طرق متنوعة لتحضير البيض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق متنوعة لتحضير البيض

يرتبط البيض بشكل كبير في تخسيس الوزن و كسب العضلات و تحسين نوعية الكولسترول في الدم, و لكن لا يقبل العديد من الأشخاص على تناول البيض و ذلك لكونهم لا يفضلون طعمه أو لرغبتهم في تغيير نوع الطعام, في الواقع هناك العديد من الوصفات التي يمكن تحضير البيض بها  لتجعله أكثر قبولا للعديد من الأشخاص, و في ما يلي أبرز هذه الوصفات.

البيتزا

يمكن تحضير البيتزا المنزلية المفضلة, و لكن قبل نضجها بالكامل, و ذلك  بإضافة البيض لها, ثم إعادتها للفرن لحين نضج بياض البيض, على أن يبقى الصفار غير ناضجا بالكامل.

البرغر

يمكن الاستغناء عن المايونيز في تحضير البرغر و استبداله بالبيض, يحضر البيض على حدة دون أن ينضج الصفار, ثم يوضع داخل شطيرة البرغر, و يفضل أن ينشر الصفار على جميع المكونات.

عجينة الباستا

يمكن صناعة عجينة الباستا الذهبية عن طريق خلط الطحين مع البيض, ثم تطهى لمدة دقيقة أو اثنتان قبل أن يضاف لها الطماطم و الريحان.

الخبز البسيط

توضع بيضتان في وعاء صغير مقاوم للفرن, و تضاف الخضروات المقطعة و القليل من الحليب كامل الدسم, ثم تخبز بالفرن لحين أن ينضج البياض, و لكن يجب أن يبقى الصفار لزج.

الأرز المقلي

تحصر قطع البروكلي و الفلفل الأحمر و الجزر المقلية, ثم يضاف الأرز المحضر مسبقا مع كمية من البيض المخفوق, ثم يطهى إلا أن يصبح لونها ذهبي, و لمن يحاول الحد من كمية الكولسترول, يمكن إتباع الوصفة ولكن بإزالة صفار البيض.

شكشوكا

هذه الوصفة عربية الأصل, فهي محضرة من قطع الطماطم الطازجة أو المعلبة, مع البصل و الثوم و الفلفل, بحيث توضع في مقلاة واسعة و يتم تغطيتها, ثم يضاف لها البيض قبل نضوجها, و يعاد تغطيتها إلى أن ينضج بياض البيض.