يواجه الكثير من الأشخاص مشكلةً بالالتزام في رجيم لتخفيف أوزانهم، ويُصابون بالتذمر والشكوى ويتهربون من الالتزام بنظامٍ غذائي يحرمهم من تناول الطعام الذي يرغبون فيه، ولذلك يبحث هؤلاء عن طريقةٍ يُخففون بها أوزانهم دون أن يلتزموا بأي رجيم، حيث يوجد الكثير من هذه الطرق التي تُساعد في تخسيس الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، والتي أثبتت نجاحها، وسنذكر طريقة للتخسيس من غير رجيم في هذا المقال لمن لا يريدون ان يحرموا أنفسهم من تناول الأطعمة التي يفضلونها. طريقة للتخسيس من غير رجيم تناول الفواكه الطازجة الكاملة بدلاً من عصائرها، كأن يبدأ الشخص إفطاره بتناول برتقالة طازجة بدلاً من كوب عصير برتقال، والاعتماد على تناول العصائر الطازجة وتجنب العصائر المصنعة بشكلٍ تام. تناول مشتقات الحليب منزوعة الدسم أو قليلة الدسم وتجنب المشتقات كاملة الدسم، ومحاولة تجنب الجبنة قدر الإمكان لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية. تقليل كمية السكر المُضافة إلى الشاي والقهوة، واستخدام بديل السكر أو السكر الدايت بدلاً من السكر الأبيض. عدم تناول الطعام المُضاف إليه الصلصات المتنوعة مثل المايونيز والكاتش أب والمستردة. الاعتماد على الفواكه والخضروات الطازجة كوجبات خفيفة بين الوجبات الكبيرة بدلاً من الحلويات ورقائق الشيبس والكيك وغيرها. تقسيم الوجبات الكبيرة إلى خمس وجبات صغيرة. طهي الطعام بطريقة تجعله بسعرات حرارية أقل كتناول اللحوم المشوية أو المسلوقة بدلاً من المقلية، والتقليل قدر الإمكان من إضافة الزيوت إلى الطعام. تناول الخبز الأسمر بدل الأبيض والتركيز على تناول الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان بدلاص من الخبز الأبيض والأرز. عدم الذهاب إلى المطاعم أكثر من مرة واحدة في الشهر وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية فارغة، والاعتماد على الطعام البيتي. شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة طعام رئيسية، حيث يتم تناول الماء قبل موعد الوجبة بربع ساعة لتثبيط الشعور بالجوع. عدم تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً، وتجنب وجبة العشاء قدر الإمكان، والتركيز على وجبة الإفطار. تجنب استخدام السيارة أو وسائل المواصلات في المسافات القصيرة والاعتماد على الأقدام في المشي لحرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يومياً خصوصاً رياضة المشي، والسباحة، والذهاب إلى النادي الرياضي يومياً لتقوية عضلات الجسم. النوم ثماني ساعات يومياً على الأقل، فقد أثبتت الدراسات أن النوم الكافي يُساعد في قيام الجسم بعمليات الأيض على أكمل وجه بعكس السهر الذي يُسبب ارتفاع وزن الجسم وتجمع الدهون في البطن وتذبذب عمل الهرمونات.

طريقة للتخسيس من غير رجيم

طريقة للتخسيس من غير رجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2017

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلةً بالالتزام في رجيم لتخفيف أوزانهم، ويُصابون بالتذمر والشكوى ويتهربون من الالتزام بنظامٍ غذائي يحرمهم من تناول الطعام الذي يرغبون فيه، ولذلك يبحث هؤلاء عن طريقةٍ يُخففون بها أوزانهم دون أن يلتزموا بأي رجيم، حيث يوجد الكثير من هذه الطرق التي تُساعد في تخسيس الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، والتي أثبتت نجاحها، وسنذكر طريقة للتخسيس من غير رجيم في هذا المقال لمن لا يريدون ان يحرموا أنفسهم من تناول الأطعمة التي يفضلونها.

طريقة للتخسيس من غير رجيم

  • تناول الفواكه الطازجة الكاملة بدلاً من عصائرها، كأن يبدأ الشخص إفطاره بتناول برتقالة طازجة بدلاً من كوب عصير برتقال، والاعتماد على تناول العصائر الطازجة وتجنب العصائر المصنعة بشكلٍ تام.
  • تناول مشتقات الحليب منزوعة الدسم أو قليلة الدسم وتجنب المشتقات كاملة الدسم، ومحاولة تجنب الجبنة قدر الإمكان لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • تقليل كمية السكر المُضافة إلى الشاي والقهوة، واستخدام بديل السكر أو السكر الدايت بدلاً من السكر الأبيض.
  • عدم تناول الطعام المُضاف إليه الصلصات المتنوعة مثل المايونيز والكاتش أب والمستردة.
  • الاعتماد على الفواكه والخضروات الطازجة كوجبات خفيفة بين الوجبات الكبيرة بدلاً من الحلويات ورقائق الشيبس والكيك وغيرها.
  • تقسيم الوجبات الكبيرة إلى خمس وجبات صغيرة.
  • طهي الطعام بطريقة تجعله بسعرات حرارية أقل كتناول اللحوم المشوية أو المسلوقة بدلاً من المقلية، والتقليل قدر الإمكان من إضافة الزيوت إلى الطعام.
  • تناول الخبز الأسمر بدل الأبيض والتركيز على تناول الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان بدلاص من الخبز الأبيض والأرز.
  • عدم الذهاب إلى المطاعم أكثر من مرة واحدة في الشهر وتجنب الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية فارغة، والاعتماد على الطعام البيتي.
  • شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة طعام رئيسية، حيث يتم تناول الماء قبل موعد الوجبة بربع ساعة لتثبيط الشعور بالجوع.
  • عدم تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساءً، وتجنب وجبة العشاء قدر الإمكان، والتركيز على وجبة الإفطار.
  • تجنب استخدام السيارة أو وسائل المواصلات في المسافات القصيرة والاعتماد على الأقدام في المشي لحرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يومياً خصوصاً رياضة المشي، والسباحة، والذهاب إلى النادي الرياضي يومياً لتقوية عضلات الجسم.
  • النوم ثماني ساعات يومياً على الأقل، فقد أثبتت الدراسات أن النوم الكافي يُساعد في قيام الجسم بعمليات الأيض على أكمل وجه بعكس السهر الذي يُسبب ارتفاع وزن الجسم وتجمع الدهون في البطن وتذبذب عمل الهرمونات.