علاج طبيعي للحموضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
علاج طبيعي للحموضة

إن استخدام علاج طبيعي للحموضة من أفضل الطرق التي تساعد للتخلص من هذه المشكلة بشكل آمن و سريع، و تعد أفضل من تناول أدوية الحموضة، حيث أن حموضة المعدة تظهر لعدة أسباب، منها صحية، و منها متعلق بأنواع الطعام، و منها ما هو ناتج عن سوء الحالة النفسية، و يمكن علاج حموضة المعدة بسهولة عن طريق معادلتها بتناول بعض أنواع الأطعمة و المشروبات الطبيعية.

علاج طبيعي للحموضة

يوجد عدة أطعمة يمكن تناولها للتخلص من الحموضة منها:

أوراق الريحان

يستخدم أوراق الريحان بطريقتين، أولها عن طريق مضغ أوراق الريحان جيدا، والثانية عن طريق غلي أوراق الريحان بالماء و تناوله.

القرفة

يحتوي شاي القرفة على خصائص مضادة للحموضة، تعمل على تحسين و ظائف الجهاز الهضمي.

يتم تحضيره بإضافة نصف ملعقة من مسحوق القرفة على كوب من الماء، ثم يغلى و يترك لبضعة دقائق، ويفضل تناوله مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم.

مصل اللبن

هو الماء المتبقي بعد استخلاص الزبدة، أو بعد تحضير اللبن، حيث يمتلك هذا المصل القدرة على معادلة أحماض المعدة، و بالتالي التخلص من الحموضة.

خل التفاح

يمتلك خل التفاح خصائص قاعدية، و بالتالي فإنه يعادل الأحماض الموجودة في المعدة.

يمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقة واحدة مع كوب من الماء، و تناوله مرة أو مرتين يوميا أو قبل الوجبات.

القرنفل

القرنفل له قدرة كبيرة في التلخص من حموضة المعدة والنفخة، ويتم تناوله عن طريق مضغه، والسماح للعصارة بالدخول للجهاز الهضمي.

الكمون

يحتوي الكمون على مواد تعادل الأحماض، و بالتالي فإنه يخفف من حموضة المعدة، و يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، و يمكن استخدامه عن طريق النقع أو الغلي بالماء.

الحليب البارد

إن الكالسيوم المتواجد في الحليب يعمل على تثبيط إفراز الأحماض و يقوم بامتصاصها، و كما أن برودة الحليب تعمل على تخفيف حدة الحرقة الناتجه عن الحموضة.

أوراق النعناع

تعمل أوراق النعناع على تحسين عملية الهضم، و بالتالي خفض إفرازات المعدة، و أيضا لها خصائص قادرة على تخفيف الألم الناتج عن الحرقة.

الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بقدرته على تحسين عملية الهضم، و امتصاص المواد الغذائية، و بالتالي فإنه يخفض إفرازات المعدة.