المكسيكانا تعتبر المكسيكانا من الأطباق الرئيسية المكسيكية، و تتميز بمكوناتها البسيطة و بنكهتها المميزة للدجاج مع الخضروات المتنوعة و البهارات ذات الرائحة المميزة،  لذلك سنقدم طريقة صنع المكسيكانا الطبق المكسيكي، و كل ما عليك فعله هو اتباع المقادير و الخطوات التالية لتحصلي على طبق مكسيكي شهي. مقادير المكسيكانا -4 صدور دجاج مقطع قطع حسب الرغبة. -حبتين من البصل متوسطة الحجم مقطعة شرائح. -حبتين من الطماطم المفرومة إلى قطع صغيرة. -حبتين من الفليفلة مقطعة شرائح. -قرنين من الفلفل الأخضر الحار مفروم. -مكعب من مرق الدجاج. -4 ملاعق من البابريكا. -ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. -رشة من الملح حسب التذوق. -3 ملاعق من الخل الأبيض. -ملعقتان من الزنجبيل. -3 ملاعق كبيرة من الزبدة. -ملعقة من صلصة الطماطم. طريقة تحضير المكسيكانا -ضعي قطع الدجاج في وعاء و أضيفي إليه الملح و الخل و الزنجبيل و الفلفل الأسود و البابريكا و أتركيه مع الخليط لمدة ساعة حتى تمتزج  قطع الدجاج بنكهة البهارات. -ضعي مقلاة على النار و أضيفي إليها الزبدة و ذوبيها ثم أضيفي إليها قطع الدجاج و قلبيها على الجهتين حتى يصبح لونها ذهبيا ثم ارفعيها عن النار و ضعيها في طبق جانبي. -ضعي البصل بنفس مقلاة الدجاج و أضيفي إليها الفليفلة و الملح و البهارات و الفلفل الأسود و البابريكا و مكعب الماجي و قلبي لمدة 10 دقائق. أضيفي الطماطم المفرومة و أتركيها على النار حتى تذبل ثم أضيفي ملعقتان من صلصة الطماطم و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الماء حتى تغمر الخضراوات و أتركيها على النار حتى تنضج. -أضيفي قطع الدجاج إلى صوص الطماطم و أتركيه على النار لمدة 10 دقيقة. طريقة تقديم المكسيكانا ضعي قطع الدجاج مع صوص الطماطم في طبق للتقديم و قديمه كطبق رئيسي مع طبق من الأرز.

طريقة تحضير المكسيكانا في المنزل

طريقة تحضير المكسيكانا في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: 3 نوفمبر، 2018

تصفح أيضاً

المكسيكانا

تعتبر المكسيكانا من الأطباق الرئيسية المكسيكية، و تتميز بمكوناتها البسيطة و بنكهتها المميزة للدجاج مع الخضروات المتنوعة و البهارات ذات الرائحة المميزة،  لذلك سنقدم طريقة صنع المكسيكانا الطبق المكسيكي، و كل ما عليك فعله هو اتباع المقادير و الخطوات التالية لتحصلي على طبق مكسيكي شهي.

مقادير المكسيكانا

-4 صدور دجاج مقطع قطع حسب الرغبة.

-حبتين من البصل متوسطة الحجم مقطعة شرائح.

-حبتين من الطماطم المفرومة إلى قطع صغيرة.

-حبتين من الفليفلة مقطعة شرائح.

-قرنين من الفلفل الأخضر الحار مفروم.

-مكعب من مرق الدجاج.

-4 ملاعق من البابريكا.

-ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

-رشة من الملح حسب التذوق.

-3 ملاعق من الخل الأبيض.

-ملعقتان من الزنجبيل.

-3 ملاعق كبيرة من الزبدة.

-ملعقة من صلصة الطماطم.

طريقة تحضير المكسيكانا

-ضعي قطع الدجاج في وعاء و أضيفي إليه الملح و الخل و الزنجبيل و الفلفل الأسود و البابريكا و أتركيه مع الخليط لمدة ساعة حتى تمتزج  قطع الدجاج بنكهة البهارات.

-ضعي مقلاة على النار و أضيفي إليها الزبدة و ذوبيها ثم أضيفي إليها قطع الدجاج و قلبيها على الجهتين حتى يصبح لونها ذهبيا ثم ارفعيها عن النار و ضعيها في طبق جانبي.

-ضعي البصل بنفس مقلاة الدجاج و أضيفي إليها الفليفلة و الملح و البهارات و الفلفل الأسود و البابريكا و مكعب الماجي و قلبي لمدة 10 دقائق.

أضيفي الطماطم المفرومة و أتركيها على النار حتى تذبل ثم أضيفي ملعقتان من صلصة الطماطم و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الماء حتى تغمر الخضراوات و أتركيها على النار حتى تنضج.

-أضيفي قطع الدجاج إلى صوص الطماطم و أتركيه على النار لمدة 10 دقيقة.

طريقة تقديم المكسيكانا

ضعي قطع الدجاج مع صوص الطماطم في طبق للتقديم و قديمه كطبق رئيسي مع طبق من الأرز.