طريقة رجيم اللقيمات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طريقة رجيم اللقيمات

يعتبر رجيم اللقيمات من الأنظمة الغذائية والقوية التي يمكن إتباعها، فهذا الرجيم لا يعتمد بشكل مباشر على السعرات الحرارية التي يتم تناولها، ولكنه يعتمد على مقدار وكمية الطعام والمأكولات التي يتم تناولها على مدار اليوم ومن هنا جاءت تسمية هذا الرجيم بهذا الاسم، وفكرة هذا الرجيم من الأفكار البسيطة جداً ، فمعدل نجاحه مرتفع جداً كلما كنا قادرين وناجحين في تعديل وتغيير النمط الغذائي المتبع والخاص بنا، ويمكن لشخص أن يتناول جميع أنواع المأكولات والطعام التي يحبها ولكن بكمات قليلة ومحدودة ومن خلال نظام دقيق، ولذلك يمكن أن يكون رجيم اللقيمات من وسائل التنحيف من غير جوع أو حرمان، إلا في بعض الحالات الصحية التي تتطلب الابتعاد عن نوع معين من الأطعمة للحفاظ على صحة الجسم.

معلومات عن رجيم اللقيمات

  • رجيم اللقيمات هو عبارة عن وجبات قليلة وتسمى بالوجبات المرحة.
  • وجود خمس لقيمات خلال اليوم ويمكن أن يتم تناولها كل ساعتين أو ثلاثة ساعات أو أربعة ساعات، ولكن بانتظام وبشكل دقيق.
  • مثال على اللقيمات يمكن تناول ثمرة واحدة من أي نوع من الخضار أو الفاكهة، أو تناول لتر من العصير الذي يتم تقسيمه إلى خمسة أقسام، بحيث لا يكون في العصير أكثر من خمسة ملاعق سكر فقط.
  • يمكن أن تكون لقيمات متنوعة في اليوم الواحدة من خلال تناول نصف قطعة بيتزا، أو تناول نصف كوب من الفشار، أو خمسة عشر حبة من الشيبس، أو نصف كوب من الحليب كامل الدسم، أو نصف كوب من فاكهة العنب، أو كوب كامل من سلطة الخضار، أو أربعة قطع من البسكويت أو نصف كوب من المكسرات أو الفول السوداني.
  • رجيم اللقيمات يعتمد على عدم الإحساس في الجوع، ويعتمد أيضاً على تناول وجبة الفطور في الصباح الباكر وعدم الاستغناء عنه، لأن له فوائد متعددة على صحة وجسم الإنسان.

طريقة رجيم اللقيمات

  • تناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر بين ساعة السادسة صباحاً إلى ساعة التاسعة صباحاً لأنها تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي وزيادة معدل الحرق في الجسم، تتكون وجبة الفطور من نصف رغيف من الخبز الأسمر، بيضة واحدة مسلوقة أو يمكن استبدالها بقطعة واحدة من الجبن، كوب من الشاي أو الحليب الخالي من الدسم.
  • الوجبات المرحة تعتمد بشكل كبير على الكميات، تناول كوب من الوجبة الرئيسية مع قطعة حلو بحجم صغير جداً، ومن ثم بعد ساعتين تناول بعض المأكولات التي تم ذكرها فيما سبق.
  • وجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة جداً وتناول كوب واحد من لبن الزبادي أو خمسة ملاعق من الأرز مع قطعة متوسطة الحجم من الدجاج أو اللحمة ويجب أن تكون مشوية أو مسلوقة.
  • يجب أن يتناول الشخص من ثمانية إلى عشرة أكواب ماء بين الوجبات لأن الماء يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

المراجع:  1  2