فوائد رياضة التاي تشي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد رياضة التاي تشي

تعرف هذه الرياضة بفن الدفاع عن النفس الصينية الداخلية, و التي تمارس في العادة لمجموعة متنوعة من الأسباب الشخصية, كالدفاع عن النفس, و قد وجدت الأبحاث الطبية الحديثة أدلة تفيد بأهمية رياضة التاي تشي في تحسين التوازن و الصحة النفسية العامة, كما تساعد في تقليل بعض الظروف الصحية الخطيرة, و ذلك لإمتلاكها العديد من الفوائد التي يمكن ذكرها كالتالي:

التركيز

تساعد هذه الرياضة الأشخاص الذين يمارسونها في التركيز على إتقان الحركات التي يؤديها المدرب, بشكل كبير, بحيث يصبح تطبيقها بالنسة لهم أمرا مهما في الغاية و من أهم الأولويات لهم.

احترام الذات

تعزز رياضة التاي تشي من احترام الأشخاص لذاتهم, نظرا لإقبالهم على رياضة جديدة, لا يعرفونها, و التي قد تكون صعبة بالنسبة لهم في البداية, إلا انها تقدم لهم كل الدعم النفسي و الصحي لدى الإنخراط بها.

توسعة الشبكة الإجتماعية

لا يمكن تعلم هذه الرياضة أو اكتسابها من مشغلات الأقراص, أو عن طريق الإنترنت, و إنما تحتاج للإنخراط في برنامج تعليمي, يحتوي على مدرب متخصص, بالإضافة إلى وجود العديد من الأشخاص, الذين يرغبون في لعب هذه الرياضة, الأمر الذي يقوي العلاقات, و يبني شبكة اجتماعية واسعة.

تغيير التمثيل الغذائي

تقترن حركة الجسم, بتغير التمثيل الغذائي الخاص به, و ذلك ناتج لإستخدام المزيد من الطاقة, الذي قد يفقد الوزن, و يغير نسبة العضلات في الجسم, و بالتالي يزيد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الصحية.

الدفاع عن النفس

تعتبر هذه الرياضة من أبرز رياضات الدفاع عن النفس, و التي تزود الأشخاص بالكثير من الطرق الجديدة لحماية أنفسهم.

التنفس الصحيح

يعتبر التنفس الصحيح أو أخذ النفس العنصر الرئيسي للعديد من فنون الدفاع عن النفس الصينية, بحيث تعتمد رياضة التاي تشي على كيفية التنفس السليم, من أجل الإبداع بها.