علاج الفتق بالاعشاب الطبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٩ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
علاج الفتق بالاعشاب الطبيعية

يعد الفتق من الأمراض او الأضرار التي تصيب عضلات وأنسجة الجسم بسبب الوزن الزائد أو حمل الأوزان الثقيلة أو ربما ضعف في العضلات حيث يتسبب  في حدوث تمزق في العضلات والأنسجة الأمر الذي قد يسبب ألما في المناطق المصابة حيث انه يمكن أن يصيب جميع عضلات الجسم، الا أن عضلات البطن أكثر عرضة للاصابة عن غيرها من عضلات الجسم، وبالرغم من الطرق المستخدمة في علاجه أو الحد من الإصابة الا ان الأعشاب الطبيعية كفيلة في علاجه، وسنتعرف فيما يلي عن كيفية علاج الفتق بالأعشاب الطبيعية، حيث تمتلك بعض الأعشاب خواص قادرة على تخفيف وعلاج هذا المرض.

كيفية علاج الفتق بالأعشاب الطبيعية

عرق السوس

عشبة عرق السوس من الأعشاب المشهورة في علاج التهاب الحلق و مختلف أمراض الجهاز التنفسي, وبالإضافة الى ذلك فإنها تساهم بشكل كبير في العلاج في المناطق المصابة من البطن كما يساعد في تخفيف حدة الألم.

البابونج

يساهم البابونج في تخفيف وتسكين الألم الناتج عن هذا المرض وكذلك تقليل الأعراض الناتجة عنه، حيث يساعد على تهدئة بطانة الجهاز الهضمي, قد يشعر بعض الأشخاص بالغثيان بعد تناول البابونج وقد يؤدي الى الإسهال في حالات نادرة.

عشبة الراعي

يمكن لعشبة الراعي ان تساهم في تخيف الألم والتورم عن طريق عمل كمادات للمنطقة المصابة، كما يمكن تناول منقوع عشبة الراعي كتفحيز داخلي لتسكين الألم وعلاجه.

الخطمى

تعتبر جذور الخطمى احدى العلاجات التي يمكن استخدامها للعلاج حيث انها قادرة على الحد من الأعراض الناتجةعن هذا المرض، الا انه في حالات نادرة قد يؤدي الى الإسهال.

الزعرور والشمر

تساعد اعشاب الزعرور و الشمر في تقوية ودعم العضلات كذلك تحمى الأعضاء الداخلية، كما انهما في بعض الأحيان تمنع حدوث الفتق مرة أخرى وذلك لانها  تعمل على تقوية العضلات.

جذور الزنجبيل

تمتاز جذور الزنجبيل بخواص علاجية عديدة منها الحد من آلام الفتق في المنطقة المصابة في البطن من خلال المساعدة في حماية المريء والمعدة من الاضرار الناتجة عن تراكم الأحماض في المعدة.