فوائد الفلفل الأخضر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الفلفل الأخضر

مقدمة عن الفلفل الأخضر

أن تناول الخضروات بشكل عام, مفيد جدا للصحة, لكن تختلف أنواع الخضروات بكميات و نوعيات المواد الغذائية الموجودة فيها, و يعد الفلفل الأخضر من الخضار التي تمتاز بتنوع الفيتامينات, و أيضا باحتوائها على الألياف, بالإضافة الى المزيد من المواد الغذائية, و في ما يلي تفصيل الخصائص الصحية للفلفل الحلو:

فوائد الفلفل الأخضر

  • يمكن للفلفل الأخضر أن يعمل كمانع تأكسد في الجسم, لوجود تنوع في الفيتامينات, و منها (أ) و (ب6) و (ب9) و (ج).
  • أن وجود الفلفل الأخضر في الحمية الغذائية لمن يعاني من إلتهاب المفاصل و هشاشة العظام يسعاد في تخفيف الألم و يحد من الإلتهاب.
  • يساعد الفلفل الأخضر في إراحة المجرى التنفسي عند مرضى الربو, أيضا يحد من الصفير أنثاء التنفس.
  • أن الفلفل الأخضر يحتوي على كمية مضاعفة من فيتامين (ج) من تلك التي في البرتقال, مما يجعله عامل قوي في الحد من تشكل تجلطات الدم التي قد تودي إلى النوبة القلبية أو جلطة.
  • إن العمليات الحيوية الكيميائية في الجسم تستهلك فيتامين (ب6) و (ب9) , و الفلفل الأخضر غني بهما مما يساعد على تزويد الجسم بهما.
  • إن وجود الألياف بوفرة في الفلفل الأخضر يبقي القولون صحي, فهو يقلل من تعرض خلايا القولون للبكتيريا و السموم, و أيضا فيتامينات (أ) و (ج) و (ب9) تقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون.
  • إن إحتواء الفلفل الأخضر على فيتامين (ب6), يساعد في العمليات الحيوية, كالأيض, و يزيد من فاعلية جهاز المناعة و الجهاز العصبي.
  • يمكن للفلفل الاخضر أن يساعد في تقوية الأسنان و العظام, و أيضا يمكن له أن يوازن الحموضة في الجسم.

الفلفل الأخضر للشعر

يقوم الفلفل الأخضر بتنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان بشكل عام وفي فروة الرأس بشكل خاص ، لذلك فهو يعتبر حل مثالي للتخلص من تساقط الشعر والصلع ، فهو يستخدم في الكثير من الخلطات التي توقف تحارب الصلع وتساقط الشعر.

خلطه من الفلفل الأخضر للشعر: - تقطيع راس من الفلفل الأخضر - كوب صغير من زيت الزيتون الأصلي

  • يتم وضع قطع الفلفل في علبة محكمة وسكب عليها زيت الزيتون واغلاقها لمدة 10 ايام ، وبعد ذلك يتم دهن الشعر مرتان الى ثلاث مرات اسبوعيا، تمت تجربة هذه الخلطه واعطت نتائج جيدة.

الفلفل الاخضر فى المنام

هنالك الكثيرين ممن يرون الفلفل الأخضر في المنام ويتسائلون عن تفسير هذا الحلم، ولهذا الحلم العديد من الاشارات سنحاول سرد بعض منها : - رؤية الفلفل الأخضر بالنسبة للتجار هو ربح سريع وايضا المحافظة على اموال تجارته الحلال. - رؤية الفلفل مجموع فهو مال وخير كثير. - رؤية الفلفل بالنسبة المتزوجين الرجال يعني الحفاظ على الأسرة والتضحية لبقاء الشمل مجموع. - رؤية الفلفل للرجل الأعزب يعني اتباعه الى الطريق الصحيح في حياته وسلوكة. - رؤية الفلفل للمرأة العاملة يعني انضباط واتزانها. - رؤية أكل الفلفل غير محمود وليست اشارة جيدة. - رؤية طحن الفلفل الأخضر تشير الى زواج قريب. - رؤية الفلفل لعامة الناس تشير الى سمعه طيبة وحسنة.

الفلفل الاخضر للحامل

 

يحتوي الفلفل الأخضر على الكثير من الفوائد للمرأة الحامل ومنها:

- يساعد الفلفل الاخضر على التخلص من مشاكل البشرة التي تصحب فترة الحمل مثل البثور والمشاكل الجلدية الأخرى. - يحتوي الفلفل الأخضر على حمض الفوليك التي تحتاجه الحامل في فترة الحمل الأولى، ويساعد هذا الحمض على تكوين الجنين بدون اي تشوهات. - يساعد الفلفل الأخضر الحامل على علاج التوتر والكتئاب التي تصحب فترة الحمل. - يحتوي الفلفل الاخضر على فيتامين سي وبالتالي يقوي جهازها المناعي. - يحتوي الفلفل الأخضر على عنصر البوتاسيوم وهو عنصر مهم جدا حيث انه يقوم بحماية الحامل من تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم والتحكم في مستوى الضغط وثبوت معدلة. - يحتوي الفلفل الأخضر على كمية جيدة من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، وبالتالي يقلل من اصابة الحامل بالانتفاخ وتشنجات البطن والغازات. - يحتوي الفلفل الأخضر على كمية كبيرة من الحديد فالاكثار من تناولة يساعد الحامل على عدم الاصابة بضعف الدم.

الفلفل الاخضر الحار

 

يوجد للفلفل الأخضر الحار الكثير من الفوائد الصحية ومنها:

-  كشفت الدراسات على أن تناول  الفلفل الأخضر الحار يدفع الخلايا السرطانية الموجودة في البروستات الى الانتحار، ففي احدى الدراسات تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى الفئران. - يساعد الفلفل الأخضر الحار على تخفيف الوزن فهو يساعد على سرعة حرق الدهون بنسبة تتجاوز ال 30% ، كما يحفز الشعور بالشبع لعدة ساعات اضافية. - تشير بعض الدراسات على ان الفلفل الأخضر الحار يقوم بالقضاء على البكتيريا الموجوده في المعدة التي تسبب الحموضة والحرقة والتي بدورها ترفع احتمال الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة. - تناول الفلفل الأخضر الحار يخفض من مستوى الكوليسترول السيء في الجسم و نسبة الدهون الثلاثية في الجسم وكذلك من تجمع الصفائح. - يقوم بالتخفيف من اعراض الصداع النصفي لانه يكبح المركب العصبي المسؤول عن الألم. - يقلل من احتقان الجيوب الأنفية. - يلعب دور كبير في الوقاية وعلاج السكري.