فوائد الصحية النفسية للزهور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الصحية النفسية للزهور

لا تقتصر الازهار على أشكالها ورائحتها بل إنها تؤثر بشكل إيجابي ورائع على الصحة النفسية والعقلية للأفراد ، فهي تجعلنا أكثر سعادة, ولها تاثير قوي وإيجابي حيث أوضح العلماء في عام 1960 إنها مفيدة لصحة العقلية .

وأكدت الدراسات والأبحاث إن استمرارها في الأماكن المغلقة مرتبطة بالرفاه ، كما أكدت الدراسات إن المرضى في المستشفيات يكونون أكثر إشراقآ و أقل حاجة للعلاج مع وجود الازهار في غرف المستشفيات.

و يعد وجود الازهار في اليت مفيد جدا و خاصة في غرف الطعام ,حيث بين الباحثون في جامعة فاغينينغين في هولندا بان رواد المطاعم الذين يعتنون بالأزهار يكون مزاجهم بأفضل الحالات.

و كذلك لا تقل ألوان الازهار أهمية عن رائحتها فلها تأثير على الافراد, فاذا كانت الالوان غير مشبعة وأكثر اشراق تكون عادة أكثر استرخاء للفرد, و إما إذا كانت الألوان مشبعة وجريئة فتعمل على تنشيط الفرد.

و إذا كانت الألوان الازهار تتمازج مع بعضها البعض فهي مناسبة لتهدئة الأفراد ، و في حال كانت الألوان عكس بعضها قد تساعد على الاسترخاء, و لذلك  فان الزهور والنباتات لها تأثير إيجابي ونفسي على الأفراد, وجعلها جزء من برامج العلاج الصحي العقلي أمر في غاية الأهمية.