طرق العمل من المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٨ ، ٢٣ مايو ٢٠١٩
طرق العمل من المنزل

الدخل الأسري والمصاريف

يعاني كثير من الأفراد والأشخاص في الوقت الحاضر وخصوصًا في الأزمة الإقتصادية التي يمر بها العالم أجمع من ظروف معيشية صعبة، وذلك نتيجة زيادة الإلتزامات والمصاريف المالية والمادية الكبيرة، حيث أن الدخل الشهري الذي يحصل عليه الفرد من خلال الوظيفة التقليدية سواء كانت وظيفة في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي ربما لا يكفي لتسديد هذه الالتزامات، لذلك يلجأ كثير من الأشخاص للبحث عن مصدر آخر للدخل ليساعد في تسديد هذه الالتزامات، وتعتبر طرق العمل من المنزل من أفضل الطرق التي تساهم في تحسين الدخل الفردي إضافة إلى أنها لا تحتاج إلى مصاريف كالمواصلات وما يليها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق العمل من المنزل.

تعريف العمل من المنزل

يتم تعريف العمل من المنزل على أنه الأستعانة بمصادر العمل الخارجية كالشركات والمؤسسات الخاصة والتعاقد معها من خلال الأفراد وذلك للعمل من المنزل كموظفين مستقلين، ودون الحاجة للذهاب إلى الشركات كالموظفين المنتظمين ضمن عقود عمل رسمية لوقت كامل داخل الشركة، وتعتبر طرق العمل من المنزل من الطرق التي تساهم في تخفيض التكاليف المترتبة على الشركات مقارنة بتلك التكاليف المترتبة عليهم تجاه الموظف الرسمي داخل الشركة.[١]

إيجابيات العمل من المنزل

تعتبر طرق العمل من المنزل من الطرق التي تساهم وبشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية للأفراد، وذلك بإعتبارها مصدر آخر للدخل إضافة إلى الوظيفة الرسمية التي يمارسها الفرد داخل الشركات، حيث يوجد إيجابيات وفوائد تجعل طرق العمل من المنزل أكثر أهمية وفيما يأتي ذكر لأهم إيجابيات لطرق العمل من المنزل:[٢]

  • توفير المال والمصاريف: تعتبر طرق العمل من المنزل من الطرق ذات التكاليف والنفقات المنخفضة، لما فيها من عدم الحاجة إلى مصاريف مالية، فعلى سبيل المثال توفير النقود التي يتم دفعها للمواصلات من أجل الوصول إلى الشركة.
  • المرونة في العمل: يساهم العمل من المنزل في زيادة المرونة المتبعة في العمل، وذلك من خلال التنوع في طرق العمل من المنزل، فبدلًا من ممارسة الشخص لمهمة معينة ومحددة داخل الشركة يستطيع من خلال العمل من المنزل أن يمارس أكثر من مهمة واحدة وفي مجالات مختلفة.
  • الزيادة في الإنتاجية: يساهم العمل من المنزل في زيادة نسبة الإنتاجية لدى الأفراد لما فيه من هدوء وعزلة، فهنالك من يفقد تركيزه وطاقته في العمل داخل الشركات لما فيها من تفاعلات إجتماعية مع زملاء العمل.

طرق العمل من المنزل

تختلف طرق العمل من المنزل من حيث طبيعة العمل والدخل المكتسب وذلك حسب الخبرات التي يمتلكها الأشخاص، والمجالات التي يفضلون العمل بها، وفيما يأتي تفصيل لأهم طرق العمل من المنزل:[٣]

  • التسويق الإلكتروني: يتم التسويق الإلكتروني من خلال مجموعة من المهام الإلكترونية التي تتم من خلالها عمليات متعلقة بتجارة التجزئة وبيع السلع والترويج لها، ومن أهم هذه المواقع موقع أمازون حيث يقوم الموقع بدفع نسبة من الأرباح على كل سلعة يتم بيعها.
  • الكتابة: تعتبر الكتابة من الأمور غير المكلفة ماديًّا كما أنها سهلة البدء، حيث يمكن الكتابة في مجالات مختلفة ومتعددة مثل الموسيقى والعلوم والطعام وغيرها من الأمور التي بإستطاعة الأفراد الكتابة بها وجني الأرباح من خلالها.
  • خدمة العملاء: تعتبر خدمة العملاء من أهم الوظائف المتبعة من خلال المنزل وكل ما تحتاجه هو مهارات تواصل جيدة، ومصدر للإتصال بالعملاء سواء عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • إدخال البيانات: تتم وظيفة إدخال البيانات من خلال إدخال معلومات متعلقة بشركة معينة على جهاز الحاسوب أو تحويل ملفات مكتوبة بخط اليد إلى ملفات إلكترونية، حيث تعتمد هذه الوظيفة على سرعة الكتابة والكفاءة اللغوية.

 

المراجع[+]

  1. "home sourcing", www.businessdictionary.com, Retrieved 17-05-2019. Edited.
  2. "working from home pros", www.investopedia.com, Retrieved 18-05-2019. Edited.
  3. "50 Work-From-Home Jobs Paying as Much or a Lot More Than the Average American Salary", www.entrepreneur.com, Retrieved 18-05-2019. Edited.