طرق لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ٣ أبريل ٢٠١٩
طرق لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة

منع نمو الشعر في المناطق الحساسة يعتبر من الأمور الصعبة بالنسبة للكثير من النساء، كما تعتبر عملية إزالة الشعر من المناطق الحساسة، من أكثر الأمور التي تسبب الألم، إذ أن الجلد في هذه المناطق يكون رقيقاً، وغنياً بالأعصاب، مما يعرض المنطقة للاحمرار والتهيج عند إزالة الشعر منها، كما قد يؤثر هذا على مظهر الجلد ولونه، ويجعله داكناً ومائلاً للسواد، خصوصاً أن الشعر ينمو بكثافةٍ كبيرةٍ وبسرعة في هذه المناطق، مما يستدعي إيجاد حلٍ جذريٍ للتخلص من الشعر في هذه المنطقة وإزالته بشكلٍ نهائي.

طرق لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة

يوجد طرق كثيرة لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة، من أشهرها ما يلي:

  • الإكثار من تناول منقوع النعناع، أو الشاي بالنعناع، إذ أن الدراسات الحديثة أثبتت أن استهلاك منقوع النعناع بكثرة يخفض من مستوى الأندروجينات في الدم، والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية لنمو الشعر الزائد، لذلك يجب تناول منقوع النعناع مرتين يومياً ولمدة أسبوعين عقب إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، ومع الاستمرار بهذه الطريقة سيختفي الشعر تدريجياً.
  • تناول منتجات فول الصويا، لقدرتها الكبيرة على رفع هرمون الأستروجين في الدم، وإيجاد التوازن بينه وبين الأندروجينات، مما يقلل من نمو الشعر الزائد في المناطق الحساسة حتى يختفي تماماً، ومن أهم منتجات فول الصويا، حليب الصويا.
  • تطبيق بعض الوصفات والخلطات التي تمنع نمو الشعر مجدداً بعد إزالته، ومن أهمها، مزيج اللبن الرائب مع الطحين، حيث يوضع هذا المزيج على المنطقة الحساسة بحذر، ويتم التدليك، ويُترك لمدة نصف ساعة، وبعدها تُغسل المنطقة بالماء الدافئ، ويُستخدم حجر الاستحمام في فرك المنطقة جيداً، مما يؤدي إلى فقدان الشعر ومنع نموه.
  • تطبيق خلطة السكر والليمون على المنطقة، وذلك بإضافة ملعقة من عصير الليمون إلى ملعقة من السكر، وفركها بالمزيج حتى يجف، وبعد نصف ساعة تُغسل المنطقة بالماء الدافئ.
  • إزالة الشعر بالليزر أو باستخدام الصدمة الكهربائية، وتتم هذه الجلسات تحت إشراف الطبيب المختص، الذي يعمل على إزالته بشكلٍ تام ومنع نموه مرةً أخرى.
  • تدليك المنطقة الحساسة بزيت الزيتون بعد كل إزالة للشعر، حيث يعمل زيت الزيتون على تأخير نمو الشعر وإضعافه، وبالتالي يقلل منه ويمنع تكاثره في المنطقة الحساسة.
  • استخدام بعض الكريمات الصيدلانية العلاجية التي يصفها الطبيب المختص، والتي تعمل على منع نمو الشعر وإضعاف بصيلاته، لكن يجب الحذر من استخدام هذه الكريمات حتى لا تسبب تهيج للجلد، وتجنب استخدامها إلا بوصفةٍ طبيةٍ.