عناية بالأسنان أكثر لصحة أفضل 2

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
عناية بالأسنان أكثر لصحة أفضل 2

في الجزء الأول من المقال تحدثنا عن الأخطار الصحية التي قد يسببها الإهمال و عدم الاهتمام بنظافة الأسنان لذا في هذا الجزء سنقدم لك أسهل الطرق التي تجنبك أمراض و التهابات اللثة بالإضافة إلى أهم وسيلة و هي تنظيف الأسنان يوميا ما لا يقل عن مرتين في اليوم.

  • استخدم غسول الفم مرتين في اليوم؛ حيث وجدت مارجوري جيفكوت، طبيبة أسنان و أستاذة في جامعة بنسيلفانيا في كلية طب الأسنان في فيلادلفيا،أنغسول الفم يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة بنسبة 60% للحصول على نتائج مثالية يجب عليك أن تتغرغر لمدة 30 ثانية مستخدما غسول مطهر يحتوي على مركبات الحماية الميكروبية لمكافحة البلاك و التهاب اللثة كالليسترين.
  • اختر فرشاة أسنان مناسبة، كلما كانت شعيرات الفرشاة ناعمة كلما كان أفضل لأن نسيج اللثة لا يتحمل تلك القاسية لذا عند استخدامك غير الفرشاة الناعمة فإنك تتسبب في إحداث خدوش في نسيج لثتك مع مرور الوقت؛ مما يؤدي ذلك إلى انكشاف سطح الجذر مما يؤدي إلى فقدان السن بالكامل. لا تنسى أن تستبل فرشاة أسنانك بأخرى جديدة كل 3 شهور.
  • قم بتنظيف أسنانك باستخدام الخيط قبل استخدام الفرشاة و ليس بعد ذلك؛ حيث ترى د. جيفكوت" بهذه الطريقة سوف تتمكن من التخلص من بقايا الطعام العلقة بين الأسنان قبل أن تستخدم الفرشاة و بذلك تمنع نمو البكتيريا". إذا كنت تواجه شيئا من الصعوبة عند استعمالك خيط تنظيف الأسنان قم باستخدام بلاكرز.
  • نظف فمك أيضا لا أسنانك فحسب، ترى د. بام أثرتون أنه يجب عليك تنظيف لسانك و بطانة الخدين و أسطح المضغ بالإضافة للفكين لضمان القضاء على اكبر عدد من البكتيريا الضارة التي تتواجد في الشقوق.