طرق لتخفيف ألم أورام أصابع القدمين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق لتخفيف ألم أورام أصابع القدمين

أعتقد أن معظمنا يشعر بالذنب في مرحلة ما من حياته، لعدم اعتنائه بنفسه و بصحته، و لإتباعه بعض السلوكيات التي تؤدي إلى  التسبب في حدوث بعض الأورام ، و خصوصا الموجودة في أصابع القدمين.

و لكن مؤخرا تم اكتشاف بعض الطرق التي تعمل على التخلص من أورام أصابع القدمين المؤلمة و المزعجة، و العمل على تخفيف الشعور بألامها، حتى لكي لا تكون مضطرا أن  تعاني منها بعد الآن.

وإليكم هنا بعض الطرق للتخفيف من ألم أورام أصابع القدمين:-

  • واحدة من الطرق الأكثر وضوحا للتخفيف من الأورام هو ارتداء الأحذية التي تحتوي على مساحة جيدة في منطقة الأصابع، شريطة أن تكون مناسبة شكل القدم بطريقة مريحة، لأن الأحذية الصغيرة و الضيقة هي السبب الأول في تكون الأورام في منطقة أصابع القدم.
  • إذا كنت تفكر في شراء حذاء لتخفيف الضغط على إصبع قدمك الكبير المتورم، فالحل هو في شراء و ارتداء الأحذية المصممة خصيصا لمساعدة إصبع القدم الكبير المتورم على أن يكون في موضع صحيح.
  • يمكنك أيضا شراء حافظات قطنية الخاصة لأصابع القدم، و المنصوح بها للتخفيف من ألام المصاحبة للورم، و لحماية أصابع القدم من الضغط عند ارتداء الحذاء، و هذه الحفاظات القطنية يمكن شراؤها من الصيدلية.
  • إذا كان الورم ذو لون أحمر ، فوضع كيس من الثلج و الضغط به على مكان الألم، لأن وضع الثلج على إصبع القدم لمدة 20 دقيقة كل ساعة، سيعمل على التخفيف من الشعور بالألم، و سيساعد على امتصاص الانتفاخ، و لكن حذار من وضع الثلج بشكل مباشرعلى البشرة دون أن يكون هناك عازل، كقطعة قماش مثلا.
  • في بعض الأحيان، يتم إعطاء حقنة مسكن، لتخفيف من ألم الورم، مما قد يسبب بالمرض  الذي يعرف باسم الالتهاب الكيسي، وهو التهاب  يصيب أصابع القدم و الذي يعرف  باسم الجراب.
  • راجع الطبيب فورا، إذا كانت أصابع قديمك تعاني من تشوه في النمو، لتقويمه و لإستعادة شكله الطبيعي، فهناك أجهزة  صنعت خصيصا لكي تعمل على تحسين و تقويم الجسم، ومن المحتمل أن يكون الطبيب قادر على معالجة الأمر من خلال وضع الجبيرة و تقويم ما يجب معالجته.
  • إذا استمر الاحمرار وارتفاع في الحرارة، مع الشعور بألم أو تورم شديد لمدة يومين متتاليين،  فيجب في الحال طلب المشورة الطبية، أيضا، إذا كنت تعاني من بعض الظروف الطبية الاستثنائية، مثل مرض السكري أو مشاكل في الدورة الدموية، يفضل مراجعة الطبيب و أخذ رأيه بخصوص الورم.

>