فعاليات مهرجان ربيع الرياض

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
فعاليات مهرجان ربيع الرياض

يمثل مهرجان ربيع الرياض منهجا تعليميا و تعريفيا بأنواع النباتات و الزهور و طريقة زراعتها و المحافظة عليها في جميع المواسم المختلفة، كنباتات الزينة و نباتات الظل و النباتات دائمة الخضرة و غيرها من الأنواع، كذلك يقدم المهرجان توضيحا لأساليب تنسيق الحدائق المنزلية، و الديكورات الداخلية و الخارجية،  بالإضافة لما يقدمه من تسلية و ترفيه لجميع الأعمار، و لكافة شرائح المجتمع المختلفة.

مهرجان ربيع الرياض

  • تقوم أمانة منطقة الرياض بتنظيم هذا المهرجان في فصل الربيع حيث عادة ما تكون أجواء مدينة الرياض ماطرة و معتدلة و مناسبة للاستمتاع بعطلة الربيع، و ذلك لتشجيع المواطنين على تنشيط السياحة الداخلية في موسم العطلات بدل من قضائها خارج البلاد، وعادة ما يستمر المهرجان لمدة عشرة أيام.
  • أكثر ما يميز المهرجان هو سجّادة الزهور التي تتشكل من أكثر من عشرة أنواع من الزهور بألوان مختلفة و أشكال مميزة تم زراعتها مسبقا في مشاتل أمانة منطقة الرياض، يبلغ عددها أكثر من مليون و أربعمئة ألف زهرة لتشكل لاحقا سجادة من الزهور متناسقة الألوان.
  • يشارك أيضا في المهرجان إضافة إلى أمانة منطقة الرياض، عدد من الإدارات التابعة لها و كذلك عدد من الشركات الخاصة المتخصصة في مجال تنسيق الحدائق و زراعة النباتات و الديكورات.
  • في أحد المهرجانات السابقة، تم تشكيل الزهور بتشكيلات أطلق عليها بانوراما عاصفة الحزم، حيث يمثل تشكيلها ترابط جنود الجيش السعودي البواسل مع المواطنين لحماية المملكة من العدوان الخارجي.
  • يقام في مهرجان ربيع الرياض عروض مسرحية ترفيهية بالإضافة إلى مسيرة كرنفالية تضم أكثر من ستين شخصية كرتونية، كما و يحتوي المهرجان على حديقة إلكترونية و عدة فعاليات ترفيهية أخرى، فهو إلى جانب كونه مهرجان تثقيفي فهو يهدف إلى الترفيه و التسلية.