طريقة حذف مقطع من اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٧ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
طريقة حذف مقطع من اليوتيوب

يعتبر موقع اليوتيوب واحداً من أبرز متصفحات الفيديو في العالم، فعلى هذا الموقع يمكننا أن نجد مختلف الفيديوهات من كل أنحاء العالم بلغات مختلفة، ولكن قد لا تعجبنا كل الفيديوهات التي تظهر لنا وقد تسيء لشخصنا أو ثقافتنا أو ديننا فنرغب بحذفها بحيث لا تعد مرئية بالنسبة لنا فما هي طريقة حذف مقطع من اليوتيوب ؟

طريقة حذف مقطع من اليوتيوب

أولاً : حذف فيديو خاص رفعه المستخدم على اليوتيوب: من الممكن أن يقرر الشخص أن يحذف بعض المقاطع التي رفعها يوماً على اليوتيوب ويتخلص منها فما هي الطريقة المناسبة لفعل ذلك:

  • تسجيل الدخول إلى موقع اليوتيوب.
  • في الزاوية العلوية من موقع اليوتيوب يوجد اسم المستخدم، وعند النقر عليه ستظهر قائمة، على المتسخدم أن يختار منها "مدير الفيديو" أو "Video Manager".
  • ستظهر مباشرة أمام عيني المستخدم قائمة بكل الفيديوها التي قام برفعها إلى موقع اليوتيوب.
  • على المستخدم وضع علامة " صح" على أي فيديو لديه الرغبة في حذفه ويمكنه اختيار أكثر من فيديو في نفس الوقت.
  • في أسفل القائمة يوجد أيقونة تسمى " الإجراءات"أو " Actions" على المستخدم أن ينقر عليها مختاراً من تلك القائمة أمر حذف ليتم بذلك حذف الفيديوهات المحددة.

ملاحظة: لا يمكن استرجاع تلك الفيديوها عند حذفها لذا إن كنت تحتاج نسخة منها فالأفضل أن تقوم بتنزيل المقطع من اليوتيوب قبل حذفه.

ثانياً: إلغاء المقاطع غير اللائقة وغير الأخلاقية: رغم ما يمكن أن نجده على موقع اليوتيوب من مقاطع غير لائقة إلا أن لا ذنب لموقع يوتيوب في ذلك حيث أنه ضد نشر المقاطع غير اللائقة والمخلة بالأداب العامة أو التي فيها تحريض وفتنة أو كراهية أو إساءة ولكن حتى الأن لم يستطع مطورو موقع اليوتيوب من إبجاد طريقة لفحص كل ملف يرفع على اليوتيوب فبل نشره لذلك نجد على الموقع الغث والسمين.

إذا ما الطريقة التي يمكن اتباعها لإلغاء مقطع غير لائق عن اليوتيوب؟ يقوم حذف أي فيديو لغير المستخدم من اليوتيوب عن طريق تقديم البلاغات من قبل المتابعين على الموقع وتالياً تجدون طريقة تقديم البلاغات:

البلاغات :

  • سيشاهد المستخدم علماً flag أسفل الفيديو غير المرغوب فيه وهنا عليه الضغط عليه من أجل تقديم البلاغ.
  • ستظهر أمام المستخدم قائمة بعنوان "report this video as inappropriate"
  • على المستخدم أن يختار سبباً للبلاغ عن هذا الفيديو ومن الأسباب التي يقدمها الموقع : أ. المشاهد الجنسية Sexual content ب. مشاهد العنف والمشاهد المثيرة للاشمئزاز Violence and Repulsive content ج. المشاهد التي تدعو للكراهية والإساءة Hateful or Abusive د. المشاهد الخطيرة والمؤذية harmful dangerous act هـ. Spam. و. انتهاك لحقوق المستخدم الشخصية Infringes my Rights
  • ينبثق من كل قائمة قوائم فرعية لتوضيح السبب أكثر وعلى المستخدم اختيار الذي يراه مناسباً.
  • من المؤكد أن الفيديو يحتاج لعدد معين من البلاغات حتى يتم إلغاؤه.