فوائد الخس للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٥ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
فوائد الخس للشعر

النظام الغذائي يلعب دوراً حيوياً في نمو الشعر، ووفقاً لبحوث طبية فإن العديد من اضطرابات فقدان الشعر ترتبط مباشرة بنقص التغذية وبالأخص الحديد، والزنك والفيتامينات مثل فيتامين A و C، والخس غني بالحديد والزنك والفيتامينات مثل A و C، ولذلك يعتبر الخس علاج فعال لفقدان الشعر، ويمكن إضافة الخس إلى النظام الغذائي للحصول على أقصى فائدة، أو يمكن الجمع بين الخس مع الخضار للحصول على منشطات شعر غنية بالفيتامينات، وسنقدم أبرز فوائد الخس للشعر في هذا المقال.

فوائد الخس للشعر

إليك أهم و أبرز فوائد الخس للشعر فيما يلي :-

  • يحفز نمو الشعر: شرب عصير الخس بشكل منتظم يحفز نمو الشعر عن طريق توصيل الغذاء إلى الأعصاب وجذور الشعر.
  • يوفر الحيوية للشعر: الخس يحتوي على السيليكون بنسبة 8٪، والفوسفور بنسبة 9٪ وكمية وافرة من الكبريت، وهذه المعادن الثلاث تحافظ على حيوية الجلد والشعر والأظافر.
  • يمنع سقوط الشعر: تم العثور على فيتامين K بكميات جيدة في أوراق الخس، والذي يعتبر مهم وضروري لمنع تساقط الشعر، وفيتامين K يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة شعرك.
  • يمنع قشرة الشعر: أوراق الخس مليئة بالبوتاسيوم الذي يساعد في منع تشكل القشرة على الشعر، وقد تبين أن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من أوراق الخس نسبة إصابتهم بالقشرة أقل بكثير من غيرهم.
  • يوفر التغذية: السبب الرئيسي لفقدان الشعر هو استهلاك الطعام بشكل غير عضوي مثل الحبوب والأغذية المطبوخة وبالتالي الشعر لا يحصل على التغذية المناسبة، بينما استهلاك أوراق الخس النيئة يحارب هذه المشكلة لأنه يوفر التغذية المناسبة على شكل فيتامينات والمواد المغذية الأساسية، أما إذا كان يمكن أن يستخدم الخس كعصير طبيعي وتناوله بانتظام، وتغذية الأعصاب من الجسم، ونتيجة لذلك، فإنه يحفز نمو الشعر بمعدل سريع جدا.
  • يقوي الشعر: الخس يحتوي على الكثير من البروتينات، وهذه المغذيات تعطي فوائد كثيرة للشعر، حيث يتم توفير المواد الغذائية إلى جذور الشعر مما يجعلها أقوى، ونتيجة لذلك يصبح الشعر أكثر قوة وكثافة.

هذه الفوائد التي نحصل عليها من أوراق الخس تجعله مكوناً هاماً في نظامنا الغذائي، وعلاوة على الفوائد المذهلة التي يقدمها للشعر لا يجب التغاضي عن الفوائد الرائعة التي يقدمها للصحة والبشرة بشكل عام، ويمكن الحصول على كل الفوائد التي يحتويها الخس بتناوله نيئ بشكل يومي منتظم، أو إضافة إلى الأطباق المتنوعة من سلطات وساندويشات للتحفيز على تناوله بالكميات الموصى بها، إضافة إلى أنه يمكن تحضير عصير مكون من الخس، والجرجير، والسبانخ، والجزر والبرتقال.