علاقة اللحوم الحمراء بالقلق و الاكتئاب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
علاقة اللحوم الحمراء بالقلق و الاكتئاب

على خلاف ما أعلنته الدراسات مؤخرا, من المخاطر الصحية التي يسببها تناول اللحوم الحمراء, كانت نتائج دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة دكين, و مركز وحدة  البحوث النفسية في استراليا, التي أثبتث أهمية تناول اللحوم الحمراء من أجل الحصول على صحة نفسية متوازنة, و أشارت الدراسة أن عدم تناول اللحوم الحمراء, أو تناولها بكمية أقل من الموصى بها, قد يكون سببا في إصابة البعض بالقلق و الاكتئاب و التوتر.

و كان الباحثون قد أشركوا ألف إمرأة, تمت ملاحظة طبيعة طعامهن, و توزيعهن ضمن مجموعتين, أحداهما تتناول كميات مناسبة من اللحوم الحمراء, و مجموعة أخرى لا تتناول اللحوم الحمراء, أو تتناولها بكمية قليلة جدا, فوجدوا أن النساء يتأثرنا بنقص تناول اللحوم الحمراء, من حيث الاصابة بالقلق و الاكتئاب و التوتر.

و يصر الباحثون في هذه الدراسة على وجود علاقة تربط بين الصحة العقلية و اللحوم الحمراء, و هذا ما سيحاولون جمع الأدلة عليه في الأبحاث القادمة.

و الجدير بالذكر, أن اللحوم الحمراء تثير جدلا و اسعا في عالم أبحاث الغذاء هذه الأيام, فحين يرى البعض أن لها أثر أيجابي على الصحة العقلية و النفسية, يشير إليها البعض الأخر بأصابع الإتهام كمسبب لكثير من الأمراض الخطيرة, مثل السكتات الدماغية و القلبية, و سرطان الكلى.