فاكهة الكيوي يعتبر الكيوي أحد أنواع الفواكه ذات الفائدة الصحية العالية، وثمرة الكيوي تتميز بأنها ذات قشرة بنيّة اللون، كما أنها تحتوي على بذور صغيرة الحجم ذات لون أسود، وفيما يخص الدول الأكثر إنتاجا للكيوي فهي إيطاليا والصين، والكيوي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين C، كما أنه ذو قيمة غذائية مرتفعة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الكيوي للجنس خاصة. فوائد الكيوي للجنس يساهم الكيوي في زيادة تدفق السائل المنوي عند الرجال. يعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يساهم في زيادة الخصوبة عند الرجال. أوضحت بعض الدراسات بأن تناول 500 إلى 1000 غرام من فيتامين سي بشكل يومي يساهم في زيادة عدد ونوعية الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل. إن فيتامين سي الموجود في الكيوي يمنع حدوث ما يعرف باسم التلزق المنوي حيث تصبح فيها الحيوانات المنوية ملتصقة ببعضها البعض، وهذا ما يحد من قدرتها على الحركة وبالتالي يمنع وصولها إلى البويضة وحدوث الإخصاب. فوائد الكيوي للرجيم ثمار الكيوي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وهذا ما يجعلها غذاء مناسبا للراغبين في إنقاص أوزانهم. يعمل الكيوي على منح الجسم الطاقة الضرورية التي يحتاجها لنشاط الجسم، وبالتالي فإنه مهم للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية بقصد تخفيف أوزانهم. الكيوي غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم. يعتبر الكيوي مصدراً غنيا بالألياف التي تلعب دوراً في تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في بالدم. إن الألياف الموجودة في الكيوي تلعب دوراً في سد الجوع ومنع الشهية، وبالتالي تلعب دوراً في تخفيف الوزن. فوائد الكيوي للبشرة والشعر الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمتاز بأنها ذات تأثير وقائي على الشعر. يعتبر الكيوي مفيد للوقاية من ظهور شيب الشعر، نظرا لأن الكيوي غنية بمادة الفينيل ألانين التي تتحول إلى الميلانين المسؤول عن لون الشعر. الكيوي غني بفيتامين سي المهم للبشرة، فهو يلعب دوراً في الحد من سرطان الجلد. للكيوي تأثير مرطب للجلد. يساهم الكيوي في إزالة البقع السوداء الموجودة على الجلد. يلعب الكيوي دوراً في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتي من أهمها ظهور التجاعيد في الوجه. يساهم الكيوي في تخليص الجلد من السموم، وهذا ما يعمل على منح البشرة والجلد الحيوية والنضارة. تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الكيوي قد يسبب الحساسية أو الإسهال خاصة عند الأطفال. المراجع:   1   2

فوائد الكيوي للجنس

فوائد الكيوي للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: 1 نوفمبر، 2017

فاكهة الكيوي

يعتبر الكيوي أحد أنواع الفواكه ذات الفائدة الصحية العالية، وثمرة الكيوي تتميز بأنها ذات قشرة بنيّة اللون، كما أنها تحتوي على بذور صغيرة الحجم ذات لون أسود، وفيما يخص الدول الأكثر إنتاجا للكيوي فهي إيطاليا والصين، والكيوي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين C، كما أنه ذو قيمة غذائية مرتفعة، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الكيوي للجنس خاصة.

فوائد الكيوي للجنس

  • يساهم الكيوي في زيادة تدفق السائل المنوي عند الرجال.
  • يعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يساهم في زيادة الخصوبة عند الرجال.
  • أوضحت بعض الدراسات بأن تناول 500 إلى 1000 غرام من فيتامين سي بشكل يومي يساهم في زيادة عدد ونوعية الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل.
  • إن فيتامين سي الموجود في الكيوي يمنع حدوث ما يعرف باسم التلزق المنوي حيث تصبح فيها الحيوانات المنوية ملتصقة ببعضها البعض، وهذا ما يحد من قدرتها على الحركة وبالتالي يمنع وصولها إلى البويضة وحدوث الإخصاب.

فوائد الكيوي للرجيم

  • ثمار الكيوي لا تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وهذا ما يجعلها غذاء مناسبا للراغبين في إنقاص أوزانهم.
  • يعمل الكيوي على منح الجسم الطاقة الضرورية التي يحتاجها لنشاط الجسم، وبالتالي فإنه مهم للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية بقصد تخفيف أوزانهم.
  • الكيوي غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.
  • يعتبر الكيوي مصدراً غنيا بالألياف التي تلعب دوراً في تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في بالدم.
  • إن الألياف الموجودة في الكيوي تلعب دوراً في سد الجوع ومنع الشهية، وبالتالي تلعب دوراً في تخفيف الوزن.

فوائد الكيوي للبشرة والشعر

  • الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمتاز بأنها ذات تأثير وقائي على الشعر.
  • يعتبر الكيوي مفيد للوقاية من ظهور شيب الشعر، نظرا لأن الكيوي غنية بمادة الفينيل ألانين التي تتحول إلى الميلانين المسؤول عن لون الشعر.
  • الكيوي غني بفيتامين سي المهم للبشرة، فهو يلعب دوراً في الحد من سرطان الجلد.
  • للكيوي تأثير مرطب للجلد.
  • يساهم الكيوي في إزالة البقع السوداء الموجودة على الجلد.
  • يلعب الكيوي دوراً في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتي من أهمها ظهور التجاعيد في الوجه.
  • يساهم الكيوي في تخليص الجلد من السموم، وهذا ما يعمل على منح البشرة والجلد الحيوية والنضارة.
  • تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الكيوي قد يسبب الحساسية أو الإسهال خاصة عند الأطفال.

المراجع:   1   2