فوائد الفستق الحلبي للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الفستق الحلبي للجنس

ان فوائد الفستق الحلبي كثيرة، ذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات و المعادن المفيدة لصحة الجسم، فهو واحد من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة جيدة، و يشتهر الفستق الحلبي بفوائده الكبيرة للرجال، و خصوصا الذين يعانون من ضعف جنسي، حيث تبين من خلال بعض الدراسات تأثير تناوله على الصحة الجنسية لدى الرجال.

فوائد الفستق الحلبي للجنس

  • أجريت دراسة على سبعة عشر رجل يعانون من ضعف الانتصاب، حيث تم إخضاعهم لحمية غذائية تحتوي على 100 غرام من الفستق الحلبي لمدة ثلاثة أسابيع.
  • بعد انتهاء المدة، أجرى الباحثون اختبارات على المرضى، و ظهر تحسن واضح على المشكلة التي يعانون منها.
  • تبين أيضا من خلال هذه الدراسة، زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال بعد تناول الفستق الحلبي بشكل منتظم.
  • خلال هذه الدراسة قام الباحثون بقياس نسب الكوليسترول الضار داخل أجسام المرضى قبل الحمية و بعدها، و اتضح أن الفستق الحلبي يعمل على التخلص من الكوليسترول الضار.
  • الكولسترول يؤثر بشكل غير مباشر على الصحة الجنسية لدى الرجل، و يتسبب بمشاكل للقلب و الشرايين، التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية.

فوائد أخرى للفستق الحلبي

الحفاظ على الوزن يحتوي الفستق الحلبي على سعرات حرارية أقل مقارنة بغيره من المكسرات، و يحتوي على دهون جيدة و بروتينات، تجعله أفضل خيار للحمية الغذائية. فقر الدم يحتوي الفستق الحلبي على النحاس، الذي يساهم في تعزيز امتصاص الحديد في الجسم، ويساعد في التخلص من فقر الدم. الجهاز الهضمي يعد الفستق الحلبي أحد مصادر الألياف، و بالتالي فهو يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي. ترطيب البشرة الفستق الحلبي يحتوي على دهون مشبعة، والتي لها دور كبير في الحفاظ على ترطيب البشرة، ويمكن استخدام مستخلصاته بشكل موضعي على البشرة. السكري يحتوي الفستق الحلبي على مضادات أكسدة تمنع السكريات من الارتباط بالبروتينات، وهذا بدوره يساعد في السيطرة على نسب السكر. مضادات الأكسدة تعد مضادات الأكسدة التي تتواجد بوفرة في الفستق الحلبي، أفضل خيار لمكافحة الجذور الحرة المسببة لتشكل الخلايا السرطانية.