فوائد الفطر الهندي للسرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
فوائد الفطر الهندي للسرطان

الفطر الهندي هو نوع من العلاجات الطبية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، واستخدم الفطر الهندي لأول مرة كعلاج في الهند ومن ثم انتشر استخدامه بعد معرفة الفوائد الصحية التي يحملها، ويعتبر هذا الفطر واحداً من أكثر الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك على الإطلاق، ولعدد من القرون قد تم استخدام الفطر الهندي في الطب الشعبي الأوروبي والآسيوي بسبب مجموعة واسعة من العلاجات التي كان يوفرها أنذاك، ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة في أيامنا هذه بسبب فوائده الكثيرة، لذلك يجب أن يصبح الفطر الهندي جزء من النظام الغذائي اليومي لحماية الجسم من الأمراض مستقبلاً والقضاء على الأمراض الموجودة وبالأخص السرطان، وسنقدم فوائد الفطر الهندي للسرطان خلال هذا المقال.

حقائق غذائية عن الفطر الهندي

الفطر الهندي هو منتج حليب مخمر (البقر، الماعز أو حليب الأغنام) القابل للشرب، ويحتوي على مستويات عالية من فيتامين B12، الكالسيوم، المغنيسيوم، فيتامين K2، البيوتين، حمض الفوليك، الإنزيمات والبروبيوتيك.

فوائد الفطر الهندي للسرطان

تم اكتشاف أن الفطر الهندي أصبح العلاج الطبيعي الذي يحارب السرطان، حيث تبين أن استهلاك الأغذية المخمرة يقتل عدة أنواع مختلفة من الأورام السرطانية، وذلك حسب دراسات أجريت على الحيوانات، وقد تم التأكد من أن مشروب الفطر الهندي يساعد على وقف نمو سرطان الثدي.

فوائد الفطر الهندي

يدعم إزالة السموم

  • يعتبر الفطر الهندي من أقوى مزيلات السموم في الجسم، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض التي قد يتعرض للإصابة بها.
  • الأفلاتوكسين على سبيل المثال هو نوع من السموم التي تنشأ عن طريق الأغذية المتناولة بواسطة العفن ويمكن العثور عليه في العديد من المكسرات الأرضية (وهذا هو السبب الذي يجعل زبدة الفول السوداني تسبب الحساسية والتفاعلات المناعية)، والزيوت النباتية الخام (مثل الكانولا وفول الصويا وبذور القطن)، والحبوب ( مثل القمح، وفول الصويا، والذرة).
  • لأن الفطر الهندي غني ببكتيريا حمض اللاكتيك، فإنه يعمل على الأفلاتوكسين وغيره من الفطريات، مما يساعد في الحفاظ على جسم صحي.
  • يعزز حصانة الجسم.
  • يمكن تناول الفطر الهندي بدلاً من المضادات الحيوية، حيث أثبتت الدراسات أن البروبيوتيك الموجود في الفطر الهندي أفضل من العلاج بالمضادات الحيوية في علاج الأمراض.

يزيد كثافة العظام

  • وجدت دراسة نشرت عام 2014 أن استهلاك الفطر الهندي يزيد من كثافة العظام ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وقد وجد الباحثون أن الفطر الهندي يعمل عن طريق زيادة امتصاص المعادن وبناء العظام من الكالسيوم والمغنيسيوم.
  • البروبيوتيك الموجود في الفطر الهندي يعمل على تحسين امتصاص العناصر الغذائية لتحسين كثافة العظام بما في ذلك الفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم وفيتامين D وفيتامين K2.

يشفي القولون العصبي

بسبب الجرعات العالية من البروبيوتيك يعتبر الفطر الهندي علاج طبيعي فعال لمتلازمة القولون العصبي. ووجدت دراسة نشرت في مجلة طبية كندية أن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك يمكن أن تساعد على شفاء القولون العصبي والحد من التهاب الأمعاء.