فوائد الفستق الحلبي كثيرة و متعددة، ذلك لاحتوائه على مكونات غذائية كثيرة و ضرورية لصحة الجسم، فهو نوع من  المكسرات ارتبط اسمه بمكان زراعته عبر قرون طويلة، حيث تشتهر مدينة "حلب" السوريّة بزراعته، و تصديره لدول العالم، هذا النوع من المكسرات عبارة عن شجرة نفضيّة معمّرة، يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار تقريباً، وهنا سنتعرّف على أهمّ فوائد الفستق الحلبي، وفوائده للرجال بشكل خاصّ. فوائد الفستق الحلبي العامّة يساعد الفستق الحلبيّ في حماية القلب من الأمراض، كما ويحمي الأوعيّة الدمويّة، ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضارّ في الدم. يساعد في تخفيف الوزن، فهو يحتوي على الكثير من الألياف والدهون غير المشبعة التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة. يحمي العيون من الأمراض الشبكيّة التي تصيب الأشخاص لا سيّما عند الكبر والشيخوخة. يساعد في علاج مشاكل البشرة الجافّة، ويزيد من نسبة ليونتها وترطيبها. يقي من الإمساك، ويساعد في تنظيم عملية الهضم. يقي من الإصابة في أنواع مختلفة من السرطانات. احتوائه على عنصر النحاس يساهم في الوقاية من مرض "الأنيميا". يعالج مشاكل الاكتئاب. يزيد مناعة الجسم. يزيد فعالية عمل الجهاز العصبي في الجسم. يساعد في تقوية الذاكرة، والحماية من الإصابة بالزهايمر. فوائد الفستق الحلبي للرجال للفستق الحلبيّ تأثيراً كبيراً في علاج مشاكل الضعف الجنسي، حيث وجد الباحثون أنّ من يتناول 100 غرامٍ من الفستق يوميّاً لثلاثة أسابيع متتالية (أو ما يعادل ثلاث حبّات تقريباً) تتحسّن لديه القدرة الجنسيّة بشكل ملحوظ، فتزيد قوته الأدائيّة بنسبة 51%، وذلك لأنّه يساعد في دعم صحّة الدم، وبالتالي الأعضاء التناسليّة بشكل عام. الرجال يعانون من مشاكل القلب بنسبة أكبر من النساء، ولذلك فإنّه ينصح الرجال بشكل خاص بتناول الفستق الحلبيّ، والذي يساعد في التخفيف من مشاكل القلب، والتقليل من الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشرايين، والسبب أنّه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة؛ كالجاما توكيفرول، وفيتامين هـ، والبيتا كاروتين والتي تعمل على الحدّ من الترسبات الدهنيّة في جدران الأوعية الدمويّة. يُعتبر الفستق الحلبيّ من أهمّ المكوّنات الغذائيّة التي ينصح بها خبراء التغذية لمن يخوض حمية غذائية من الرجال، وذلك لاحتوائه على ألياف ذائبة تقمع الكولسترول الضار في الدم. يفضّل شراؤه بقشوره، وتناوله مباشرة، و يجب أن تعرف الكمية المناسبة التي عليك أن تأكلها.

فوائد الفستق الحلبي للرجال

فوائد الفستق الحلبي للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: 3 نوفمبر، 2018

تصفح أيضاً

فوائد الفستق الحلبي كثيرة و متعددة، ذلك لاحتوائه على مكونات غذائية كثيرة و ضرورية لصحة الجسم، فهو نوع من  المكسرات ارتبط اسمه بمكان زراعته عبر قرون طويلة، حيث تشتهر مدينة “حلب” السوريّة بزراعته، و تصديره لدول العالم، هذا النوع من المكسرات عبارة عن شجرة نفضيّة معمّرة، يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار تقريباً، وهنا سنتعرّف على أهمّ فوائد الفستق الحلبي، وفوائده للرجال بشكل خاصّ.

فوائد الفستق الحلبي العامّة

  • يساعد الفستق الحلبيّ في حماية القلب من الأمراض، كما ويحمي الأوعيّة الدمويّة، ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضارّ في الدم.
  • يساعد في تخفيف الوزن، فهو يحتوي على الكثير من الألياف والدهون غير المشبعة التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة.
  • يحمي العيون من الأمراض الشبكيّة التي تصيب الأشخاص لا سيّما عند الكبر والشيخوخة.
  • يساعد في علاج مشاكل البشرة الجافّة، ويزيد من نسبة ليونتها وترطيبها.
  • يقي من الإمساك، ويساعد في تنظيم عملية الهضم.
  • يقي من الإصابة في أنواع مختلفة من السرطانات.
  • احتوائه على عنصر النحاس يساهم في الوقاية من مرض “الأنيميا”.
  • يعالج مشاكل الاكتئاب.
  • يزيد مناعة الجسم.
  • يزيد فعالية عمل الجهاز العصبي في الجسم.
  • يساعد في تقوية الذاكرة، والحماية من الإصابة بالزهايمر.

فوائد الفستق الحلبي للرجال

  • للفستق الحلبيّ تأثيراً كبيراً في علاج مشاكل الضعف الجنسي، حيث وجد الباحثون أنّ من يتناول 100 غرامٍ من الفستق يوميّاً لثلاثة أسابيع متتالية (أو ما يعادل ثلاث حبّات تقريباً) تتحسّن لديه القدرة الجنسيّة بشكل ملحوظ، فتزيد قوته الأدائيّة بنسبة 51%، وذلك لأنّه يساعد في دعم صحّة الدم، وبالتالي الأعضاء التناسليّة بشكل عام.
  • الرجال يعانون من مشاكل القلب بنسبة أكبر من النساء، ولذلك فإنّه ينصح الرجال بشكل خاص بتناول الفستق الحلبيّ، والذي يساعد في التخفيف من مشاكل القلب، والتقليل من الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشرايين، والسبب أنّه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة؛ كالجاما توكيفرول، وفيتامين هـ، والبيتا كاروتين والتي تعمل على الحدّ من الترسبات الدهنيّة في جدران الأوعية الدمويّة.
  • يُعتبر الفستق الحلبيّ من أهمّ المكوّنات الغذائيّة التي ينصح بها خبراء التغذية لمن يخوض حمية غذائية من الرجال، وذلك لاحتوائه على ألياف ذائبة تقمع الكولسترول الضار في الدم.
  • يفضّل شراؤه بقشوره، وتناوله مباشرة، و يجب أن تعرف الكمية المناسبة التي عليك أن تأكلها.