يشكو العديد من الأشخاص وبخاصة النساء من مظهر الكتفين غير المحبذ بالنسبة إليهن والذي يُظهر الجسم بشكل غير متناسق، ويكون ذلك غالباً بسبب وجود الترهلات في هذه المنطقة، وهذا ما يدفع السيدات إلى استخدام الطرق المختلفة التي تساعدهن على التنحيف من منطقة الأكتاف وذلك بهدف إبرازها بشكل أفضل ومنح الجسم المظهر الرشيق والجذاب، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدمها في هذه الحالة ومن أبرزها المنتجات والخلطات المختلفة، إضافة إلى الكريمات الموضعية التي تتوافر في الصيدليات، كما أنه يمكن الاعتماد على أحزمة التخسيس المخصصة لذلك، أو القيام بإجراء التمارين الرياضية لتنحيف الأكتاف، وتختلف فعالية هذه الطرق باختلاف المدة المستخدمة فيها أو التكرار الذي يتطلب القيام به للحصول على النتيجة المرغوبة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع. طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع تعتبر التمارين الرياضية المخصصة لتنحيف الأكتاف هي الطرق الأكثر فعالية وضماناً مقارنة مع الطرق الأخرى، إضافة إلى أنها تعطي نتائج خلال وقت قصير، ومن أبرز التمارين المخصصة لذلك: تمرين دوران الأذرع عند أداء هذا التمرين يتم اتخاذ وضعية الاستقامة عند الوقوف. بعد ذلك يتم القيام بحني النصف العلوي من الجسم وذلك عن طريق العمل على ثني الركبتين. ومن ثم يتم القيام بحمل الدمبلز ومن ثم ثني الذراع الأيمن، بحيث يكون الساعد الأيمن باتجاه موازي لاتجاه سطح الأرض. بعد ذلك يتم القيام بشد الذراع بشكل كامل في أثناء القيام برفعها إلى الخلف. بعد ذلك يتم الانتقال إلى الذراع الأيسر وتطبيق التمرين بالخطوات المذكورة سابقاً أيضاً. يتم القيام بتكرار إجراء هذا التمرين عدد من المرات يبلغ بين العشر إلى الخمس عشر مرة بشكل يومي. تمرين تنحيف وشد الزنود لإجراء هذا التمرين فإنه يتم القيام بثني الذراعين مع العمل على حمل الدمبلز في ذات الوقت، بحيث تكون الدمبلز في المستوى الخاص بالكتفين. ومن ثم يتم القيام برفع الدمبلز إلى الأعلى مع الحرص على الشد لفترة قليلة في أثناء الرفع تبلغ حوالي ثانيتين. بعد ذلك يتم القيام بخفض الدمبلز، لفترة من الزمن تبلغ حوالي ثلاث ثواني إلى خمس ثواني. يجب الحرص على عدم إجهاد العضلات والقسوة عند إجراء هذا التمرين خاصة في بداية الممارسة. ينصح بتكرار هذا التمرين من ست إلى ثماني مرات كحد أدنى في كل مرة للحصول على أفضل نتائج. يمكن الاستغناء عن الدمبلز عن طريق استخدام علب بلاستيكية مملوءة بالماء. فيديو عن طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي تتحدث فيه أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي حول طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع:

طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يونيو، 2018

يشكو العديد من الأشخاص وبخاصة النساء من مظهر الكتفين غير المحبذ بالنسبة إليهن والذي يُظهر الجسم بشكل غير متناسق، ويكون ذلك غالباً بسبب وجود الترهلات في هذه المنطقة، وهذا ما يدفع السيدات إلى استخدام الطرق المختلفة التي تساعدهن على التنحيف من منطقة الأكتاف وذلك بهدف إبرازها بشكل أفضل ومنح الجسم المظهر الرشيق والجذاب، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدمها في هذه الحالة ومن أبرزها المنتجات والخلطات المختلفة، إضافة إلى الكريمات الموضعية التي تتوافر في الصيدليات، كما أنه يمكن الاعتماد على أحزمة التخسيس المخصصة لذلك، أو القيام بإجراء التمارين الرياضية لتنحيف الأكتاف، وتختلف فعالية هذه الطرق باختلاف المدة المستخدمة فيها أو التكرار الذي يتطلب القيام به للحصول على النتيجة المرغوبة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع.

طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

تعتبر التمارين الرياضية المخصصة لتنحيف الأكتاف هي الطرق الأكثر فعالية وضماناً مقارنة مع الطرق الأخرى، إضافة إلى أنها تعطي نتائج خلال وقت قصير، ومن أبرز التمارين المخصصة لذلك:

تمرين دوران الأذرع

  • عند أداء هذا التمرين يتم اتخاذ وضعية الاستقامة عند الوقوف.
  • بعد ذلك يتم القيام بحني النصف العلوي من الجسم وذلك عن طريق العمل على ثني الركبتين.
  • ومن ثم يتم القيام بحمل الدمبلز ومن ثم ثني الذراع الأيمن، بحيث يكون الساعد الأيمن باتجاه موازي لاتجاه سطح الأرض.
  • بعد ذلك يتم القيام بشد الذراع بشكل كامل في أثناء القيام برفعها إلى الخلف.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى الذراع الأيسر وتطبيق التمرين بالخطوات المذكورة سابقاً أيضاً.
  • يتم القيام بتكرار إجراء هذا التمرين عدد من المرات يبلغ بين العشر إلى الخمس عشر مرة بشكل يومي.

تمرين تنحيف وشد الزنود

  • لإجراء هذا التمرين فإنه يتم القيام بثني الذراعين مع العمل على حمل الدمبلز في ذات الوقت، بحيث تكون الدمبلز في المستوى الخاص بالكتفين.
  • ومن ثم يتم القيام برفع الدمبلز إلى الأعلى مع الحرص على الشد لفترة قليلة في أثناء الرفع تبلغ حوالي ثانيتين.
  • بعد ذلك يتم القيام بخفض الدمبلز، لفترة من الزمن تبلغ حوالي ثلاث ثواني إلى خمس ثواني.
  • يجب الحرص على عدم إجهاد العضلات والقسوة عند إجراء هذا التمرين خاصة في بداية الممارسة.
  • ينصح بتكرار هذا التمرين من ست إلى ثماني مرات كحد أدنى في كل مرة للحصول على أفضل نتائج.
  • يمكن الاستغناء عن الدمبلز عن طريق استخدام علب بلاستيكية مملوءة بالماء.

فيديو عن طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي تتحدث فيه أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي حول طريقة تنحيف الأكتاف في أسبوع: