علاجات الطبيعية لمشاكل النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
علاجات الطبيعية لمشاكل النوم

تعتبر مشاكل النوم من أكثر المشاكل التي ترهق الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، لأنها تؤثر سلبا على النشاط العام للجسم، و تؤدي إلى نقص في الإنتاجية إن كانت في النواحي العملية أو الإجتماعية، و لهذا يلجأ البعض إلى تناول العقاقير الطبية التي تحتوي على كمية كبيرة من  المواد الكيميائية ذات التأثير السلبي على الجسم من أجل التوصل لحل لمشاكل النوم، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من العلاجات المستمدة من الطبيعية لحل مشاكل النوم، و التي منها ...

  • زيت اللافندر يعتبر زيت اللافندر من أسهل الوسائل التي يمكن استعمالها للتخلص من حالة القلق التي تمنع الجسم من الخلود إلى النوم، إذا يتميز هذا الزيت، بأنه رخيص الثمن، و يمكن استعماله كالتالي:
  1. فرك بضع قطرات من زيت اللافندر بين راحتي اليدين أو على المعصمين، و وضعهما على الأنف و الاستمرار بعملية التنفس بعمق، و يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تشعر بالراحة،و تخلد إلى النوم بشكل تلقائي.
  2. يمكن استعمال زيت اللافندر من خلال خلطه بالماء، و وضعه  في زجاجة رذاذ صغيرة ، ثم يرش الخليط على الوسادة قبل الذهاب إلى النوم.
  • البابونج يعتبر البابونج أحد أهم الأعشاب التي تدخل في العلاج الشعبي لمشاكل النوم، لأنه يساعد الجسم على الاسترخاء و  النوم بشكل جيد، لذلك يفضل القيام بالتالي قبل الذهاب إلى النوم...
  1. شرب كوب أو كوبين من شاي البابونج قبل الذهاب إلى الفراش.
  2. استخدام زيت البابونج و خلطه بالماء في زجاجة رذاذ صغيرة، و رش الوسادة قبل النوم، سيساعد كثيرا على النوم.
  • نبات الناردين يعتبر نبات الناردين من أفضل الأعشاب الشعبية التي تدخل في علاج الأرق، فمن خلال استعمال زيت جذور الناردين و إضافته إلى القليل من الماء و مسح اليدين و الوجه به، ستكون إحدى الطرق للتخلص من مشكلة الأرق، أو يمكن عن طريق شرب شاي الناردين قبل النوم للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.