عبارات تزيد من عمرك ينبغي الحد من استخدامها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
عبارات تزيد من عمرك ينبغي الحد من استخدامها

يستخدم الكثيرون عبارات معينة و بشكل مستمر, قد تؤثر بشكل سلبي على نفسياتهم و صحتهم العامة, نظرا للأفكار السلبية التي يتعلقون و يؤمنون بها, فما هي أبرز هذه العبارات يا ترى؟

" أنا اكبر بكثير من ذلك"

ليس من الضرورة أن تشير طريقتنا في التصرف إلى أعمارنا, فعمر الشخص ليس رقما, و إنما هو روح الشباب الذي يمتلكها, و الذي يحدد العمر الحقيقي له, فلا يجوز استخدام مثل هذه العبارة و إنما يفضل استبدالها ب" أنا حر فيما يجب أن أكون عليه بغض النظر عن عمري الآن".

" لا يمكنني فعل ذلك"

عادة ما تنبع هذه العبارة من الصوت أو العقل الباطني لدى الأشخاص, عند مواجهة موقف أو أمر صعب, محاولا حمايته, و لكن بغض النظر عن هذه الأصوات, فالشخص قادر على التحدي و مواجهة الصعاب, في حال قام باستبدال مثل هذه العبارات ب" أستطيع ان أفعل ذلك", و أنا لدي القدرة للقيام بذلك".

" أبدو كبيرا في السن"

غالبا ما تتراود هذه الأفكار إلى ذهن الأشخاص عند النظر إلى المرآة أو الجلوس مع أشخاص أكثر شبابا, بحيث يعتقد هؤلاء أنهم متقدمين بالعمر بشكل كبير, الأمر الذي يزيد من إحباطهم و يؤثر على نفسياتهم, لذلك يفضل استبدال هذه العبارات بعبارة أكثر إيجابية ك" أشعر بالشباب" "و أبدو أصغر سنا".

" أشعر بالتعب"

تعد هذه العبارة من العبارات السلبية التي بإمكانها الحد من قدرة الأشخاص على تنفيذ أنشطتهم اليومية, و تجعلهم يشعرون بالإحباط, كما تعمل على استنزاف الطاقة, خاصة إذا تم استخدامها بشكل مستمر من دون الشعور بذلك الكم من التعب, و لتفادي هذه العبارة, يجب استبدالها بعبارة أكثر حيوية ك "لدي الكثير من الطاقة".

" لست جيدا بما فيه الكفاية"

يتفاقم هذا الشعور و يتزايد كلما تقدم العمر بالأشخاص, فقد يكون ناتج عن تراكمات قديمة في مرحلة الطفولة, أو مجرد عبارات تدور داخل رؤوسهم, فبدلا من تكرار هذه الجملة, يفضل استخدام أو استعمال عبارات أكثر تفاؤل و عملية.

" الأمور السيئة دائما تحدث معي"

يجب الحرص على عدم السماح للعقل بالخوض في مثل هذه الأفكار, و ذلك لأن الأشخاص قادرين على اختيار الطاقة الخاصة بهم سواء كانت إيجابية أو سلبية, كما يمكن لهم أن يقوموا بتوجيه أفكارهم اتجاه النتائج التي يريدونها, باستخدام بعض العبارات مثل" أنا محظوظ جدا في حياتي, كل الأمور الحسنة تظهر لي" و هكذا.