طرق لإضافة اللون الأزرق إلى أي غرفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
طرق لإضافة اللون الأزرق إلى أي غرفة

يعتبر اللون الأزرق من أكثر الألوان هدوءا و صفاءا, بحيث يدخل في الكثير من التصاميم المنزلية, التي تضفي رونقا, و إحساسا مفعما بالسلام و الهدوء, على نفسية الأشخاص, الأمر الذي يدفعهم لاستخدامه في معظم مقتنياتهم, و أثاثهم, فهو اللون الشائع بين الناس, و الذي يتم طلبه باستمرار من قبل الجميع, بحيث يقوموا باستخدامه في :

المطابخ

يزيد إضافة اللون الأزرق إلى المطبخ الكثير من الأناقة و الرونق الطبيعي, و ذلك بدهن أحد الجدران الخشبية, أو الإسمنتية باللون الأزرق البارد, و استخدام أثاث مائل إلى اللون الكريمي, ليعطي مظهرا عصريا, و مريحا.

اللون الأزرق الجريء

قد يشعر الأشخاص بالخوف من استخدام هذا اللون, عند دهن الغرف, و خاصة إذا تم دهنها بالكامل, بحيث تقلل من حجم الغرفة, و تجعلها مظلمة بعض الشيء, لذلك فإنه لابد من كسر اللون مع اللون الأبيض, و ذلك بطلاء الجزء العلوي من أحد الجدران باللون الأبيض, و النصف الآخر باللون الأزرق الداكن.

غرف النوم الحديثة

يستخدم اللون الأزرق و بكثرة في غرف النوم الحديثة, و ذلك بدمج جزء من الأثاث باللون الأزرق, و الأبيض, كنظام لخلط الألوان, و إعطائها نظرة مفعمة بالحياة, كاستخدام ستائر بيضاء, و سجادة زرقاء, و أريكة زرقاء أيضا.

الهندسية

يعني ذلك القدرة على استخدام اللون الأزرق  بشكل هندسي, مع الألوان الأخرى, حسب شكل الغرفة, و زواياها, و مطابقة الشكل الهندسي, بالإضافات و الإكسسوارات, التي تضفي مظهرا متماسكا على أرجاء الغرفة.

المطابخ العصرية

يمكن مزج الألوان الرمادية, مع اللون الأزرق, في أثاث المطبخ, كالخزائن, و الكراسي, و الأرضيات, لخلق نظرة سلسة,  و إعطاء الغرفة نظرة مليئة بالحيوية, لتعزيز المزاج.

ثلاثة ظلال

من أجرأ و أسهل الطرق لإضافة اللون الأزرق إلى أي غرفة, القيام باستخدام بضعة ظلال من اللون, كاختيار اللون الأزرق الداكن لتغطية الأرض, و لون أزرق بظلال مختلفة على الخزائن, و غيرها من الأثاث.