فاكهة التوت الصيفية المثيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
فاكهة التوت الصيفية المثيرة

تحتوي فاكهة التوت بكل أنواعها, و المتألفة من التوت البري, و الفراولة, و الكشمش, و غيرها من التوتيات, على الكثير من الألياف, التي تساعد على الشعور بالشبع, إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة, و الإلتهابات, و الجزيئات التي يمكن أن تضر الخلايا و الأعضاء, بحيث أثبتت  الدراسات ضرورة تناول كوب واحد من أي نوع يوميا, لتحسين الإدراك, و الأداء الحركي, و الحد من علامات الشيخوخة, كما و تقسم فاكهة التوت إلى عدة أنواع, من أبرزها :

العليق, أو البلاك بيري

يصل علو شجيرة العليق من 15 إلى 20 قدم, و التي تتميز بغنى حبيباتها بفيتامين ج, و حمض اليلاغيتش المغذي, و الذي يحمي خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة, كما و يمنع من انهيار الكولاجين, مع تقدم العمر, الذي يحد من ظهور التجاعيد.

التوت البري, أو العنبية

تتميز العنبية بلونها الأزرق الداكن, ونكهتها الغنية التي تحتوي, على الأنثوسيانين, و حمض اليلاغيتش, و الكيرستين, و مضادات الأكسدة, و حمض الساليسيليك, التي تقدم الوقاية و العلاج من أمراض الدماغ, و تحد من الصدمات الحرارية, المرتبطة بمرض الزهايمر, و مرض باركنسون, و الإضطرابات العصبية الأخرى.

الكشمش

يحتوي الكشمش على حمض جاما لينوليك, الذي يمنع الهيستامين الموجود في الجسم من الإستجابة لحساسية غبار الطلع, مما يجعله خيارا جيدا للقضاء على احتقان الأنف, و حكة العيون المرتبطة بالحساسية الموسمية.

البلسان, أو الإلدربيري

أظهرت البحوث قدرة هذا النوع من التوت, على محاربة جميع أنواع الإلتهابات, خاصة الفيروسية منها, بالإضافة إلى الحد من نزلات البرد و الإنفلونزا, كما و يحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية, كالبوليفنول, الذي يحسن من كثافة العظم لدى مرضى السكري.

توت لوغان

هو نوع من أنواع التوت الذي يقع بين العليق و العنبية, بحيث يعزز تناوله الأوعية الدموية, و يساعد في مكافحة أمراض القلب و الدوالي, لإحتوائه على الروتين الذي يعزز الشعيرات الدموية, و يحسن الدورة الدموية أيضا.

توت السالمون

يتواجد هذا التوت في المناطق البرية على ساحل المحيط الهادئ, بحيث يتميز بلونة البرتقالي المحمر, القريب من شكل العليق, و الغني بشكل كبير بفيتامينات أ, ك, ج, و المنغنيز.

توت الساسكاتون

يتميز هذا التوت بلونه الأرجواني الصغير, بحيث يمتلك مركبات مضادة للسرطان, و مكافحة للشيخوخة, و واقية للقلب.

الفراولة

تنتشر فاكهة الفراولة بشكل واسع في جميع الأرجاء, بأشكال و أنواع مختلفة, بحيث تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج, و مضادات الأكسدة التي تمنع من التهاب المفاصل, و السرطان و أمراض القلب, و فقدان الذاكرة, و التجاعيد.