فوائد بعض النباتات المنزلية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد بعض النباتات المنزلية

في الغالب يكون الهدف من وجود النباتات المنزلية داخل البيت هو الزينة, و لكن هناك دراسات من وكالة ناسا, أثبتت أن بعض النباتات المنزلية مفيدة في تنقية الهواء, و قد تم استخدامها في المنشاءات الفضائية, لتساعدهم على تنقية الهواء, و في ما يلي بعض هذه النباتات.

  • الصبار, هذه النبتة العصارية المحبة لأشعة الشمس تساعد على إزالة الفورمالديهايد و البنزول الناتجين عن الطلاء و المنظفات الكيميائية, بالإضافة لتنقيتها للهواء, يمكن لعصارتها أن تساعد في علاج الجروح و الحروق, و أفضل مكان يمكن وضعها فيه, هو نافذة المطبخ.
  • الفيلانجيم( نبات العنكبوت), يمتاز هذا النبات بمرونته و قدرته على البقاء, و يساعد في تنقية الهواء من أول أكسيد الكربون و الزيلين, الناتجين عن الجلد و المطاط و الحبر, و كما ينقي الهواء أيضا من الفورمالديهايد و البنزول.
  • زهرة الربيع, عدى عن المظهر الجميل لهذه الزهرة, إلى أنها قادرة على تنقية الهواء من ثلالثي كلور الأيثيلين الناتج عن المواد المستخدمة في متاجر الدراي كلين, و يمكنها أيضا التخلص من البنزول الناتج عن الحبر, و ينصح بوضعها في غرف الغسيل أو غرف النوم.
  • البوتس, هذه النبته يمكنها تنقية الفورمالديهايد بشكل فعال, يمكنها أن تبقى خضراء حتى في الأماكن المعتمة, ينصح بوضعها داخل مرآب السيارة لتساعد على التخلص من الفورمالديهايد المشبع في عادم السيارة.
  • الأقحوان, هذه الزهرة فعالة في إزالة البنزول من الهواء, و الناتج عن الصمغ و البلاستيك و الطلاء, يمكن لهذه الزهرة الاستمرار في حال تعرضها لأشعة الشمس المباشر, فينصح بوضعها بجانب نافذة مفتوحة, و تسمح بدخول أشعة الشمس.
  • نخيل الخيزران, يمكن لهذه النبته أن تبقى في الظل, و ينصح بوضعها بالقرب من الأثاث, لقدرتها على تنقية الهواء من البنزول و ثلاثي كلور الأيثلين و أيضا الفورمالديهايد.