فوائد الزبادي بالليمون والقرفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فوائد الزبادي بالليمون والقرفة

توجد العديد من الأبحاث والدراسات التي أثبتت فوائد وصفة اللبن الزبادي بالليمون والقرفة، لما لهذا المشروب السحري من فوائده الجمّة، حيث يحتوي اللبن على بكتيريا (اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس) التي تعمل على تخمير اللبن، وعلى أنزيم (اللاكتيز) الذي يساعد في هضم السكر بالجسم، ويؤدي نقص هذا الأنزيم إلى حدوث اضطرابات في الأمعاء وسوء الهضم وحدوث غازات، أما عن فوائد الليمون وأهميته للجسم لإحتوائه على فيتامين (C) المهم في تنشيط عملية الأيض وفي حرق دهون الجسم، ودوره في معالجة نزلات البرد وإنفلونزا الشتاء، كما بينّت الدراسات أهمية وفاعلية القرفة في العلاجات الطبية المتعددة وفي تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم وبشكل سريع، وسنقدم خلال هذا المقال فوائد الزبادى بالليمون والقرفة ووصفة تشرح كيفية تحضيره.

وصفة الزبادي بالليمون والقرفة

سنقدم إليك وصفة سحرية ذات نتائج سريعة ومذهلة في معالجة مشكلة البدانة إلى جانب أهميتها للصحة العامة للجسم وتأثيرها الإيجابي على بنية الجسم ونشاطه.

مقادير وصفة اللبن الزبادي بالليمون والقرفة:

  • كوب من لبن زبادى الخالي الدسم.
  • عصير ليمونة طازجة.
  • ملعقتان كبيرتان من القرفة المطحونة.

تخلط المقادير أعلاه جميعها بشكل جيد، ونقوم بتناولها يومياً ثلاث مرات قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة، والتي تظهر نتائجها المدهشة بشكل أفضل وسريع، إذا إستمر تناولها لمدة إسبوع مع ممارسة الرياضة يومياً وتناول لترين من الماء على الأقل باليوم.

فوائد الزبادي بالليمون والقرفة

يعتبر تناول هذا المشروب من أهم الوسائل الفعالة في المحافظة على الصحة ومعالجة عدة أمراض تصيب الجسم، ومن فوائد القرفة واللبن الزبادي والليمون ما يلي :

  • يساعد في عملية الرجيم والتخلص من مشكلة الوزن الزائد، حيث أن هذا المزيج يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تحفز من حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم.
  • هذا بالإضافة إلى أن تناول مشروب الزبادي باللليمون والقرفة له فعاليته في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، وهذا له فعاليته في مهاجمة الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التى يتعرض لها الإنسان كنزلات البرد والإنفلونزا.
  • إن القرفة والليمون من أفضل الوسائل لتخفيف آلام الإلتهابات، حيث أن القرفة والليمون يحتويان على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات والمهدئة للآلام، ولذلك تناول هذا المشروب يساعد في حالة التهابات اللثة والتهابات العظام والمفاصل والآلام التى تنتج عنها.
  • يعتبر مشروب الزبادي بالليمون والقرفة من المشروبات الصحية التي تُسهم في الحفاظ على صحة القلب، والتخلص من المشاكل التى من الممكن أن يتعرض لها الإنسان، حيث أن تناول هذا المشروب بشكل منتظم له دور فعال في الحد من مشكلة الكوليسترول المرتفع، والذى قد يعرض الجسم لمشاكل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها.

المراجع :  1  2