول النافع الإيجابي المفيد في الدم.
  • تزود زبدة الفول السوداني جسم اللاعب بالطاقة والسعرات الحرارية العالية، والتي تمنحه القدرة على أداء اللعب بمستوى جيد.
  • يفيد تناول زبدة الفول السوداني في التحكم والسيطرة على نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على مادتي النياسين والزنك المفيدين في تزويد الجسم بالطاقة والنشاط أثناء القيام بالتمارين الرياضية.
  • تدعم صحة القلب وأداء العضلات لدى لاعب كمال الأجسام، وخصوصاً بعد التعرض للإصابة، إذ تسرع في شفاء اللاعب، والتقليل من خطر التعرض للإصابة بنفس المكان مرة أخرى.
  • يساعد في تعديل مزاج ونفسية اللاعب، ويحارب الشعور بالتوتر والاكتئاب.