طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

تُعتبر الحواجب من أجزاء الوجه الجمالية الهامة التي تحرص السيدات على الاهتمام بها، وذلك لأنها تبرز جمال المرأة وتمنحها مظهراً جميلاً وجذاباً، وهناك العديد من النساء يعانون من كثافة الحواجب الزائدة بينما تعاني أخريات من حواجب خفيفة جداً، وتسعى كل فتاة لامتلاك شعرٍ كثيفٍ للحواجب باللجوء إلى العديد من الطرق، ومن أبرز الطرق التي تساعد على تكثيف الحواجب استخدام الفازلين، وسنتعرف على طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين في هذا الموضوع تحديداً كما سنتعرف على وصفات طبيعية أخرى تساهم في تكثيف شعر الحواجب.

طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

  • الفازلين نقوم بتنظيف منطقة الحواجب بواسطة مزيل المكياج ثم ندهن الحاجبين بالكامل بكمية من الفازلين ونتركه ليلة كاملة، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة شهرين على الأقل وذلك للحصول على نتائج سريعة.
  • الفازلين وعصير البصل نضع ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من عصير البصل في وعاءٍ صغير ثم نخلطهم جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، ونقوم بفرك الحواجب بالخلطة لمدة أربع دقائق ثم نتركها حتى تجف ونغسل المنطقة بالماء.
  • الفازلين وزيت الزيتون نخلط بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الفازلين خلطاً جيداً، ثم نقوم بدهن الحواجب بالخلطة ونتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نشطف الحواجب بالماء البارد.
  • الليمون الحامض والفازلين نضع ربع ملعقة من الفازلين في وعاء صغير ثم نضيف إليه عصير ليمونة ونخلط المكونات جيداً، ثم نقوم بدهن الحواجب بالخلطة ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نقوم بإزالتها بالماء الدافئ، حيث يساعد عصير الليمون على نمو شعر الحواجب لاحتوائه على فيتامين سي وفيتامين B.

وصفات طبيعية أخرى لتكثيف الحواجب

  • العسل وزيت الزيتون نضع في إناء كمية مناسبة من العسل وزيت الزيتون وكمية قليلة من الماء الدافئ، نخلط المكونات جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على الحواجب مع التدليك ونتركها لمدة أربعين دقيقة بعد ذلك نشطف منطقة الحواجب بالماء الدافئ.
  • زيت جوز الهند نقوم بتدليك الحواجب بكميةٍ من زيت جوز الهند لبضع دقائق ونتركه على الحواجب ليلة كاملة ثم نشطفه بالماء الدافئ.
  • زيت اللوز الحلو نضع كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو على الحواجب مع التدليك لمدة دقيقتين ونترك الزيت ليلة كاملة ثم نشطف منطقة الحواجب بالماء الفاتر.
  • زيت الخروع نقوم بتدليك الحواجب بكمية من زيت الخروع بحركاتٍ دائرية ونتركه ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي نغسله باستعمال الماء الفاتر.
  • لبن الزبادي والحليب نقوم بوضع كمية مناسبة من الحليب على الحواجب بواسطة قطعة صغيرة من القطن ونتركه لمدة ساعة ثم نشطفه بالماء الدافئ، بعد ذلك نضع القليل من اللبن الزبادي على الحواجب ونتركه حتى يجف تماماً ثم نشطفه بالماء الدافئ.