غسول طبيعي للفم يعتبر غسول الفم أحد مواد الوقاية والعناية التي تستخدم من أجل التخلص من الروائح الكريهة داخل الفم، والميكروبات، والجراثيم التي تتراكم في الفم، كما أنه يعمل على وقاية الأسنان من التسوس، ولا بد من الإشارة إلى أمر ضروري وهو أن تنظيف الأسنان وتعقيمها وحمايتها من العديد من المخاطر لا يكون بالفرشاة والمعجون فقط، حيث يوجد التنظيف باستخدام الخيط والغسول، ومن الممكن الحصول على الغسول من الصيدليات جاهزاً، أو من الممكن تحضيره داخل المنزل من خلال استخدام مكونات سهلة وخطوات بسيطة، وفي هذا المقال سنقدم طريقة عمل غسول طبيعي للفم عن طريق استخدام المكونات الطبيعية داخل المنزل. أهمية استخدام غسول الفم لا بد من استخدام غسول الفم بشكل يومي حتى لو لمرة واحدة، لأنه يقلل من البكتيريا المنتشرة في الفم. يعمل على منع الروائح الكريهة من الظهور في الفم. يعمل غسول الفم على منع تشكل طبقة البلاك. طريقة عمل غسول طبيعي للفم غسول النعناع: يتم وضع كمية من الماء المقطر تعادل كوب وربع داخل زجاجة نظيفة، ثم يضاف ست نقاط فقط من زيت النعناع على الماء المقطر، بالإضافة إلى ست قطرات من الزيت الخاص بشجرة الشاي، ويتم إغلاق الزجاجة ورج المكونات جيداً، ويتم استعمال هذا الغسول عن طريق الغرغرة بما يعادل ملعقة كبيرة منه يومياً مع ضرورة عدم بلعه. خل التفاح: يتم عمل هذا الغسول من خلال خلط ملعقتين صغيرتين فقط من خل التفاح مع لتر واحد من الماء، والغرغرة بالخليط يومياً لأكثر من مرة من أجل التخلص من الرائحة الكريهة للفم. بذور الجريب فروت: تتم هذه الطريقة من خلال مزج بعض القطرات التي تم استخلاصها من بذور الجريب فروت مع كمية من الماء تعادل نصف كوب، ثم المضمضة بكمية من هذا الخليط، حيث يساعد في التخلص من الجراثيم، والعمل على تهدئة القروح الموجودة في الفم، ومن الممكن إضافة بعض قطرات زيت القرنفل إلى المزيج من أجل الحصول على نتائج إيجابية أكثر. غسول العسل والليمون: قم بعصر نصف ليمونة داخل زجاجة نظيفة، ثم قم بإضافة ربع ملعقة من القرفة الناعمة إلى عصير الليمون مع كمية مناسبة من صودا الخبز، وكمية من العسل تعادل ربع ملعقة كبيرة، واخلط المكونات جيداً إلى أن تلاحظ ظهور فوران بسبب استخدام الصودا، وبعد ذلك اسكب القليل من الماء الفاتر على الخليط إلى أن يذوب العسل بشكل تام، واحفظ الغسول داخل الثلاجة، واستخدمه بعد وجبات الطعام.  القرنفل والهال: قم بإضافة كمية من الهال الناعم بمقدار نصف ملعقة كبيرة، وكبشين من القرنفل إلى كوب واحد من الماء الساخن، ثم غطي الخليط جيداً، واتركه إلى أن يبرد، وبعد ذلك تتم تصفية السائل وسكبه داخل قارورة نظيفة. المراجع:  1

طريقة عمل غسول طبيعي للفم

طريقة عمل غسول طبيعي للفم

بواسطة: - آخر تحديث: 27 سبتمبر، 2017

غسول طبيعي للفم

يعتبر غسول الفم أحد مواد الوقاية والعناية التي تستخدم من أجل التخلص من الروائح الكريهة داخل الفم، والميكروبات، والجراثيم التي تتراكم في الفم، كما أنه يعمل على وقاية الأسنان من التسوس، ولا بد من الإشارة إلى أمر ضروري وهو أن تنظيف الأسنان وتعقيمها وحمايتها من العديد من المخاطر لا يكون بالفرشاة والمعجون فقط، حيث يوجد التنظيف باستخدام الخيط والغسول، ومن الممكن الحصول على الغسول من الصيدليات جاهزاً، أو من الممكن تحضيره داخل المنزل من خلال استخدام مكونات سهلة وخطوات بسيطة، وفي هذا المقال سنقدم طريقة عمل غسول طبيعي للفم عن طريق استخدام المكونات الطبيعية داخل المنزل.

أهمية استخدام غسول الفم

  • لا بد من استخدام غسول الفم بشكل يومي حتى لو لمرة واحدة، لأنه يقلل من البكتيريا المنتشرة في الفم.
  • يعمل على منع الروائح الكريهة من الظهور في الفم.
  • يعمل غسول الفم على منع تشكل طبقة البلاك.

طريقة عمل غسول طبيعي للفم

  • غسول النعناع: يتم وضع كمية من الماء المقطر تعادل كوب وربع داخل زجاجة نظيفة، ثم يضاف ست نقاط فقط من زيت النعناع على الماء المقطر، بالإضافة إلى ست قطرات من الزيت الخاص بشجرة الشاي، ويتم إغلاق الزجاجة ورج المكونات جيداً، ويتم استعمال هذا الغسول عن طريق الغرغرة بما يعادل ملعقة كبيرة منه يومياً مع ضرورة عدم بلعه.
  • خل التفاح: يتم عمل هذا الغسول من خلال خلط ملعقتين صغيرتين فقط من خل التفاح مع لتر واحد من الماء، والغرغرة بالخليط يومياً لأكثر من مرة من أجل التخلص من الرائحة الكريهة للفم.
  • بذور الجريب فروت: تتم هذه الطريقة من خلال مزج بعض القطرات التي تم استخلاصها من بذور الجريب فروت مع كمية من الماء تعادل نصف كوب، ثم المضمضة بكمية من هذا الخليط، حيث يساعد في التخلص من الجراثيم، والعمل على تهدئة القروح الموجودة في الفم، ومن الممكن إضافة بعض قطرات زيت القرنفل إلى المزيج من أجل الحصول على نتائج إيجابية أكثر.
  • غسول العسل والليمون: قم بعصر نصف ليمونة داخل زجاجة نظيفة، ثم قم بإضافة ربع ملعقة من القرفة الناعمة إلى عصير الليمون مع كمية مناسبة من صودا الخبز، وكمية من العسل تعادل ربع ملعقة كبيرة، واخلط المكونات جيداً إلى أن تلاحظ ظهور فوران بسبب استخدام الصودا، وبعد ذلك اسكب القليل من الماء الفاتر على الخليط إلى أن يذوب العسل بشكل تام، واحفظ الغسول داخل الثلاجة، واستخدمه بعد وجبات الطعام.
  •  القرنفل والهال: قم بإضافة كمية من الهال الناعم بمقدار نصف ملعقة كبيرة، وكبشين من القرنفل إلى كوب واحد من الماء الساخن، ثم غطي الخليط جيداً، واتركه إلى أن يبرد، وبعد ذلك تتم تصفية السائل وسكبه داخل قارورة نظيفة.

المراجع:  1