تعكس البشرة الكثير من المعلومات عن التغذية في الجسم، فالأطباء يستطيعون قول الكثير عما يحصل في معدة الشخص وعن تغذيته من خلال بشرته، ولهذا يحاول الإنسان ما أمكن الاعتناء بغذائه ونوعيته ومواده حرصاً على بشرته، فالبشرة النضرة والجميلة تكسب الشخص ثقة بالنفس وسعادة وصفاء، فيما تدخل البشرة الجافة والمعتمة صاحبها بدوامة البحث عن حلول لتلك المشكلة، ولهذا سنقدم فوائد الحلبة للبشرة في هذا المقال، حيث تعتبر حلاً ممتازا لبشرة جميلة ونضرة وهو حل سهل وفي متناول الأيدي. الحلبة الحلبة واحدة من البقوليات المفيدة والمهمة للجسم وهي ذات لون أصفر مميز، حبوبها صغيرة الحجم بشكل ملحوظ، وتستخدم بذورها في الكثير من النواحي والأماكن الطبية، وتنتشر كذلك في البحر الأبيض المتوسط وفي إفريقيا، وتعتبر الحلبة من أهم المواد البقولية ذات الفوائد الجمة. فوائد الحلبة للبشرة تستخدم الحلبة للكثير من الفوائد في الجسم وأهمها ترطيب البشرة ومنحها الملمس الناعم واللافت للنظر والجميل الملمس، فالحلبة تحتوي على الكثير من المواد المغذية للبشرة والتي تساعد على تجديد الخلايا الميتة والعمل على إنماء طبقة جديدة من الخلايا المتجددة، ومن أبرز الفوائد التي تمنحها الحلبة للبشرة تحديداً : تنقية البشرة من البثور والحبوب والتعرجات التي تضايق أي أنثى أو شاب وخصوصاً في مرحلة المراهقة التي تصحبها الكثير من التغيرات في هرمونات الجسم. تستخدم الكثير من السيدات الحلبة ومنقوعها لشد البشرة ومحاربة علامات التقدم بالسن كالتعرجات حول العينين أو الفم و تحت العينين، ويتم ذلك بوضع القليل من الحلبة مع الماء على النار ووصولها إلى حد الغليان ثم تركها لتبرد قليلاً ووضعها على البشرة والوجه بعد فترة وتركها لثلث ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر. تعمل الحلبة على تصفية الوجه من الشوائب وتوحيد اللون، وكثيرا ما مثلت هذه النقطة مشكلة للأشخاص، فالبشرة بحكم تعرضها للكثير من التقلبات الجوية قد تصبح فاتحة اللون في مناطق وقاتمة في مناطق أخرى ولهذا فإن منقوع الحلبة يوحد اللون ويجعل البشرة صافية وجميلة. الحلبة من الحبوب التي تساعد على تسمين الجسم، فالكثيرون يعانون من النحافة المفرطة ويرغبون بزيادة أوزانهن، ولكن الوجه من الاماكن التي تسمن بصعوبة والحلبة واحدة من المواد الغذائية التي تساعد على تسمين الوجه وملأ الخدود. تساعد الحلبة على تبييض الوجه وتفتيح اللون. تُكسب الحلبة البشرة النضارة واللمعان الجميل الذي يظهرها بصورة فاتنة وساحرة على الدوام. المراجع:  1  2

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 27 يوليو، 2017

تعكس البشرة الكثير من المعلومات عن التغذية في الجسم، فالأطباء يستطيعون قول الكثير عما يحصل في معدة الشخص وعن تغذيته من خلال بشرته، ولهذا يحاول الإنسان ما أمكن الاعتناء بغذائه ونوعيته ومواده حرصاً على بشرته، فالبشرة النضرة والجميلة تكسب الشخص ثقة بالنفس وسعادة وصفاء، فيما تدخل البشرة الجافة والمعتمة صاحبها بدوامة البحث عن حلول لتلك المشكلة، ولهذا سنقدم فوائد الحلبة للبشرة في هذا المقال، حيث تعتبر حلاً ممتازا لبشرة جميلة ونضرة وهو حل سهل وفي متناول الأيدي.

الحلبة

الحلبة واحدة من البقوليات المفيدة والمهمة للجسم وهي ذات لون أصفر مميز، حبوبها صغيرة الحجم بشكل ملحوظ، وتستخدم بذورها في الكثير من النواحي والأماكن الطبية، وتنتشر كذلك في البحر الأبيض المتوسط وفي إفريقيا، وتعتبر الحلبة من أهم المواد البقولية ذات الفوائد الجمة.

فوائد الحلبة للبشرة

تستخدم الحلبة للكثير من الفوائد في الجسم وأهمها ترطيب البشرة ومنحها الملمس الناعم واللافت للنظر والجميل الملمس، فالحلبة تحتوي على الكثير من المواد المغذية للبشرة والتي تساعد على تجديد الخلايا الميتة والعمل على إنماء طبقة جديدة من الخلايا المتجددة، ومن أبرز الفوائد التي تمنحها الحلبة للبشرة تحديداً :

  • تنقية البشرة من البثور والحبوب والتعرجات التي تضايق أي أنثى أو شاب وخصوصاً في مرحلة المراهقة التي تصحبها الكثير من التغيرات في هرمونات الجسم.
  • تستخدم الكثير من السيدات الحلبة ومنقوعها لشد البشرة ومحاربة علامات التقدم بالسن كالتعرجات حول العينين أو الفم و تحت العينين، ويتم ذلك بوضع القليل من الحلبة مع الماء على النار ووصولها إلى حد الغليان ثم تركها لتبرد قليلاً ووضعها على البشرة والوجه بعد فترة وتركها لثلث ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • تعمل الحلبة على تصفية الوجه من الشوائب وتوحيد اللون، وكثيرا ما مثلت هذه النقطة مشكلة للأشخاص، فالبشرة بحكم تعرضها للكثير من التقلبات الجوية قد تصبح فاتحة اللون في مناطق وقاتمة في مناطق أخرى ولهذا فإن منقوع الحلبة يوحد اللون ويجعل البشرة صافية وجميلة.
  • الحلبة من الحبوب التي تساعد على تسمين الجسم، فالكثيرون يعانون من النحافة المفرطة ويرغبون بزيادة أوزانهن، ولكن الوجه من الاماكن التي تسمن بصعوبة والحلبة واحدة من المواد الغذائية التي تساعد على تسمين الوجه وملأ الخدود.
  • تساعد الحلبة على تبييض الوجه وتفتيح اللون.
  • تُكسب الحلبة البشرة النضارة واللمعان الجميل الذي يظهرها بصورة فاتنة وساحرة على الدوام.

المراجع:  1  2