طريقة تنظيف الفضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طريقة تنظيف الفضة

معلومات حول معدن تنظيف الفضة

تنظيف الفضة هو نوع من أنواع المحافظة على أحد المعادن المهمة و التي تعد من أكثر المعادن تفضيلا حول العالم بعد الألماس و الذهب، لأن الفضة تعد من  المعادن المفيدة بحد ذاتها، لأنها دخلت في العديد من المجالات الحياتية للناس، إضافة إلى أن معدن الفضة دخل في مجال الطب من أوسع أبوابه، عند اكتشاف بأنه يساعد كثيرا في علاج بعض المشاكل النفسية، كما أن معدن الفضة قد دخل في عالم الجمال أيضا و الديكور و تزيين المنازل، إلا أن هذا المعدن رغم بريقه الرمادي الساحر الأخاذ، إلا أنه مع مرور الوقت يفقد هذه الميزات، لذلك تتهافت التسائلات حول كيف يمكن تنظيف الفضة و استعادة مظهرها البراق من جديد.

نصائح عامة حول تنظيف الفضة

هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على أواعي فضة أو اكسسورات الفضة نظيفة كما لو كانت جديدة، إلا أن أهم ما  يجب القيام به هو اتباع طريقة صحيحة لتخزين الفضة، فقبل تخزين أي قطعة من قطع الفضة يجب أن تنظف جيدا، كما أنه يجب الابتعاد على أي طريقة تنظيف تحتاج إلى ماء ساخن للتنظيف، فالفضة لا تحتمل درجات الحرارة العالية، لذلك يجب عدم تنظيفها في غسالة الصحون، إضافة إلى الابتعاد عن استعمال الكفوف المطاطية عند التنظيف، فالفضة تتفاعل على نحو سيء للغاية مع المطاط.

أفكار تنظيف الفضة بمواد طبيعية

إن تنظيف الفضة يحتاج إلى اختيار مواد منظفة تفي بالغرض دون أن احداث تلف في قطع الفضة المراد تنظيفها، لذلك لجىء العديد من الناس إلى استخدام مواد طبيعية من أجل تنظيف الفضة، و عبارة عن أفكار جاءت عن طريق التجارب الشخصية للبعض، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من هذه الأفكار و الطرق، و التي منها ما يلي ...

عصير الليمون لتنظيف الفضة

هناك من قام باستعمال عصير الليمون من أجل تنظيف الفضة، و ذلك عن طريق تحضير خليط من الماء الدافئ مع كمية من عصير الليمون، ثم تغطس قطع الفضة في هذا الخليط، و تغسل بعد ذلك بالماء البارد، و تجفف بقطعة قماش ناعمة من أجل التخلص من أي بقع سوداء في قطع الفضة.

ماء سلق البطاطس لتنظيف الفضة

ينصح باستخدام ماء سلق البطاطس الدافئ لتنظيف الفضة، عوضا عن التخلص منها، و يمكن القيام بذلك عن طريق نقع قطع الفضة فيه، ثم تدلك الفضة بقطعة من الاسفنج، و تغسل و تجفف بعد ذلك.

طرق أخرى لتنظيف الفضة

و يمكن أيضا استخدام معجون الأسنان لتنظيف الفضة، عن طريق تدليك القطع به جيدا، ثم يغسل و يجفف، كما أن بيكربونات الصوديوم أيضا تستخدم من أجل تنظيف الفضة، و ذلك عن طريق خلطها مع الماء الدافئ و تكرار الخطوات السابقة لعملية التنظيف.