طرق الربح من الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ١٧ يونيو ٢٠١٩
طرق الربح من الفيس بوك

الربح من الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا، ومن هنا ظهر مفهوم الربح من الفيس بوك نظرًا لكثرة مستخدميه، حيث أصبح الأفراد يتصفحونه بشكل مستمر، وكان لا بد من إيجاد طرق مختلفة لتحقيق الربح من خلاله، حيث بدأت الشركات بتعزيز تواصلها على مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف أكبر قدر ممكن من العملاء، وكذلك التوجه لإيجاد أفضل طرق الربح من الفيس بوك، وهذا ما سيتم التركيز عليه خلال هذا المقال.

نشأة الفيس بوك

لقد تأسس الفيس بوك في عام 2004 بواسطة مارك زوكربيرج وإدواردو سافرين وداستن موسكوفيتز وكريس هيوز، وجميعهم طلاب في جامعة هارفارد، وبعدها أصبحت من أكبر شركات التواصل الاجتماعي في العالم حيث بلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار مستخدم في عام 2012، ويرجع ذلك لكونه موقع يتيح للمستخدمين التسجيل فيه بشكل مجاني، وبالمقابل فإن الشركة تحقق أرباحها من الإعلانات.[١]

أفضل طرق الربح من الفيس بوك

لقد أصبح الفيس بوك منصة قوية لربح المال وذلك مع وجود أكثر من ملياري مستخدم له في جميع أنحاء العالم، فلم يعد الفيس بوك وسيلة للتواصل مع أصدقاء أو نشر الصور ومقاطع الفيديو بل أصبح وسيلة لربح المال بمختلف الطرق سواء من خلال التسويق أو البيع أو الإعلان، ومن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها ربح المال من الفيس بوك:[٢]

  • سوق الفيس بوك The Facebook Marketplace:تعتبر من أسهل طرق ربح المال من الفيس بوك، ويتم ذلك من خلال بيع المنتجات المختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة إلى السيارات والأثاث وغيرها من المنتجات، وذلك بعد انشاء صفحات خاصة للبيع والشراء، وتكون هذه المنتجات مزودة بالموقع واسم المنتج وتصنيفه وطرق التواصل والتوصيل.
  • استخدام الفيس بوك لتقديم العروض: ليس من الضروري أن يمتلك المستخدم صفحة على الفيس البوك من أجل ربح المال من الفيس بوك، بل يمكن أن يقوم المستخدم على تقديم العروض وربطها بموقعه الخاص على الإنترنت، أو حتى يمكنه أن يضيف البريد الإلكتروني، و يجب على المستخدم مراعاة نشر هذه الإعلانات بمكانها الصحيح و بوقتها الصحيح لضمان وصولها لأكثر عدد من المستخدمين، حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر طرق ربح المال من الفيس بوك.
  • إعلانات الفيس بوك المدفوعة: يقول المثل القديم: "عليك إنفاق المال لكسب المال"، احدى طرق ربح المال من الفيس هو الدفع للفيس بوك من أجل نشر الإعلانات المدفوعة، حيث يتيح الفيس بوك لمستخدميه نشر الإعلانات مقابل مبلغ من المال، بحيث تظهر هذه الإعلانات على الجانب الأيمن من الصفحة، وتظهر لأكبر عدد من المستخدمين.
  • جلب العملاء إلى الأعمال: من طرق ربح المال من الفيس بوك بالنسبة لموقع مادي يُقدم الخدمات أو المنتجات هو انشاء صفحة خاصة بالأعمال، حيث يتوقع العملاء أن يكون لكل شركة صفحة على الفيس بوك Facebook، ويشمل ذلك الشركات ذات المواقع المادية مثل المتاجر ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم وغير ذلك الكثير، حيث تقوم هذه الصفحة على عرض موقع الشركة أو المتجر بوضوح وكذلك عرض المنتجات والخدمات المتوافرة، ولجذب أكبر عدد من العملاء يمكن تضمين عروض الخصم أو استغلال المناسبات الخاصة، مثلًا: يمكن نشر ساعة أسبوعية تقدم خصمًا.

الربح من الفيس بوك لايف Facebook live

من طرق الربح من الفيس بوك هو استخدام خاصية البث المباشر التي وفرتها الفيس بوك لمستخدميها، حيث أصبح ما نسبته 20% من الفيديوهات هي بث مباشر، وتعد هذه الطريقة من أفضل طرق ربح المال من الفيس بوك، ولتحقيق أكبر ربح من المال يجب على المستخدم معرفة كيفية البث، وما هو المحتوى الذي يجب العمل على بثه، ومن أهم الأمور كذلك جودة مقطع الفيديو، حيث إنه اذا أن الصوت سيئًا أو الفيديو في وضع إيقاف التشغيل فمن المحتمل أن يتم تجاهله من المشاهدين. لذلك يجب مراعاة هذه الأمور عند استخدام خاصية الفيس بوك لايف Facebook live لضمان تحقيق أكبر ربح من الفيس بوك.[٣]

المراجع[+]

  1. "Facebook", www.britannica.com, Retrieved 16-06-2019. Edited.
  2. "Best Ways to Make Money on Facebook", www.thebalancesmb.com، 16-06-2019. Edited.
  3. "5 Content Ideas for Making Money With Facebook Live", www.entrepreneur.com، 16-06-2019. Edited.