الترمس المر من البقوليات المشهورة التي تزرع في الأماكن البرية و البساتين، فقد أثبتت الدراسات مدى فائدته و القيمة الغذائية و العلاجية الكبيرة التي يحتويها، فأصبح يزرع في معظم البلاد العربية و الغربية، فهو يحتوي على مادة الليستين المكونة من الكالسيوم و الفسفور، حيث تعمل هذه المادة على تهدئة الأعصاب، و تعالج ضربات القلب السريعة، بالإضافة إلى ذلك فالترمس المر مفيد أيضا للشعر فهو يساعد على تنعيمه و تطويله. فوائد الترمس المر للشعر أكد الخبراء على أن هناك بعض المنتجات الطبيعية التي تقوم بالتأثير على الجسم بطريقة مختلفة عن التأثير على الشعر، كالترمس المر، فالترمس المر يعمل على إزالة الشعر من الجسم بطريقة فعالة، ومن ناحية أخرى فمنقوع الترمس المر يقوم يقوم بتغذية فروة الرأس و الشعر و إكسابه الطول و اللمعان، و إليك هنا كيفية تجربته. تنعيم الشعر باستخدام الترمس المر المكونات: 3 ملاعق كبيرة ترمس مر. كوبين ماء. طريقة التحضير: يتم نقع الترمس المر المطحون في الماء لمدة 6 ساعات. ثم يحفظ ماء الترمس في علبة بها رشاش في الثلاجة لمدة أسبوع أو 15 يوم كحد أقصى. ثم يتم رش منقوع الترمس على الشعر مرتين يوميا فهذا المنقوع عديم الرائحة. حافظي على استخدام منقوع الترمس لمدة 3 أشهر، للحصول على نتيجة مضمونة، ولكن سوف تلاحظين الفرق في طول شعرك و نعومته بعد أسبوعين. تطويل الشعر باستخدام الترمس المر المكونات: ثلاث ملاعق ترمس مر مطحون. كوب ماء ساخن. ملعقتين كبيرتين زيت الريحان. طريقة التحضير: أحضري الترمس المطحون و انقعيه بالماء الساخن من الصباح حتى المساء. صفي الترمس من الماء و أضيفي إليه زيت الريحان، واخلطيهم جيدا. ثم ادهني الرأس بالخلطة و اتركيها على شعرك يوم كامل، اي لا يقل عن 8 ساعات. اغسلي شعرك جيدا بالشامبو و استخدمي هذه الخلطة يوميا حتى تحصلي عل الطول المرغوب. الترمس المر في الطب القديم قال ابن البيطار في منافع الترمس المر، إنه يعالج ديدان البطن عند خلطه مع العسل، و كذلك عند طبخه مع الخل و وضعه على شكل كمادات، فهو يسكن و يعالج آلام المفاصل، و أمراض المعدة. قال الأنطاكي في كتابه التذكرة، إن الترمس يعالج البق و البراغيث، ويهدئ الجلد، وعند تناوله كل صباح ومساء فإنه يعالج البصر والصداع، و يعالج أمراض الكلى والصدر، وضيق التنفس.

فوائد الترمس المر للشعر

فوائد الترمس المر للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

الترمس المر من البقوليات المشهورة التي تزرع في الأماكن البرية و البساتين، فقد أثبتت الدراسات مدى فائدته و القيمة الغذائية و العلاجية الكبيرة التي يحتويها، فأصبح يزرع في معظم البلاد العربية و الغربية، فهو يحتوي على مادة الليستين المكونة من الكالسيوم و الفسفور، حيث تعمل هذه المادة على تهدئة الأعصاب، و تعالج ضربات القلب السريعة، بالإضافة إلى ذلك فالترمس المر مفيد أيضا للشعر فهو يساعد على تنعيمه و تطويله.

فوائد الترمس المر للشعر

أكد الخبراء على أن هناك بعض المنتجات الطبيعية التي تقوم بالتأثير على الجسم بطريقة مختلفة عن التأثير على الشعر، كالترمس المر، فالترمس المر يعمل على إزالة الشعر من الجسم بطريقة فعالة، ومن ناحية أخرى فمنقوع الترمس المر يقوم يقوم بتغذية فروة الرأس و الشعر و إكسابه الطول و اللمعان، و إليك هنا كيفية تجربته.

تنعيم الشعر باستخدام الترمس المر

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة ترمس مر.
  • كوبين ماء.

طريقة التحضير:

  • يتم نقع الترمس المر المطحون في الماء لمدة 6 ساعات.
  • ثم يحفظ ماء الترمس في علبة بها رشاش في الثلاجة لمدة أسبوع أو 15 يوم كحد أقصى.
  • ثم يتم رش منقوع الترمس على الشعر مرتين يوميا فهذا المنقوع عديم الرائحة.
  • حافظي على استخدام منقوع الترمس لمدة 3 أشهر، للحصول على نتيجة مضمونة، ولكن سوف تلاحظين الفرق في طول شعرك و نعومته بعد أسبوعين.

تطويل الشعر باستخدام الترمس المر

المكونات:

  • ثلاث ملاعق ترمس مر مطحون.
  • كوب ماء ساخن.
  • ملعقتين كبيرتين زيت الريحان.

طريقة التحضير:

  • أحضري الترمس المطحون و انقعيه بالماء الساخن من الصباح حتى المساء.
  • صفي الترمس من الماء و أضيفي إليه زيت الريحان، واخلطيهم جيدا.
  • ثم ادهني الرأس بالخلطة و اتركيها على شعرك يوم كامل، اي لا يقل عن 8 ساعات.
  • اغسلي شعرك جيدا بالشامبو و استخدمي هذه الخلطة يوميا حتى تحصلي عل الطول المرغوب.

الترمس المر في الطب القديم

قال ابن البيطار في منافع الترمس المر، إنه يعالج ديدان البطن عند خلطه مع العسل، و كذلك عند طبخه مع الخل و وضعه على شكل كمادات، فهو يسكن و يعالج آلام المفاصل، و أمراض المعدة.

قال الأنطاكي في كتابه التذكرة، إن الترمس يعالج البق و البراغيث، ويهدئ الجلد، وعند تناوله كل صباح ومساء فإنه يعالج البصر والصداع، و يعالج أمراض الكلى والصدر، وضيق التنفس.