علاج التهاب الأوعية الدموية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
علاج التهاب الأوعية الدموية بالأعشاب

التهاب الأوعية الدموية

يصنف التهاب الأوعية الدموية على أنَّه من الأمراض المناعية وبالتالي قد يكون من الأمراض المزمنة، يصيب هذا المرض الأوردة والشرايين على حد سواء حيث يقوم جهاز المناعة بمهاجمة هذه الأجزاء بسبب خلل يحدث داخل الجسم لا يعرف مصدره لغاية الأن، وبالتالي فإنَّ علاج هذا المرض قد لا يكون شافياً بل يقوم على خفض مستوى الالتهابات التي تحدث داخل الجسم وإزالة الأعراض الناتجة عنها، وللتعرف أكثر على طرق العلاج سنتحدث خلال هذا المقال حول علاج التهاب الأوعية الدموية بالأعشاب.

علاج التهاب الأوعية الدموية بالأعشاب

  • الجنكة
  1. هي شجرة نادرة لا تنمو إلا في الصين وهي الصنف الوحيد الباقي من فصيلتها، تحتوي مستخلصات أوراق هذه النبتة على مواد قادرة على تخفيف التورمات الناتجة عن المرض وكما أنَّه تحمي الخلايا من التلف بسبب نقص الأكسجين الواصل لها.
  • الزعرور
  1. قبل الشروع في ذكر فوائد الزعرور للأوعية الدموية يجب التنويه إلى أنَّه لا يمكن تناوله من قبل الأشخاص الذين يتناولون علاجات لضغط الدم والقلب.
  2. تحتوي ثمار وأوراق الزعرور على العديد من مضادات الأكسدة والالتهابات وبالتالي يمكنها تخفيف حدة الالتهاب في الأوعية الدموية وإزالة الأعراض الناتجة عنه.
  • عنب الدب
  1. يحتوي هذا النبات على مواد كيميائية نباتية مضادة للالتهاب وبالتالي يمكنها أن تحمي الأوعية الدموية من الالتهابات، كما أن لها القدرة على تعزيز دوران الدم وبالتالي تحسين كمية الأكسجين الواصلة لكافة خلايا الجسم.
  • الزنجبيل
  1. يعرف عن الزنجبيل أنَّه من الأعشاب المفيدة بشكل كبير للقلب والأوعية الدموية بشكل عام، ويذكر أخصائيو التغذية أنَّ تناول الزنجبيل بشكل يومي يمكن أن يساعد في تخفيف حدة التهاب الأوعية الدموية ويقي من الإصابة به أيضاً.
  • الكركم
  1. يمكن استخدام مسحوق الكركم بعدة طرق لعلاج التهاب الأوعية الدموية، حيث يمكن تناوله بشكل يومي أو إضافته لمختلف أنواع الأطعمة.
  2. كما يمكن مزجه مع زيت الزيتون لتحضير مرهم واستخدامه على المناطق المصابة في حال ظهورها على الجلد.
  • الشاي الأخضر
  1. يعتبر الشاي الأخضر وصفة وقائية أكثر منها علاجية، حيث يعمل على حماية الأوعية الدموية من التلف والالتهاب، ولكن يجب تناوله عدة مرات خلال اليوم.

أعراض التهاب الأوعية الدموية

يمتلك هذا المرض العديد من الأعراض ولكنها لا تظهر جميعها، حيث يعتمد ظهورها على شدة المرض، ولكن يمكن ذكر أبرز الأعراض التي يمكن أن تظهر.