يعتمد تطبيق المكياج لكل سيدة بناءً على ملامح وجهها وشكله، حيث يختلف مكياج الوجه النحيل أو النحيف عن مكياج الوجه الممتلىء وذلك للعمل على إبراز الصفات الجمالية، وانتشر مؤخراً تطبيق كونتور الوجه الذي يعتمده جميع خبراء التجميل لإخفاء عيوب الوجه وذلك باستعمال درجات لونية مختلفة من كريم الأساس، ومن الأمور التي يجب العمل عليها عند وضع المكياج هي إبراز مناطق الجمال، بمعنى إذا كانت المرأة تمتلك وجهاً نحيفاً فعليها وضع كونتور يجعله يبدو أكثر امتلاءً، وسنتعرف على طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف في هذا المقال. طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف يجب أن تختاري أولاً كريم الأساس الذي يتناسب لونه مع لون بشرتك، ثم ادهني كافة وجهكِ ورقبتكِ بطبقة من كريم الأساس، على أن تقومي بوضعه بشكلٍ كثيف على جانبي الخدين النحيفين في المنطقة الوسطى، ويُفضل أن تستعيني بفرشاة المكياج الخاصة للتخفيف من نحافة الوجه. أحضري فرشاةً خاصة بتطبيق الكونسيلر، واستخدميها في وضع طبقة من الكونسيلر تحت منطقة العين وذلك لإخفاء اللون الداكن وتغطية الهالات السوداء، قومي بمد اللون بطريقةٍ صحيحة، ثم أحضري اسفنجة تطبيق كريم الأساس واستخدميها في دمج ألوان ليتجانس لون الكونسيلر مع كريم الأساس. ركزي الآن على جانبي وجهكِ تحديداً على المنطقة الوسطى منه، ثم طبقي عليها القليل من البودرة المخصصة للوجه ويجب أن يكون لونها شفافاً. الآن أحضري كريم الأساس لونه أغمق بدرجة من كريم الأساس الذي طبقتيه مسبقاً، واستخدميه من خلال تحديد وجنتيكِ أي المنطقة العليا من الخد، ثم قومي بمده باستعمال الاسفنجة بشكلٍ لطيف من الأسفل إلى الأعلى أي تصاعدياً كي يتم الحصول على لونٍ يتجانس في نهايته مع لون كريم الأساس الذي طبقتيه في السابق، وتستحصلين بذلك على لونٍ وإطلالةٍ طبيعية. أحضري البلاشر أو أحمر الخدود الذي يتناسب لونه مع لون بشرتك، وطبقي طبقة منه فوق عظمة الوجنتين (أعلى الخدين) بشكلٍ تصاعدي من أسفل الوجنة إلى الأعلى، وبهذه الخطوات تكوني قد خففتي من نحافة شكل وجهك. نصائح لإخفاء نحافة الوجه تجنبي رسم الحاجبين بلونٍ غامق فهذا الأمر يبرز نحالة الوجه. ارسمي الحاجبين على هيئة قوس كي يمنح وجهكِ منظراً أكثر امتلاءً. ارسمي عينيكِ على شكل عيون القطة، حيث انتشرت هذه الرسمة في الآونة الأخيرة وبكثرة. طبقي الماسكارا على الرموش لجعلها طويلة وكثيفة كما يجب أن تقومي بوضع كمية إضافية في المنطقة الوسطى من الرموش. استخدمي الشادو أو ظلال العيون باللون البني على جفن العين المتحرك ومديها بشكلٍ ناعم باتجاه الجفن السفلي. استخدمي الألوان الترابية عند تطبيق المكياج. ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.

طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017

يعتمد تطبيق المكياج لكل سيدة بناءً على ملامح وجهها وشكله، حيث يختلف مكياج الوجه النحيل أو النحيف عن مكياج الوجه الممتلىء وذلك للعمل على إبراز الصفات الجمالية، وانتشر مؤخراً تطبيق كونتور الوجه الذي يعتمده جميع خبراء التجميل لإخفاء عيوب الوجه وذلك باستعمال درجات لونية مختلفة من كريم الأساس، ومن الأمور التي يجب العمل عليها عند وضع المكياج هي إبراز مناطق الجمال، بمعنى إذا كانت المرأة تمتلك وجهاً نحيفاً فعليها وضع كونتور يجعله يبدو أكثر امتلاءً، وسنتعرف على طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف في هذا المقال.

طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

  • يجب أن تختاري أولاً كريم الأساس الذي يتناسب لونه مع لون بشرتك، ثم ادهني كافة وجهكِ ورقبتكِ بطبقة من كريم الأساس، على أن تقومي بوضعه بشكلٍ كثيف على جانبي الخدين النحيفين في المنطقة الوسطى، ويُفضل أن تستعيني بفرشاة المكياج الخاصة للتخفيف من نحافة الوجه.
  • أحضري فرشاةً خاصة بتطبيق الكونسيلر، واستخدميها في وضع طبقة من الكونسيلر تحت منطقة العين وذلك لإخفاء اللون الداكن وتغطية الهالات السوداء، قومي بمد اللون بطريقةٍ صحيحة، ثم أحضري اسفنجة تطبيق كريم الأساس واستخدميها في دمج ألوان ليتجانس لون الكونسيلر مع كريم الأساس.
  • ركزي الآن على جانبي وجهكِ تحديداً على المنطقة الوسطى منه، ثم طبقي عليها القليل من البودرة المخصصة للوجه ويجب أن يكون لونها شفافاً.
  • الآن أحضري كريم الأساس لونه أغمق بدرجة من كريم الأساس الذي طبقتيه مسبقاً، واستخدميه من خلال تحديد وجنتيكِ أي المنطقة العليا من الخد، ثم قومي بمده باستعمال الاسفنجة بشكلٍ لطيف من الأسفل إلى الأعلى أي تصاعدياً كي يتم الحصول على لونٍ يتجانس في نهايته مع لون كريم الأساس الذي طبقتيه في السابق، وتستحصلين بذلك على لونٍ وإطلالةٍ طبيعية.
  • أحضري البلاشر أو أحمر الخدود الذي يتناسب لونه مع لون بشرتك، وطبقي طبقة منه فوق عظمة الوجنتين (أعلى الخدين) بشكلٍ تصاعدي من أسفل الوجنة إلى الأعلى، وبهذه الخطوات تكوني قد خففتي من نحافة شكل وجهك.

نصائح لإخفاء نحافة الوجه

  • تجنبي رسم الحاجبين بلونٍ غامق فهذا الأمر يبرز نحالة الوجه.
  • ارسمي الحاجبين على هيئة قوس كي يمنح وجهكِ منظراً أكثر امتلاءً.
  • ارسمي عينيكِ على شكل عيون القطة، حيث انتشرت هذه الرسمة في الآونة الأخيرة وبكثرة.
  • طبقي الماسكارا على الرموش لجعلها طويلة وكثيفة كما يجب أن تقومي بوضع كمية إضافية في المنطقة الوسطى من الرموش.
  • استخدمي الشادو أو ظلال العيون باللون البني على جفن العين المتحرك ومديها بشكلٍ ناعم باتجاه الجفن السفلي.
  • استخدمي الألوان الترابية عند تطبيق المكياج.

ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يوضح طريقة وضع الكونتور للوجه.