فوائد البصل للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٤ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
فوائد البصل للبشرة

قد لا نعلم أن البصل من أفضل أنواع الخضار للبشرة فهو يجعلها متوهجة، كونه غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ، ج، هـ، وهذه المجموعة من الفيتامينات تعرف باسم مضادات الأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنها تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، والبصل هو أيضاً مطهر قوي يمكن أن يحمي البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب وغيرها من الالتهابات الجلدية، وسنركز في مقالنا هذا على فوائد البصل للبشرة تحديداً.

تناول البصل يساعد في الحصول على بشرة جميلة

  • تناول البصل الخام كل يوم يمكن أن تكون مفيد جداً في تعزيز صحة الجلد، ولكن إذا كانت رائحة البصل مزعجة كثيراً بحيث أنك لا يمكن تناوله، يجب التأكد من إضافته في الأطباق المتنوعة اليومية مثل السلطات والساندويشات.
  • لا تقف فوائد البصل على تنقية الدم فقط، ولكن أيضاً يزود الجسم بالفلافونويدات، حيث تساعد الفلافونويدات فيتامين ج على القيام بوظائفه، وقد أثبتت الأبحاث أن فيتامين ج ضروري للحفاظ على صحة الجلد وتوهجه.
  • علاوة على ذلك فإن خصائص البصل المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تساعد بشكل كبير في التخلص من مشاكل البشرة المزعجة مثل حب الشباب، وبالتالي يجب جعله جزءاً من النظام الغذائي اليومي للحصول على أفضل النتائج.

فوائد البصل للبشرة

إليك أبرز فوائد البصل للبشرة فيما يلي : -

  • مكافحة الشيخوخة

البصل يمتلك فوائد هائلة لمكافحة الشيخوخة، ويكافح الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة، البصل هو واحد من أغنى مصادر الكيرسيتين، وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تبقي البشرة خالية من التجاعيد، إضافة إلى الفيتامينات والكبريت، التي تسهم في حماية البشرة، والحفاظ عليها لينة وطرية، ويمكن أن تعزى الصفات المضادة للشيخوخة الموجودة في البصل إلى وجود الكيماويات النباتية الغنية بالكبريت، ويمكن تدليك البشرة بعصير البصل أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية والحصول على جميع الفوائد المذكورة.

  • علاج حب الشباب

البصل مضاد للجراثيم ومضاة للالتهابات، وهو مطهر قوي يحمي البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى.

  • علاج البقع الداكنة والتصبغات

عصير البصل ممتاز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات وذلك بفضل مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في البصل والتي تغذي البشرة وتزيل الشوائب من الجلد.

  • علاج اللسعات واللدغات

البصل يمكن استخدامه لتهدئة لسعات ولدغات الحشرات، وكل ما يجب القيام به هو وضع شريحة من البصل على مكان اللدغة، والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فيه ستساعد في الحد من الإحساس بالحرقة، والحكة والتورم الناجم عن لدغات الحشرات.