طرق لتجنب المشاجرات العائلية في حفل الزفاف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق لتجنب المشاجرات العائلية في حفل الزفاف

لا يمكن لحفل زفاف بأن يمر من دون أن تحدث مشاحنات أو مشاجرات بين الأهل و العروس, أو العريس, أو بين أهل العريس و العروس, مما ينغص عليهما فرحهما بيومهم الكبير, نتيجة لتباعد وجهات النظر, و تعدد الأفكار و الإقتراحات التي تزيد من تعقيد المشاكل و تصعب من عملية حلها, و لتجنب مثل هذه الأمور قبل حفل الزفاف الخاص بالعروسين, ينبغي اتباع بعض الطرق الآتية:

تذكير الأهل بأنه يوم خاص بالعروسين

ينبغي تذكير الأهل بأهمية هذا اليوم للعروسين, بحيث لا ينبغي تدميره من خلال مشاكلهم التافهة, و التي تلغي معاني الفرح و الرغبة في الإحتفال, ففي حال وجود مثل هذه الأمور يفضل الإنتظار إلى أن ينتهي الحفل, و من ثم القيام بحل المشاكل.

تجنب المشاكل

يفضل إبقاء الأشخاص الذين يمكن أن يفتعلوا بعض المشاكل, بعيدا عن حفل الزفاف, كعدم دعوتهم إلى الحفل, لتجنب نشوب خلافات أو مشاكل تدمر المناسبة.

الدبلوماسية

قد تحدث بعض الإضطرابات الداخلية بين أهل العريس و العروس, الأمر الذي يتطلب التصرف بطريقة دبلوماسية متطورة, لمنع أي صدامات أو خلافات قد تؤثر على حفل الزفاف.

تمويل حفل الزفاف

تنشأ معظم الخلافات العائلية من تدخلهم في ترتيبات العرس, أو الحفلة, بحيث يفرض كل فرد منهم رأيه, و أفكاره, نتيجة قيامهم بمساعدة العرسان بالمصاريف المادية, لذا يفضل تحمل تكاليف العرس من قبل العريس لتجنب كل هذه الأمور.

الحزم

لا ينبغي التساهل في الأمور التي يفضلها العروسين, كإتمام حفل الزفاف في مكان مفتوح, بدلا من إعداده في فندق خمس نجوم, كما يفضل الأهل.

الهرب

يعد الهرب من أفضل الطرق المستخدمة لتجنب  المشاكل العائلية, و الحفاظ على سير حفل الزفاف بشكل صحيح و سليم.