الحليب والقرفة يعد الحليب أهم المصادر التي تمد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات المتعددة، والبروتين لذلك فهو من المشروبات الصحية منذ قديم الزمان، فيساعد على تقوية العظام والأسنان والمحافظة على سلامتها، كما يحافظ على صحة الشعر وضبط ضغط الدم وغيرها، والقرفة أيضاً من المصادر المهمة للعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، فهي من النباتات الطبية التي تستخدم في العلاج على نطاقٍ واسعٍ، كما أنها من التوابل الشهية التي تضاف إلى الطعام لتعطيه النكهة المميزة، وتفيد القرفة في علاج حالات القيء والغثيان والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وعند خلط القرفة مع الحليب فإنّ هذا المشروب يمد الجسم بالكثير من الفوائد، وسنتقدم في مقالنا فوائد القرفة بالحليب. فوائد القرفة بالحليب تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة كفائتها وبالتالي زيادة وصول الأوكسجين والغذاء إلى الخلايا، وسرعة تخليصها من الفضلات. علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، أو الاضطرابات التي قد تحدث في المعدة وغيرها. زيادة دفىء الجسم؛ فقد لوحظ ارتفاع حرارة الجسم الداخلية عند شرب القرفة بالحليب مما يفيد من يعاني من برودة اليدين والقدمين. المحافظة على نسبة السوائل في الجسم، فالحليب يحتوي على 87% من حجمه الكامل ماءً. علاج مشكلة الأرق، فمن يعاني من عدم القدرة على النوم فعليه شرب كوبٍ دافىءٍ من الحليب مع القرفة. المحافظة على سلامة الأسنان وزيادة قوتها وعلاجها من المشاكل والقضاء على الالتهابات. التخلص من الوزن الزائد، وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، فالكالسيوم الموجود في الحليب يساهم في الحد من السمنة وخاصةً الوسطية التي تتجمّع في منطقة البطن، ويؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع مما يقلل من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم. خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والثدي، وتكوّن الحصى في الكلى. تحفيز الأشخاص على شرب الحليب، فبعض الأشخاص لا يستطيعون شرب الحليب لوحده وإنما عند إضافة القرفة له يتشجّع الشخص ويشربه ويستفيد منه. المساهمة في الحد من ارتفاع ضغط الدم. التقليل من حالات الالتهاب في الجسم. طريقة تحضير مشروب القرفة بالحليب يمكن تحضير المشروب بعدة طرق ومنها: الطريقة الأولى: خلط ملعقةً من القرفة المطحونة مع كوبٍ من الحليب الدافىء أو البارد وتحليته بالعسل أو السكر، وخلطه جيداً لتتجانس المكونات معاً. الطريقة الثانية: غلي نصف كوبٍ من الماء مع ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق القرفة، ثم إضافة ملعقتين من الحليب المجفف إلى نصف كوبٍ آخر من الماء والتأكد من ذوبانه جيداً، ثم إضافته إلى مغلي القرفة والماء وتركه حتى يغلي معها ثم تحليته بالعسل أو السكر. المراجع:  1

فوائد القرفة بالحليب

فوائد القرفة بالحليب

بواسطة: - آخر تحديث: 6 نوفمبر، 2017

الحليب والقرفة

يعد الحليب أهم المصادر التي تمد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات المتعددة، والبروتين لذلك فهو من المشروبات الصحية منذ قديم الزمان، فيساعد على تقوية العظام والأسنان والمحافظة على سلامتها، كما يحافظ على صحة الشعر وضبط ضغط الدم وغيرها، والقرفة أيضاً من المصادر المهمة للعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، فهي من النباتات الطبية التي تستخدم في العلاج على نطاقٍ واسعٍ، كما أنها من التوابل الشهية التي تضاف إلى الطعام لتعطيه النكهة المميزة، وتفيد القرفة في علاج حالات القيء والغثيان والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وعند خلط القرفة مع الحليب فإنّ هذا المشروب يمد الجسم بالكثير من الفوائد، وسنتقدم في مقالنا فوائد القرفة بالحليب.

فوائد القرفة بالحليب

  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة كفائتها وبالتالي زيادة وصول الأوكسجين والغذاء إلى الخلايا، وسرعة تخليصها من الفضلات.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، أو الاضطرابات التي قد تحدث في المعدة وغيرها.
  • زيادة دفىء الجسم؛ فقد لوحظ ارتفاع حرارة الجسم الداخلية عند شرب القرفة بالحليب مما يفيد من يعاني من برودة اليدين والقدمين.
  • المحافظة على نسبة السوائل في الجسم، فالحليب يحتوي على 87% من حجمه الكامل ماءً.
  • علاج مشكلة الأرق، فمن يعاني من عدم القدرة على النوم فعليه شرب كوبٍ دافىءٍ من الحليب مع القرفة.
  • المحافظة على سلامة الأسنان وزيادة قوتها وعلاجها من المشاكل والقضاء على الالتهابات.
  • التخلص من الوزن الزائد، وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، فالكالسيوم الموجود في الحليب يساهم في الحد من السمنة وخاصةً الوسطية التي تتجمّع في منطقة البطن، ويؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع مما يقلل من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم.
  • خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والثدي، وتكوّن الحصى في الكلى.
  • تحفيز الأشخاص على شرب الحليب، فبعض الأشخاص لا يستطيعون شرب الحليب لوحده وإنما عند إضافة القرفة له يتشجّع الشخص ويشربه ويستفيد منه.
  • المساهمة في الحد من ارتفاع ضغط الدم.
  • التقليل من حالات الالتهاب في الجسم.

طريقة تحضير مشروب القرفة بالحليب

يمكن تحضير المشروب بعدة طرق ومنها:

  • الطريقة الأولى: خلط ملعقةً من القرفة المطحونة مع كوبٍ من الحليب الدافىء أو البارد وتحليته بالعسل أو السكر، وخلطه جيداً لتتجانس المكونات معاً.
  • الطريقة الثانية: غلي نصف كوبٍ من الماء مع ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق القرفة، ثم إضافة ملعقتين من الحليب المجفف إلى نصف كوبٍ آخر من الماء والتأكد من ذوبانه جيداً، ثم إضافته إلى مغلي القرفة والماء وتركه حتى يغلي معها ثم تحليته بالعسل أو السكر.

المراجع:  1