طرق محاربة النمل في البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق محاربة النمل في البيت

تعاني الكثير من ربات البيوت من ظاهرة انتشار النمل في أرجاء المنزل وخاصة في المطبخ, حيث يتجمع النمل في العديد من اماكن التي يتم فيها تخبئة الطعام منها الخزائن و الرفوف المخصصة لحفظ بعض الأصناف.

و يصنف النمل أنه كائن اجتماعي ذكي يعيش ضمن مجموعات, و يتعامل النمل مع أجناسه من خلال الاشارات فيما بينهم, على سبيل المثال قد نجد في بعض الأحيان وجود نملة واحدة بجانب قطعة من الطعام, و من ثم تجد بعد ذلك تجمع كبير من النمل حول القطعة نفسها و يرجع السبب إلى وسيلة التواصل الذكية التي تتبعها نملة الكشاف في استدعاء اجناسها.

أبرز الطرق  الطبيعية للتخلص من النمل

  • الاهتمام بنظافة المنزل يجب الاهتمام بنظافة المنزل بشكل يومي, حيث يجب عدم ترك أي بقايا من الطعام المندثرة على الأرض كبقايا البوشار أو الشيبس وغيرها, هذا و يسير النمل عادة في خط مستقيم خلف بعضهم البعض, حيث تفرز النملة التي تقود المجموعة مادة صمغية يصعب ازالتها بواسطة الماء, لذلك يجب استخدام الخل في ازالة هذه المادة.
  • صنع مصيدة لتجمع النمل يمكن صنع مصيدة للتخلص من النمل, حيث ينجذب النمل إلى الحلو, لذلك يمكن استخدام مادة تدعى البوراكس المتوافرة عند العطارين, وهي عبارة عن مادة كيميائية تعمل على تسمم النمل, ويجب استخدامها بكميات قليلة.
  • استخدام القرفة أو الطباشير لا يستطيع النمل تجاوز بعض الخطوط التي يتواجد فيها بعض العناصر متل النشا و القرفة و الطباشير, حيث يؤدي ابتلاع النمل للنشا إلى انتفاخ معدة النملة وبالتالي موتها, و كذلك يساهم وضع الطباشير في خزائن المطبخ بالتخلص من النمل.
  • استخدام قشر الخيار يساهم استخدام قشر الخيار في القضاء على تجمع النمل, حيث يمكن وضع قشر من الخيار في اماكن التي يخرج منها النمل لمدة أسبوع مع الحرص على تجديد قشر الخيار من فترة لفترة.
  • استخدام النعناع يمكن استخدام النعناع ذو الرائحة المنعشة و الطاردة في التخلص من النمل, وكذلك يمكن استخدام أكياس النعناع في الاماكن التي يتوقع دخول النمل إليها.